انا مريض؟الانترنت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السلام عليكم ورحمة الرحمن الرحيم وبركاته ...
      أخي الحنان ....قبل أن نقول شيئا ...ندع الحديث لأشرف الانياء والمرسلين .حيث يقول صلوات ربي عليه : ((لا تزل قدم إبن أدم يوم القيانة من عند ربه حتى يسأل عن خمس عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين إكتسبه وفيما أنفقه وماذا عمل فيما علم )) ..
      هذا الحديث النبوي الشريف لهو ثروة عظيمة وكنز ثمين ..لانه عليه نستطيع فيما نحن في حيرة ..هل ما نعمله خيرا لنا أم شرا علينا ...فعلى الانسان قبل أن يقوم بأي عمل كان ..أن يقيس عمله بهذا الحديث ....يجب ان يكون الانسان قادرا على الايجابه حينئذ عن هذه الاسئلة وإلا فليقل يا نفس كفي ........
      أخي ...أنا لست ضد الانترنت ولا ضد ذلك الذي يسبح لساعات في هذا المحيط الواسع ....ولكن حديثي ..يرتكز على قاعدتين :
      القاعدة الاولى /
      ماذا تتصفح في الشبكة العالمية ( الانترنت )؟
      نعم ...أخي ..يجب ان نجيب على هذا السؤال الحساس جدا ...فيجب علينا ان ان نحدد موضع قدمينا قبل ان نمشي في حل هذه المشكلة ....فنعيد ...ونكرر السؤال ...ماذا تتصفح من الانترنت .(( وانا هنا لا أقصد صاحب المشكللة ..بل بصفة عامه )) ..هل ما تصفحه موافق لما تحمله من عقيدة وإيمان ؟؟؟ هل ما تتصفحه موافق لمبادئك وقيمك ؟؟؟ هل ما تتصفحه موافق لاخلاقك و وشخصيتك كشخصية إسلامية ؟؟؟ هل ما تتصفحه ..فيه مرضاة لله تعالى ؟؟؟ هل ما تتصفحه فيه ما يزيد من ثقافتك؟؟؟ هل ما تتصفحه ينير لك بصيرتك ويوضح لك المعالم ؟؟؟؟ هل ما تتصفحه سيكون في ميزان الخير أم في ميزان الشر يوم القايمه ؟؟؟ هل ما تتصفحه سيكون حجة لك أم عليك ؟؟؟ هل ما تتصفحه يكفي ليكون جوابا حين السؤال عن العمر الفاني والشباب البالي والمال المنفوق ؟؟؟؟...ايها الاخ المسلم يجب ان يجعل نصب عينيك انك مسلم وتختلف عن الجميع تختلف عن كل الشراذمه الذين يغوضون في هذا العالم .....ايها المسلم إعلم أن الله يعلم السر والعلن ..فيجب ان تفعل ما يطيب لك ان تلقاه يوم الحساب .
      القاعدة الثانية /
      الوقت الذي تمضيه امام شاشة الحاسوب لتعرض لك عالم النت..هل هوه من حقك ؟؟؟
      اخي ..يجب ألا نأخذ شيئا جزئيا وفرعيا على حساب شيئا وأمرا اعظم وأجل ..لذلك يجب ان ندرس الوقت الذي نقضيه في النت .. ألا يكون فيه تعدي على وقت أمرا آخر ؟؟؟ ألا يكون فيه تأخيرا للصلاة ؟؟؟ ألا يكون فيه بعد عن الذكر والتسبيح والذي المسلم مأمور به .؟؟؟ هل وقت النت يأخذ منك وقت ..عبادتك ؟؟؟؟ هل وقت الانترنت يأخذ وقت جلوسك بين أهلك وذويك ؟؟؟ هل وقت الانترنت يأخذ منك وقت راحتك وإسترخائك ؟؟؟ هل النت سرقك من عالم ككل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      أخي العزيز ....ان هنالك في هذه الحياة أمور كثيرة يجب علينا ان نقوم بها لكي تستمر الحياة ويظل المركب يشق طريقه بين أمواج الدنيا المتلاطمه ......ولا يكون ذلك ..بالجلوس للنت ( أو أي أمرا آخر ) ..دون الامور الاخرى ...يجب أن نوافق بين أمورنا جميعها يجب أن نعطي كل ذي حقٍ حقه..فلا يطغى جانب على آخر ...
      يجب أن نكون معتدلين .....ويجب أن نقدر الامور حق قدرها .....

      ولا يكون ذلك إلا بالاتي / ( الحـــــــــل)
      = نظم وقتك بين مختلف اعمالك وامورك فلا تهمل امرا على حساب الاخر
      = حدد وقت معين تدخل فيه النت ولا تزيد عليه
      = حاول أن تشغل نفسك بأي أمرا آخر غير النت عندما لا يكون الوقت مناسبا لاستخدامه كأن تلجأ للقراءة أو مشاهدة التلفاز أو سماع جهاز التسجيل ....وغيرها ..
      = انجز ما عليك من العبادات في وقتها ..لان ذلك من شأنه أن ينظم لك وقتك بشكل متقن ..

      أكتفي بهذا القدر ...واقول ... على الانسان أن يعلم أمرا وهو انه لم يخلق عبثا في هذا الوجود ...لذلك يجب أن يسعى لما خلق لاجله ولا يوقف حياة عند أمرا من الامور ... ويهمل الامور الاخرى ..
      آسف على الاطالة ...
      أخيكم