عمليات المجاهدين الشيشان تتواصل ضد المحتل الروسي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عمليات المجاهدين الشيشان تتواصل ضد المحتل الروسي

      الأحد 14 ربيع الأول 1423هـ - 26 مايو 2002م تحديث 12:45 م بتوقيت مكة

      مفكرة الإسلام: تفيد الأنباء الواردة من الشيشان بتواصل عمليات المقاومة الشيشانية، وذكرت شبكة وا إسلاماه أن مجموعة يعقوب قد قامت في جروزني بعمل كمين لمجموعة كشف الألغام الروسية فقتلت عدد وجرحت آخرين.

      وفي نفس الوقت أطبقت مجموعة من مجموعات خطاب على مجموعة ترصد روسية فقتلوا منهم 2 روس في محافظة نجيورت قرية غورداني، وقد قامت هذه المجموعة أيضًا بتفجير آلية بي أم بي في قرية حاجي أويل.

      بينما قامت مجموعة يعقوب بتفجير دبابة في منطقة أشخيور مرتان. في حين قامت مجموعة أبو عبيده بتفجير بتاير قتل فيها 8 روس في نفس المنطقة.

      ومن جهة أخرى تعرض رئيس قرية تقع في منطقة بوتليخ الداغستانية لمحاولة اغتيال ليلة الجمعة الماضية نجى منها دون أن يصاب بأذى.

      وذكرت مصادر في وزارة الداخلية الداغستانية أن مجهولاً ألقى قنبلة على منزل رئيس القرية إلا أن الانفجار الذي وقع هناك لم يخلف قتلى أو جرحى.

      هذا وقد أجريت تحريات في مكان الحادث أوصلت نتائجها إلى الادعاء العام. ووصف الحادث بأنه إرهابي وفتحت دعوى بهذا الصدد ولا تزال التحريات جارية حتى الآن.

      وفي وقت لاحق ذكرت إذاعة الـ بي. بي. سي أن مجموعة من النساء الشيشانيات طلبن من الرئيس الأمريكي جورج بوش أن يقنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإيقاف عملية "الإبادة" التي تشهدها الشيشان