: انهار أكبر الكباري الأمريكية ...( مصور )

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • : انهار أكبر الكباري الأمريكية ...( مصور )

      واشنطن - محيط : انهار أكبر الكباري الأمريكية فوق نهر أركانسو والذي يربط 40 ولاية أمريكية بعد ارتطام سفينة بضائع لم تحدد هويتها بعد بالكوبري في ولاية أوكلاهوما .
      وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن انهيار الكوبري في منطقة شرق أوكلاهوما وعلي مسافة حوالي 30 كيلو متر من ولاية أركانسو - التي كان الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون حاكما لها قبل توليه الرئاسة الأمريكية لفترتين رئاسيتين - أدي إلي غرق عشرات السيارات والشاحنات خلال عبورها الكوبري .
      وأوضحت الشبكة أن الإحصائيات الأولية تشير إلي إصابة عشرات الجرحى وفقد عدد كبير آخرين أثناء عبورهم الكوبري .
      وأوضحت الشبكة أنه لم يتم بعد تحديد هوية السفينة وطاقمها وسط مخاوف وتحذيرات من سقوط وتحطم كوبري آخر .
      ويثار الغموض حول هوية السفينة وسقوط الكوبري الذي يعتبر من أكبر الكباري الأمريكية والمنشآت الحيوية وسط مخاوف من أن يكون الحادث عملية متعمدة ولها علاقة بتفجيرات 11 سبتمبر .
      وذكر مسئولون أمريكيون في تصريحات لصحيفة "الواشنطن بوست" نشرتها في موقعها على الانترنت أن أحد الكباري في المنطقة قد تعرض لضربة من إحدى السفن وان البحث جار للتحقق من أن يكون الكوبري الأخر الذي لم ينهار قد ضربته نفس السفينة التي حطمت كوبري أر كانسو .
      وأعرب مسئول في هيئة إدارة الطوارئ بولاية أوكلاهوما عن تشاؤمه من تعرض الولاية لأحداث مأساوية ، وأشار مسئولون آخرون إلى أن الكوبري الثاني تعرض لضربة من سفينة بعد انهيار كوبري أركانسو.
      وحاول مسئول بفريق مراقبة الطرق السريعة علي جانبي الكوبري والذي تم إغلاقها بعد حادث انهيار الكوبري التقليل من الحادث بقوله إن انهيار الكوبري ناجم عن اجتياح عواصف ضخمة له إلا أن مسئول أخر أكد انهيار الكوبري بعد ضربة من سفينة لم تحدد هويها وهوية طاقمها بعد .
      كما نقلت الصحيفة عن أحد المصابين قوله بعد نقله إلي المستشفي إن كل ما يتذكره هو انهيار الكوبري .
      وتزايدت المخاوف من ارتفاع عدد الضحايا والأضرار المادية بسبب الحادث وذلك بسبب العدد الكبير من السيارات وشاحنات نقل البضائع التي تمر عبر الكوبري يوميا وبشكل دائم .
      وذكرت الصحيفة أن فريق من التحقيقات تم إرساله لبحث أسباب الحادث كما أنه تم نقل عشرات الجرحى للمستشفي لتلقي العلاج كما يبذل رجال الإنقاذ الذي يضم فريقا من الغواصين جهودا مكثفة لانتشال المفقودين والذين سقطوا في مياه النهر.




    • تراه ما يضرب بعصا

      يا خوي .. يقولون البيادير : الله تعالى ما يضرب بعصا ، هذي حكمة ، ويوب بعد ما يخلينا هذي نرقد ، يبالنا شوية نحس بنفوس عزيزة .. واللي يخليها عزيزة نرجع لديننا .. ونتمسك به .. وبعدين بنسجل (جول ) عليهم وبنحكمهم ... حكمة أمير البيادير تراها !
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      يقول " روبرت بين " في كتابه : " السيف المقدس " : ( علينا أن ندرس العرب ونسبر أفكارهم لأنهم حكموا العالم سابقا وربما عادوا إلى حكمه مرة أخرى ، والشعلة التي أضاءها محمد لا تزال مشتعلة بقوة ... ):eek: