القوات الأمريكية تعتدى على نساء الأفغان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • القوات الأمريكية تعتدى على نساء الأفغان

      )


      الاثنين 15 ربيع الأول 1423هـ - 27 مايو 2002م تحديث 4:55 م بتوقيت مكة

      مفكرة الإسلام: أبدى مسئولون أفغان وشيوخ قرية في صحاري جنوب غرب أفغانستان غضبهم الشديد يوم أمس الأحد على هجوم قامت به قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والتي تطارد مؤيدي القاعدة أو طالبان.

      وقال سكان قرية تيمور أن الجنود جاءوا في أربع مروحيات وانقضوا على بيوتهم بعد منتصف الليل بقليل يوم الجمعة، ثم قاموا بفتح فتحات بالمتفجرات في الحيطان العالية التي تحيط البيوت الأفغانية ، ثم ألقوا بالقنابل المخدرة داخلها، واعتقلوا بعد ذلك حوالي 50 رجلاً من أهل القرية.

      وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت أن الجيش الأمريكي أسر 50 شخصًا في موقع على بعد حوالي 48 ميلاً غرب قندهار، وهو تقريبًا موقع قرية تيمور. وقالت القوات الأمريكية: إن المعلومات اقترحت أن يكون هذا الموقع مكان لإيواء عناصر القاعدة وزعماء طالبان الكبار، وهو الأمر الذي نفاه سكان القرية بشدة.

      ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن النقيب ستيفن أوكونور ـ ناطق عسكري أمريكي في قاعدة باجرام الجوية ـ قوله: أنه تم استجواب المحجوزين إلا أننا لا نعرف حتى الآن من الذين اعتقلناهم بالضبط، وهل هم من عناصر القاعدة أما لا ؟

      ويقول القرويون في قرية تيمور: إن الرجال الذين تم اعتقالهم هم من عائلاتهم وأصدقائهم، وليسوا من طالبان أو القاعدة.

      ويصف القرويون الخوف الذي حل بنسائهم عند وصول المروحيات، بل وصل الأمر بالقوات الأمريكية أنها ربطت بعض أيدي النساء، الأمر الذي أدى إلى سقوط بنت تبلغ من العمر 3 سنوات في بئر وغرقت أثناء محاولتها الاختفاء أثناء الهجوم الذي نفذ قبل الفجر.

      ويقول أحد سكان القرية: قتل الرجال ليس مهم، إن المشكلة هي أنهم أهانوا نسائنا، لقد قاموا بمسكهن وربط أيديهن.

      إلا أنه في مقر قيادة وزارة الدفاع الأمريكية المركزي لعمليات أفغانستان قال الناطق الرائد بروس إريكسون: بأنه لا يعرف تفاصيل الهجوم، إلا أنه – وكالعادة دائمًا - قال بأنه من الصعب تصديق تقارير ربط أيدي نساء القرية.

      وقال إريكسون: نحن نبذل الجهود الجادّة لتقليل الإصابات بين المدنيين، ونحن نستهدف أهداف شرعية فقط التي يتم التأكد منها من خلال مصادرنا الاستخباراتية، كما أنه ليس من سياسة جيشنا ربط أيدي النساء.

      في هذه الأثناء حاول شيوخ المنطقة إطلاق سراح الرجال الذين اعتقلتهم قوات الائتلاف.

      ويقول رئيس المنطقة حاجي حبيب الله: أنه هو و150 شخصًا من القرى القريبة ذهبوا إلى قندهار وطلبوا إطلاق سراح المحجوزين، وناشدوا أحمد والي قرضاي، شقيق الزعيم الحكومي المؤقت حامد قرضاي.

      ويقول حبيب الله: عندما يقتحم الأجانب إلى المنزل الأفغاني فإن هذا يعد إهانة في الثقافة والدين عند الأفغان، لذا فإن الأفغان سيقاومون، لماذا تعتقد أن الملايين يموتون في هذا المكان؟ لأن الأجانب جاءوا وحاولوا التدخل في عاداتنا وديننا وثقافتنا.

      ورغم مرور ثلاثة أيام على الهجوم فإن إشارات الهجوم لا زالت ظاهرة في القرية.

      ويقول لاجوارا بعمر 60 سنة: أنا لا أعرف إذا كان صهري حيّا أو ميّتا الآن، نحن لسنا طالبان، هم لم يجدوا حتى سكينًا في منزلي.

      هذا وكان صهره عبد الغفور ـ 25سنة ـ وأخوه عبد الشكور ـ30سنة ـ من بين أولئك المعتقلين ، كما أن بنت عبد الشكور التي تبلغ من العمر 3 سنوات ماتت بعد سقوطها في البئر
    • لا شيء غير الحرب

      لا اله الا الله محمدا رسول الله
      سوف تمضي امريكا في هذه الدرب ما دامت تعلم ان في الارض مسلمين
      اذا فهي دعوة اخرى واخرى الى الحرب
      والحرب ليست بالسلاح ـ المقاطعة هي الحرب الاقتصادية زكما يعلم الجميع انها اتت اكلها

      هيا بنا اخوتي واخواتي نحارب من يحاربنا...هيا
      ************ كفِنوهُ... ادفنوه... أسكنوه...هوة اللحد العميق
      و اذهبوا لا تندبوه...فهو شعبٌ ميتٌ لا يفيقْ
      ذلَلوه.... قتَّلوه.... حملوه...فوق ما كان يطيقْ
      حمل الذل بصبر... فهو في الذل عريـــــــــــــقْ

      هتك عرض.... نهب ارضٍ... لم تحرك غَضَبَــهْ
      فلماذا نذرف الدمع جزافاً ؟ ليس تحيا الحطبة !!
      لا وربي... ما لشعبِ ... دون قلبِ
      ...غيرموتٍ من هبه
      فدعوا التاريخ يطوي..سفر ضعفٍ ويصفي كتبه

      ولنتاجر... في المهاجر... ولنفاخر...بمزايانا الحسان
      ما علينا ان قضى الشعب جميعاً.. أولسنا في أمان؟!!
      رب ثارٍ....ربّ عارٍ... ربّ نارٍ ... حركت قلب الجبان
      كلها فينا ولكن.. لم تحرك ساكناً الا اللسااااااااااااااان!!!( نسيب عريضة)



      *****************
    • لا حول ولا قوة إلا بالله
      ويدعون مكافحة الإرهاب ألا إنهم هم الإرهاب بعينه هم الكفره وصدقوني لن يوقفوا حملتهم ضد الإرهاب مادام هناك مسلم صادق يعتقد أن محاربة أمريكا واليهود فرض يجب القيام وأقول والجهاد بالنفس لمن إستطاع أيظا أثره البالغ في دحر هؤلاء الطغاة البغاة:eek: