السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
سوف نبدا هنا باذن الله عرض مجموعه من المحركات التي تستخدم
في مجال الطيران و في غير مجال الطيران
في مجال الطيران و في غير مجال الطيران
Four Stroke Engine
كان اول عرض لهذا المحرك عن طريق العالمNikolaus Ottoعام 1876 , لذلك عرف المحرك باسمOtto cycle ,و هو يعتبر اكثر الانواع شيوعا فيالوقت الحاضر و يستخدم
في السيارات و الشاحنات .
في السيارات و الشاحنات .
(الكرات الخضراءتمثل الشحنه الجديده من الوقود + الهواء .. والكرات الرماديهتمثلالعادم ... والون البرتقالي يمثل شعله الاحتراق)

شرح مبسط جداا لنظريه العمل وكيفيه الحصول علي الطاقه ..
1- Intake في هذه المرحله يتحرك المكبس الي اسفل فيحين دخول شحنه جديده
من الوقود + الهواء .
من الوقود + الهواء .
Intake.. During the intake stroke, the piston moves downward, drawing a fresh charge of vaporized fuel/air mixture. The illustrated engine features a 'poppet' intake valve which is drawn open by the vacuum produced by the intake stroke. Some early engines worked this way, however most modern engines incorporate an extra cam/lifter arrangement as seen on the exhaust valve. The exhaust valve is held shut by a spring (not illustrated here).


2- Compressionيتم غلقالفتحتين المسؤلين عن دخول و خروج الهواء
مع الوقودبواسطه valves و يبدا المكبس في الصعود الي اعلي
لكي يضغط علي الهواء و يزيد من ضغطه داخل الاسطوانه
مع الوقودبواسطه valves و يبدا المكبس في الصعود الي اعلي
لكي يضغط علي الهواء و يزيد من ضغطه داخل الاسطوانه
Compression... As the piston rises the poppet valve is forced shut by the increased cylinder pressure. Flywheel momentum drives the piston upward, compressing the fuel/air mixture.

3- Powerبعد الانتهاء منالمرحله السابقه و عندما يبدا المكبس في النزول
مرهاخري فان شعله الاحتراق تنطلق spark plug لكي تشعل في الوقود مع
الهواء المضغوطين داخل الاسطوانه...و عند الاحتراق فان الوقود والهواء معا
يضغطوا علي المكبس بقوه كبيره و تكونهذه هيا البارو التي ناخذها من المحرك
مرهاخري فان شعله الاحتراق تنطلق spark plug لكي تشعل في الوقود مع
الهواء المضغوطين داخل الاسطوانه...و عند الاحتراق فان الوقود والهواء معا
يضغطوا علي المكبس بقوه كبيره و تكونهذه هيا البارو التي ناخذها من المحرك
Power... At the top of the compression stroke the spark plug fires, igniting the compressed fuel. As the fuel burns it expands, driving the piston downward.

4- Exhaustعند نزول المكبسالي اخر مشواره في المرحله السابقه يبدا
الvalve المسؤل عن خروج الخليط المحترق من الهواء و الوقود
في الانفراج لكي يخرج العادم.
الvalve المسؤل عن خروج الخليط المحترق من الهواء و الوقود
في الانفراج لكي يخرج العادم.
Exhaust.. At the bottom of the power stroke, the exhaust valve is opened by the cam/lifter mechanism. The upward stroke of the piston drives the exhausted fuel out of the cylinder.


# يتبع ان شاء الله #