ابن عم الرئيس العراقي يطلب اللجوء السياسي إلى دولة عربية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ابن عم الرئيس العراقي يطلب اللجوء السياسي إلى دولة عربية

      أحد أبناء عمومة الرئيس العراقي صدام حسين ومرافقه الشخصي سابقا، أمس في العاصمة الأردنية عمان، اللجوء السياسي إلى دولة عربية بسبب خلافات مع النظام العراقي.
      وصرح علاء عبد القادر سليمان المجيد وهو ابن عم الرئيس العراقي صدام حسين ومرافق سابق له أمس الاثنين انه يرغب في الحصول على اللجوء السياسي في دولة عربية بسبب خلافات مع النظام العراقي.
      في احدث انشقاق داخل أسرة صدام.
      واكد المجيد الذي يبلغ من العمر 46 عاما، "ابحث عن بلد عربي يؤمن لي اللجوء السياسي" وذلك اثر "خلافات" بينه وبين النظام العراقي لم يرد ان يوضحها.
      وتحدث المجيد في تصريحات لوكالات انباء وصحف عربية من غرفته بالهاتف من احد فنادق عمان حيث يقيم قائلا انه "على خلاف سياسي مع الرئيس صدام حسين"، مشيرا الى انه "ضابط كبير في جهاز المخابرات وكنت في مهمة خاصة في المغرب وجئت إلى عمان لقضاء بعض الأمور وسأغادرها قريبا نافيا ان يكون طلب اللجوء السياسي إلى الأردن.
      وحول إمكانية موافقته على الذهاب إلى الكويت قال "انا على استعداد للذهاب إلى أي بلد يقبل استقبالي".
      وقدم المجيد نفسه ايضا على انه "ابن أخت علي حسن المجيد وابن عم الرئيس صدام حسين".
      وردا على استفسارات لفرانس برس، أكد مسؤولون اردنيون من جهتهم انهم لم يتلقوا "اي طلبات لجوء سياسي من عراقيين او من آخرين" مؤخرا.
      ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عراقية مطلعة قولها ان الخلافات بين السلطات العراقية والمجيد "ذات طبيعة مالية". واضافت المصادر نفسها انه من المحتمل ان يحصل المجيد على "اللجوء السياسي من اليمن". الى ذلك علم لدى مصادر مقربة من علاء المجيد، ان السفير العراقي في عمان صباح ياسين اتصل به هاتفيا وطلب مقابلته.
      وصرح احد المرافقين العراقيين للمجيد لوكالة فرانس برس ان "السفير العراقي في عمان اتصل بعلاء عبدالقادر سليمان المجيد وان لقاء ينتظر ان يعقد في وقت لاحق بين الطرفين في الفندق الذي يقيم به المجيد". واضاف المصدر نفسه ان "المجيد وافق على عقد هذا اللقاء الذي ينتظر ان يقدم خلاله السفير العراقي مقترحات لحل المشكلة".
      وقال علاء عبدالقادر سليمان المجيد انه يملك "معلومات عن الأسرى الكويتيين لكنني سأتحدث عن ذلك في الوقت المناسب".
      وكشفت صحيفة "الرأي العام" الكويتية" نقلا عن مصادر أردنية وصفتها بالمطلعة قولها إن الأردن أبلغ المجيد "ضرورة المغادرة خلال 48 ساعة وألا يتحدث مطلقا عن اللجوء السياسي لأن الدولــــة الأردنـــية لن تمنحه مثل هذا اللجوء"، وأشارت المصادر إلى أن الأردن ينظر لشخص مثل علاء أو من هو بوزنه على انه "عبء سياسي وأمني وعامل تخريب للعلاقات الأردنية - العراقية التي تمر في مرحلة حساسة".
      يذكر ان علاء المجيد هو ابن عم حسين كامل حسن المجيد الذي كان صهرا للرئيس العراقي وفر من العراق في آب/أغسطس 1995 مع اثنين من اشقائه أحدهما كان أيضا صهرا لصدام حسين وكذلك مع ابنتين للرئيس العراقي هما رغد ورنا. وقتل حسين كامل وشقيقاه لدى عودتهما إلى العراق في شباط / فبراير 1996 من قبل "أفراد من عشيرته"، بحسب الرواية الرسمية العراقية
    • مرحبا.........

      جهة تؤكد واخرى تنفي والنهاية ماذا.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      سنتأكد عندما يعود الى العراق.......كيف؟؟؟؟؟؟

      ان عاش فأن الخبر غير صحيح

      وان مات فأن الخبر .............مؤكد:D :D :D

      واذا لم يعد ............فالخبر ايضا مؤكد نوعا ما...................!

      سلمكم الله
    • ابن عم صدام .......

      مرحبا...............

      اكد ابن عم صدام اليوم انه سوف يغادر الاردن وسيتجه الى دولة عربية لم يسميها !!!!!

      عفوا اخي البتار نعم هناك من الدول من يعارض النظام ولكن ليس على حساب مصالح تلك الدول فهي تنظر الى حاجة العراق هذة الايام الى الاستيراد من الدول والاردن يعتبر هذة الايام البوابة الكبيرة له .

      سلمكم الله