محكمة مصرية تصدر حكماً بالجلد على المخرجة المصرية إيناس الديغدي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • محكمة مصرية تصدر حكماً بالجلد على المخرجة المصرية إيناس الديغدي

      أصدرت محكمة جنح مدينة نصر بالقاهرة حكما هو الأول من نوعه ضد مخرجه متهمة بإخراج أفلام تتضمن كما كبيرا من مشاهد العري والعبارات الجنسية، وقررت جلدها 80 جلده وفقا (لأحكام القضاء المصري)!! في الدعوى التي أقامها ضدها أحد المحامين بالنيابة عن سيدة مصرية.

      وقالت المحكمة إنها قررت الحكم بإقامة حد قذف المحصنات، وهو الجلد 80 جلدة على المخرجة إيناس الدغيدي لارتكابها جريمة السب والقذف في حق بنات مصر في تصريحات نشرتها لها الصحف:

      إن نصف بنات مصر وقعن في المحظور وحملن سفاحا نتيجة علاقات غير شرعية.

      ووصفت المحكمة المخرجة التي اشتهرت بإخراج أفلام مثير للجدل، آخرها فيلم (مذكرات مراهقة) - الذي وصفته المحكمة بأنه يشجع على انتشار الرذيلة والفحشاء بين طوائف المجتمع ويدعو الشباب صراحة للعزوف عن الزواج والانخراط في الحرام – بأنها تخصصت في أفلام العري والجنس والإثارة، وطالبتها أن تتقي الله في بنات مصر الطاهرات ولا تشوه صورتهن أمام الرأي العالمي.

      ومعروف أن الحكم غير قابل للتنفيذ لعدم تطبيق مصر الحدود التي تنص عليها الشريعة الإسلامية،

      وبالتالي ينتظر استئنافه وإلغائه، أو الاكتفاء بتغريم المخرجة أو حبسها، وسبق أن أصدر قضاة أحكاما بالجلد على متهمين أو بتطبيق حد الحرابة على تجار مخدرات ولم تنفذ تلك الأحكام، وقيل إن الهدف منها محاولة بعض القضاة لفت الأنظار لخطورة جرم المتهمين.

      وفي أول رد فعل مباشر على الحكم اتهمت المخرجة المحكوم عليها المحامي الذي رفع القضية بأنه : "غاوي شهرة"

      وطالبت أن تمارس عملها بحرية دون وصاية من أحد، فيما قال رئيس نقابة السينمائيين ممدوح الليثي إن النقابة لن تتخلى عن المخرجة وسوف تدافع عنها لأنها لم تخطئ في شيء!

      __________________

      والأخبار .... ماترى ... لا ماتسمع


      وصلني هذا الخبر بالايميل فنقلته لكم

      $$f $$f $$f $$f $$f