بدون رياضة مرهقة ... رشاقة ونضارة بأقل جهد ممكن

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بدون رياضة مرهقة ... رشاقة ونضارة بأقل جهد ممكن

      يحتاج جسم المرأة من وقت لآخر لأن يستعيد لياقته التي قد يفقدها جراء الحركة القليلة أو متاعب الحياة اليومية، مما يؤثر على رشاقتها ويضطرها للقيام ببعض التمارين الرياضية التي قد تكون متعبة أو غير متيسرة.
      النصائح التالية تساعد المرأة على أن تستعيد رشاقتها بأقل وقت ممكن ، وبجهد بسيط للغاية:

      النوم المريح

      يساعد النوم المريح على الاسترخاء ، ولكي يتوفر النوم الهادئ والمريح ، عليك ألا تأكلي وجبات ثقيلة قبل النوم، وأن تبتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين وأن تنامي مبكرا، بحيث لا يتعدى موعد نومك اليومي الساعة الحادية عشر مساء.
      عليك تخصيص حجرة هادئة للنوم بديكورات هادئة، وألا تحتوي جهاز تلفزيون أو كتبا، بل استعيضي عنهما بالشموع والرولئح العطرية.

      أغذية تساعد على الاسترخاء

      بعض الأغذية تساعد على النوم الهادئ لما تحتويه من ترايبتوفان الذي يحفز انتاج السروتونين المساعد على الاسترخاء ، مثل البيض والحليب والمكسرات والقمح ولحوم الدواجن والموز والمشمش المجفف ، وأيضا الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم.

      الاستحمام

      يخلص الاستحمام اليومي الجسم من المواد الضارة، ويعيد للجسم جماله ونضارته، كما يحفز عمل النظام اللمفاوي في الجسم الذي يخلص الجسم من المواد السامة بدوره.
      والاستحمام الجيد يتمثل بالاسترخاء في البانيو لمدة 20 دقيقة لتحفيز الدورة الدموية وذلك لمرتين في الأسبوع .
      دلكي جسمك بليفة جافة كل صباح، وابدئي من القدمين باتجاه القلب بحركات طويلة منتظمة، ولزيادة تحفيز النظام اللمفاوي، خذي دشا كل صباح ، على أن تنهيه بالماء البارد قبل نصف دقيقة من الانتهاء منه.

      التقشير

      تتوفر في الأسواق عدة مستحضرات للتقشير، وهي تساعد على نقاء ونعومة البشرة.
      ضعي مادة التقشير على بشرتك ودلكيها بحركات ناعمة لإزالة خلايا الجلد الميتة. ولا تنسي تقشير الأماكن التي يتراكم عليها الجلد الخشن مثل الركبتين والكوعين والقدمين.
      يمكنك أيضا استخدام مواد كيميائية خاصة للتقشير تحتوي على حوامض فاكهية تعمل على إزالة المزيد من الخلايا الميتة.

      الجمال المتكامل

      استخدمي زيوت خاصة بإضفاء الاكتناز على الجلد بعد الاستحمام لكي تبدو البشرة مصقولة وبضة وذلك بوضع لوشن مرطب على البشرة بعد تجفيفها بفوطة دافئة جيدا وتوزيعه على الجلد بحركة دائرية، ثم التدليك بما يشبه العجن لتخليص الجسم من السوائل المحتبسة وتكسير حبيبات الدهون الصغيرة ، ثم انتظري دقيقة قبل ارتداء ملابسك لكي يكتمل تشرب جسمك للمرطب .

      الحماية من الأكسدة

      تعتبر فيتامينات " أ " و " سي" و " إي" من أهم مضادات الأكسدة، كما تعمل على الحماية من أضرار الذرات السائبة التي تضر بالبشرة وتعجل زحف الشيخوخة إليها .
      ولحماية البشرة من هذه الأضرار ، عليك استعمال كريمات تحتوي نسبا عالية من مضادات الأكسدة قبل النوم، كما عليك الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، أيضا ، استخدمي الكريمات التي تحمي من أشعة الشمس وذلك لحماية البشرة من التجاعيد أو الإصابة بأمراض الجلد .

      اللون الأسمر
      يساعد اللون الأسمر البشرة على إخفاء بعض البقع المزعجة، ولإضفاء السمرة على بشرتك ليس من الضروري التعرض لأشعة الشمس، لأن هناك كريمات خاصة لذلك.
      فإذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي كريم اسمرار خفيف، وغني في حال كانت جافة.
      ادهني بشرتك بمرطب قبل دقائق من جل السمرة، بعد ذلك ادهنيها بمادة السمرة بدءا من القدمين باتجاه الأعلى.
      خففي من وضع كريم السمرة عند الكوع والركبتين والرسغين لئلا يتراكم عليهما الكريم أكثر من بقية أجزاء الجسم.

      الشعر

      يجب الاهتمام بصحة ونضارة الشعر لأنه تاج الجمال، ويمكن تحقيق ذلك بعمل " ماسك " شبيه بماسك الوجه، فالماسك يحميه ويرطبه ويقيه التقصف.
      ولفرد الماسك على الشعر بصورة جيدة، استعملي لذلك مشطا واسع الأسنان، ثم لفي رأسك بفوطة دافئة لتساعد على تفتيح المسام وتشرب الشعر للمواد التي يحتويها الماسك.
      لا تغسلي شعرك بالشامبو بعد الماسك،بل اشطفيه بالماء لمدة دقيقتين لإزالة كل بقايا الماسك من الشعر.

      القدمين

      من المهم جدا العناية بالقدمين لأنهما يتحملان الكثير من المتاعب، ويوجد لذلك عدد من الكريمات أو الطرق التي تحافظ على صحة ونعومة القدمين .
      دلكي قدميك كل ليلة ببودرة أو كريم خاص بالقدمين، كما يمكنك تدليك القدمين أثناء الاستحمام بالكريم المقشر التي تستخدمينه لتقشير البشرة .

      اليدين والأظافر

      للعناية المثالية بالأظافر ، قومي بإزالة آثار المناكيور عنها قبل التخلص من الجلد الخشن حولها.
      استعملي أداة لتشذيب الأظافر لتعديل شكلها، ثم حكي الأظافر من الجانب الخارجي إلى الداخل باتجاه واحد ، وليس بحركة تشبه المنشار.
      دلكي بشرة اليدين بنوع من الكريم المرطب، ثم نظفي الأظافر بقطعة من القطن النظيف، ثم ادهنيها باللون الذي تفضلينه.