يا ساحتي سئم الليل سكوني ..... و يومياتي..(يوميات الساحر)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • يا ساحتي سئم الليل سكوني ..... و يومياتي..(يوميات الساحر)

      السلام عليكم
      هذا هو اخر ما اكتب من ما اكتب في سلسلة يوميات الساحر
      و اتمناها ذكرى عابره لكم و لي

      يبكي ويضحك لا حزناً ولا فرحا *** كدوشق حطّه السيل من ... علي
      سئمت تكاليف الحياة ومن يعش *** ثلاثون حولاً لا أبالك يـ ... سامي

      " سامي بن علي " مواطن كادح .. ناصح .. ولعله صالح .. كان على متن رحلة جوية تأخرإقلاعها بسبب هاتف نقال !! رفض صاحبه الإنصياع لنداءات المضيفين..عبر المايكرفون تارة وعبر النداءات المباشرة والمصحوبة بالإبتسامات تارة .. ولم يكن أي جوال ولم يكن صاحبنا أي صاحب !! كان بحجم يستحق معه أن تتعطل لأجله طائرة .. فقد كان لرئيس تحرير جريدة تُعد من أبرز صحفنا المحلية للأسف .. لذا فقد وجدتها فرصة سانحة أن أكتب عِوضاً عن رئيس التحرير لحين عودته ( الله يعين ) ..... أكتب مروراً بـ

      الحكومة الإلكترونية
      في حين تُعقد الندوات .. وتُقام المعارض .. وتُدبج الخطابات الرنانة وتُدبغ ! على أنغامها .. هناك وفي موقع الإدارة العامة للمرور على الإنترنت .. خدمة سريعة كما وُصفت تُمكنك من الوصول لأعلى درجات النكد ! وذلك بالإطلاع على مخالفاتك المرورية فقط ما قمت به من مخالفات على شارع الشاطئ و بعد تعبئة نموذج مُعد لهذا الغرض .. من خلاله تقوم بإرسال بياناتك وإنتظار النتيجة عن طريق البريد الإلكتروني .. وبالرغم من تأكدي من سواد سجلي مرورياً ! خاصة بعد الرادارات الثابتة .. إلا أني لم أحصل على جواب حتى تاريخه .. جدير بالذكر أن محاولتي فشلت !! .......الحمد لله ما أعرف أسوق السيارة؟؟!!


      السياحة
      تتضافر الجهود لجعل بلدنا بلد سياحي نظراً لما يملكه من مقومات ..كذا يقولون ! حتى مهرجان صلالة أبرزت شعارها الجديد بـ ( مطرنا غير!! ) بحثت فوجدت بالفعل هناك مقومات لا يجب إغفالها .. أطفال المناديل .. بطاله ظاهرة .. تكاسي بالهبل .. ما ينقصنا فقط هو .. تفعيل خاصية المنبه في التكاسي مع إطفاء الأنوار ليلاً ! والأهم إنشاء ميدان تحرير بتبعاته ! ولا أعتقد بأن هناك من سيبخل علينا بأنشاء دوار هنا أو هناك لا يؤدي مهمة الدوران ويعيد هدمه !! فيه عالم هنا تريد من يدفرها بس ...... وا غياربك و يا سواد ليلك !


      الإقتصاد
      هنا فقط ومن بد العالم ! صرف أي عملة أجنبية مرتفعه إقتصادياً مقابل الريال أقل من صرف نفس العملة في بلدها الأصلي مقابل ريالنا ! تُرى هل ساهمت في إكتشاف أحد أسباب تصدير أموالنا للخارج ؟ للإخوة المقيمين في الخارج .. آمل البحث عن ريال مكتوب في جهته اليسرى العلوية " فلوسنا يا عالم " .. فعلى من يعثر عليه إعادته بمكافأة مُضاعفة !


      العمالة
      هروب عاملة منزلية بعد 3 اشهر ليست مشكلة .. فقد تعودنا هذا الكورس المكثف من مكاتب العمالة في الخارج .. ولكن أن تقوم الوزارة .. بمهمة الدفاع عنها ويمثل نفسه محامياً بالمجان وضد المواطن وبدون تحقيق عن سبب الهروب حتى ولو كان أخلاقي ! مشكلة كبرى .. والمصيبة الأكبر إلزام الكفيل بدفع رواتب الثلاث أشهر مع تذكرة السفر وعلى نفقته الخاصة !
      مايخالف .. ممكن ترجعون لي تكاليف التأشيرة والإقامة خاصة وإني ما استفدت منها ؟ طيب نصّها .. مابينا وبينكم حساب ترانا ربع !! أبدا ما عطوني حال البترول على الأقل ........خلاص الشيمة كل شي ولا السجن.


      الأمانة
      لايزال قرار تحديد نسبة معينة للبناء في سطح منزلك ساري المفعول من قبل البلدية.. كما لا تزال أسعار الأراضي في إرتفاع .. طبعاً المستفيد ( مافيا إقطاعية ) والمتضرر ( الدولة والمواطن ) !!


      الكهرباء
      نبارك ونهنيء أصحاب الحظ السعيد ممن ساهموا في شركة الكهرباء هذه التعويضات الجديدة والأرباح من جيب المواطن .. لكن وييييين .. دخول الحمام ما مثل خورجة وجهي يصبصب عرق


      الإحتكار
      تتنافس قنوات فضائية كـ ( أوربت و إي آر تي ) كما تتنافس شركات ( بيبسي و كوكا كولا ) للحصول على حصة أكبر في السوق .. وكما هو معلوم بأن القاسم المشترك بينها هو مشروبها الفاسد والمضر بالصحة والفكر معاً .. بينما لا يوجد أي بادرة أمل في فك إحتكار السلع الأكثر أهمية وفائدة .. وخاصة الخدمية منها ؟
      و الصاحب يعني يا ليل يا عين على كأس العالم !!

      التجارة
      لا نزال نتذكر قضية تلك المجموعة من السيارات .. والتي تم إحتجازها في منفذ حدودي بناء على خطاب وزارة التجارة بتوصية من وكيل ذلك النوع من السيارات .. والسبب راجع لقوة ونفوذ وكيل ذلك النوع من السيارات لدرجة أن خُصصت له صفحة كاملة في جريدة صاحبنا ! مُحاولةً عبثاً إقناعنا بخطر تلك السيارات المزعوم ! وتجسيد لمبدأ ( التجارة شطارة !) ما يهم الآن هو قيام الجمارك بإعلان يفيد بضرورة مراجعة أصحاب تلك السيارات خلال فترة معينة لإعادة تصديرها وإلا ....... سيتم إدخالها ضمن مزاد !!! ولا ندري هل سيتم المزاد داخل أم خارج الأراضي السعودية قد لا يحضره إلا الوكيل ؟


      البرامج الخوار- زمية
      كي تتأكد بأنا أمة نظرية لا تطبيقية .. نتحدث أكثر من أن نفعل ! مهرة في التشتيت والبتر .. تابع آخر فقرة في أي برنامج حواري لتعرف بأن الوقت فقط هو العائق الرئيسي لتحقيق الآمال .. فهو غير كاف لإستقبال المتصلين .. ولا لقراءة الفاكسات أو البريد الإلكتروني .. ولا حتى لإسترسال الضيف في حديثة عدا 30 ثانية خصصت ليقول طب إس إس السلام عليكم !! ياناس .. أشوى إن مرارتي تركيبه


      الشفافية
      إبحثوا عنها مع هاني الضابط !


      كلمة أخيرة : لا تعطي فرصة لواشي إنه ييجي أو يروح .. وإحسب حساب العذال .. أنا جسد وإنت الروح .. وطني الحبيب وهل أحب سواه !؟ و حيااااااااااااااا الله اااااااااااااكم ....
    • السلام عليكم....

      ساحرنا العماني...
      لماذا كل هذه السوداويه ...ما عهدناك هكذا .....

      الظاهر فعلا سئمت من سكونك وأردت أن تنفجر....

      القضايا التي فجرتها ربما تكون صحيحه ولكننا بنظرتنا للأمور بجانبها السلبي فقط وبحثنا المسمر عن الكمال في عالم يصعب علينا بل ويستحيل أن نجعله كاملا وخاليا من العيوب...لذا علينا أن نتعايش معه ونحاول بالفعل وليس بالقول فقط أن نغير ولو جزءا منه ليس وصولا للكمال وانما طلبا لإرضاء الذات والضمير...


      أتمنى أن نرى يومياتك دائما بيننا فنحن نحبها كثيرا ونفخر بها ..فلا تحرمنا من هذا الشرف....أرجووووك