كليب الالفية الثالثه؟؟؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كليب الالفية الثالثه؟؟؟؟؟

      التعليق على هذا الموضوع مفتوح ويعتمد على التمعن في كلماته!
      لكن من يخبرني من هو البعبع في وقتنا الحالي؟؟؟؟


      تمكن كليب من إقناع عدد من الأعراب والأغراب بتمويل حملته العسكرية كي يقتص من الجيران ، وقد استطاع أن يهزمهم ، وصار يحسب له ألف حساب فلقب بالبعبع .. !

      ودخل كليب َ زهوٌ شديد حتى بغى على قومه ولم يكن هناك من يجرؤ على إيقافه عند حده ، وهو الذي عرف بما لديه من أجهزة ٍ تحميه من خصومه ، وتكشف المتآمرين قبل أن يفكروا في التآمر عليه ..!!

      كان كليب يظن نفسه بشرا ً من نوع ٍ آخر ، وتحدى أعداءه ذات مرة قائلا ً : لن تتمكنوا من اللحاق بي وأعلموا أن
      ألف كلب ما يلحق غزال .

      يقول أحد المؤرخين في كتابه عن كليب : حين لجأ البعض إلى كليب ٍ ظنا ًمنهم أنه سيكون أمنا ً لهم ، فاتهم أنه ما نشأ إلا في تهتك ٍ ، ولا أعطى إلا بعد تمسك ٍ ، وفعل المحظورات ، وما لم تدع إليه الضرورات ، واغتصب المال الحلال ، وعاشر السفلة والأرذال ، وهان عليه قتل النساء والأطفال ، وزُيـِّنَ له سوء َ عمله فرآه حَسنا ً، وعُمِّيَ عليه فلم يرَ مسيئاً إلا محسنا ً. ويستطرد هذا المؤرخ ، لقد نسى هؤلاء أن البعرة تدل على البعير .

      ويقول مؤرخ آخر عن كليب : لقد غواه اللعب ِ بالحمام ِ ، وشري الكباش َ للنطاح ، والديوك َ للنقار ، والمنافسة في الماعز الزرائبيَّة الطوال الآذان ، وأشياء من هذا وذاك مما يسقط المروءة ِ ويلثم الوقار !!

      ويذكر أحدهم ممن كان معه في أمره ثم هجره : لقد كان مولعا ً بلعب البوكر والإحتفاظ بالجوكر ، وأصبح لا يثق بقدرة أحد ٍ على مجاراته وكان مخطئا ً في ذلك .
      فالبعير لو شاف أذانه كان حار بزمانه