نداء الى اولياء محافظة مسقط يهم مستقبل ابنائهم الطلاب
اقتراح الى وزارة التربية والتعليم وهو مهم جدااا جدااا
نظرا لم تمر به السلطنة الان من اثار جانبية خلفها الاعصار جونو على الحياة الاجتماعية النفسية والسيكلوجية على اخواننا الطلاب والطالبات في مسقط الحبيبة وغيرها من المناطق التي ل حق ضرر الاعصار بها واثر على الكثير من قطاعاتها الخدمية والبشرية
فأنا اقترح هذا الاقتراح الهام جدااا ل وزارة التربية والتعليم ان يتم تأجيل امتحانات النهائية
المجموعة( أ) و(ب) ل طلاب العاصمة مسقط والمناطق المتضررة وتقديم الامتحانات النهائية ل باقي المناطق الغير متضررة فاظن هؤلاء طلاب بتلك المناطق نفسياتهم مختلفه كثيرا وهم يراجعون على الدوم فكيف نقارن ذلك وسط اخواني بمسقط ان يمتحنون مع هؤلاء فالفترة الزمنية ل الطرفين في المذاكرة مختلفة والعوامل التي تساعد على المذاكرة مختلفه والتهيئة غير مناسبة ل اخواني بعاصمتي مسقط واما محافظة مسقط فتمتحن مستقله في الامتحانات التي تأتي من الوزارة بسبب هذا الاعصار حيث نفسيات الطلاب في هذه الفترة العصيبة الحزينة لا اظن لا اظن تستطيع تعدي هذه الازمة التي عصفت بالبلاد بسهولة ويسر فنفسياتهم حزينة جدا جدا فزملائي يبكون فكيف ل طالب بالمدرسة فاغلبهم فقدوا كتبهم الدراسية ومذكراتهم التي يستعينون بها للمذاكرة من جرى هذا الاعصار وبعضهم من فقد قريب وعزيز وحبيب عليه فكيف نتصور نفسيات اخواننا الان الان فالحزن المسيطر والكارثة هي المترسخة كصورة في اذهانهم وهدير البحر يقض مهجعهم والاحلام تلاحقهم من هول الكارثة التي المت بهم فالله يعينكم على مصيبتكم وهل هم الان يحفظون شيء مما درسوه في الفصل الثاني بس بس الله يعينهم ويسهل لهم طريق العلم والنجاح والامتياز بهذه الفترة التي تمر بهم وان يجعل التفوق من نصيبهم بهذه الامتحانات هذا ما اقوله بحقهم على مصيبتهم فمن الغير صائب جدا ان يمتحن هؤلاء مع بقية الطلاب المناطق الاخرى الغير متضررة فهؤلاء الان يذاكرون بالليل والنهار واخواني وخواتي بمسقط في حزن واحزان بستمرار فما ذنب الطالبه التي حصلت على نسبة متقدمة و الطالب الذي حصل على نسبه متقدمة ان يفقد جهده المتميز بهذا الفصل وما ذنبهم اذا الان هم يشكون من مصيبتهم ويذرفون الدموع حسرتن على فقدان قريب لهم ومستقبلهم التعليم والاخرين يذاكرون فالليل والنهار فيا وزارتي المحترمة اتمنى النظر بعين من الشفقة والعطف الى طلاب محافظة مسقط
وجلالة السلطان حفظه الله تعالى قد اشار قبل الى موضوع الطلاب واحوالهم ومستقبلهم والتعليم وسط هذه الكارثة التي المت بمسقط الغالية علينا جميعا...ألا يجب مراعتهم هؤلاء نعم يجب ان يتم مراعاتهم فهنالك فرق شاسع بين نفسيات كلاااا من طلااااب محافظة مسقط الغالية وبقية الطلاب في المناطق الاخرى التي لم تلم بهم الكارثة والحمدلله تعالى على كل حال
وقبل الاخير اعمل هذه المقارنة البسيطة بين الجانبين
1- معظم طلاب محافظة مسقط الكتب الدراسية ليست لديهم والمناطق الاخرى الغير متضررة لديهم
2-الاثار النفسية ل الاعصار باقية بهم ومترسخة ب اذهانهم وليس من السهل التخلص منها بيوم او بسبوع وشهر وطلاب المناطق الغير المتضررة نفسياتهم براحه
3-بعضهم فاقد قريب وعزيز وغالي على نفسه فكيف تتصور مقدرته على المذاكرة
4- اخواني ف مسقط بالايواء بلا منازل معظمهم وبقية الطلاب غير المتضررين ف مناطق السلطنة بمنازل بها كل سبل الراحة
5- التيار الكهربائي اغلبه مقطوع عن المنازل فكيف يذاكرون هل في ظلام دامس وفي من القرم الان رسل رسالة يقول التيار الكهربائي الان انقطع ويذكر بالرسالة((...نحن الان جالسين ع شموع-الكهرباء انقطعت..)) وبقية المناطق تنام بنور الكهرباء والماء النقي والجو الاسري الاجتماعي ....
6-البنية الاساسية مشلولة من جسور وخطوط مواصلات من اجل التدارس مع زملائهم والتواصل معهم وباق طلاب مناطق السلطنة مسهله لهم
7-لا ادري هل هم الان يحفظون شيء من مواضيع الفصل الثاني فيجب ان يكن لهم حق للمذاكرة والاسترجاع ف فترة قصيرة لاتكفيهم وان تم اعطائهم تلك الفترة القصيرة ف سوف يؤثر على تحصيل بعضهم فيجب اخذ هذا الجانب بعين العطف والشفقة على اخواني بمسقط ومستقبلهم الدراسي هو الاهم فيجب مراعاة ذلك لهم
8- طلاب بقية المناطق الغير متضررة الان قد يمتحون وقد يستفيدون من ارسال اسئلة مع اخوانهم الصغار ل مدرسيهم في شرح نقطة غامضة حول الامتحانات النهائية...فماذا عن طلاب عاصمتي مسقط الغالية
نحن معك يامسقط ويا اهل مسقط قلب قالبا وسيظل يعمل من اجلك ومن اجل عمان الحبيبة التي تسير بخط مستقيم خط الشموخ والرفعة والعز بقيادة مولاي جلالة السلطان قابوس المفدى يحفظه رب العباد ومن كل مكروه ويجعله ذخرا ل عمان ول شعب عمان ظل خيره يعم ويعيش عليه الجميع
اتمنى من الاخوات والاخوة فمسقط والذين اجدهم متفاعلين مع مواضيعي نقل الموضوع والاقتراح والتظلم الى اكثر من موقع على النت حتى يصل هذا التظلم بصوت واحد نتكاتف من اجل مستقبل طلاب مسقط الحبيبة
اقتراح الى وزارة التربية والتعليم وهو مهم جدااا جدااا
نظرا لم تمر به السلطنة الان من اثار جانبية خلفها الاعصار جونو على الحياة الاجتماعية النفسية والسيكلوجية على اخواننا الطلاب والطالبات في مسقط الحبيبة وغيرها من المناطق التي ل حق ضرر الاعصار بها واثر على الكثير من قطاعاتها الخدمية والبشرية
فأنا اقترح هذا الاقتراح الهام جدااا ل وزارة التربية والتعليم ان يتم تأجيل امتحانات النهائية
المجموعة( أ) و(ب) ل طلاب العاصمة مسقط والمناطق المتضررة وتقديم الامتحانات النهائية ل باقي المناطق الغير متضررة فاظن هؤلاء طلاب بتلك المناطق نفسياتهم مختلفه كثيرا وهم يراجعون على الدوم فكيف نقارن ذلك وسط اخواني بمسقط ان يمتحنون مع هؤلاء فالفترة الزمنية ل الطرفين في المذاكرة مختلفة والعوامل التي تساعد على المذاكرة مختلفه والتهيئة غير مناسبة ل اخواني بعاصمتي مسقط واما محافظة مسقط فتمتحن مستقله في الامتحانات التي تأتي من الوزارة بسبب هذا الاعصار حيث نفسيات الطلاب في هذه الفترة العصيبة الحزينة لا اظن لا اظن تستطيع تعدي هذه الازمة التي عصفت بالبلاد بسهولة ويسر فنفسياتهم حزينة جدا جدا فزملائي يبكون فكيف ل طالب بالمدرسة فاغلبهم فقدوا كتبهم الدراسية ومذكراتهم التي يستعينون بها للمذاكرة من جرى هذا الاعصار وبعضهم من فقد قريب وعزيز وحبيب عليه فكيف نتصور نفسيات اخواننا الان الان فالحزن المسيطر والكارثة هي المترسخة كصورة في اذهانهم وهدير البحر يقض مهجعهم والاحلام تلاحقهم من هول الكارثة التي المت بهم فالله يعينكم على مصيبتكم وهل هم الان يحفظون شيء مما درسوه في الفصل الثاني بس بس الله يعينهم ويسهل لهم طريق العلم والنجاح والامتياز بهذه الفترة التي تمر بهم وان يجعل التفوق من نصيبهم بهذه الامتحانات هذا ما اقوله بحقهم على مصيبتهم فمن الغير صائب جدا ان يمتحن هؤلاء مع بقية الطلاب المناطق الاخرى الغير متضررة فهؤلاء الان يذاكرون بالليل والنهار واخواني وخواتي بمسقط في حزن واحزان بستمرار فما ذنب الطالبه التي حصلت على نسبة متقدمة و الطالب الذي حصل على نسبه متقدمة ان يفقد جهده المتميز بهذا الفصل وما ذنبهم اذا الان هم يشكون من مصيبتهم ويذرفون الدموع حسرتن على فقدان قريب لهم ومستقبلهم التعليم والاخرين يذاكرون فالليل والنهار فيا وزارتي المحترمة اتمنى النظر بعين من الشفقة والعطف الى طلاب محافظة مسقط
وجلالة السلطان حفظه الله تعالى قد اشار قبل الى موضوع الطلاب واحوالهم ومستقبلهم والتعليم وسط هذه الكارثة التي المت بمسقط الغالية علينا جميعا...ألا يجب مراعتهم هؤلاء نعم يجب ان يتم مراعاتهم فهنالك فرق شاسع بين نفسيات كلاااا من طلااااب محافظة مسقط الغالية وبقية الطلاب في المناطق الاخرى التي لم تلم بهم الكارثة والحمدلله تعالى على كل حال
وقبل الاخير اعمل هذه المقارنة البسيطة بين الجانبين
1- معظم طلاب محافظة مسقط الكتب الدراسية ليست لديهم والمناطق الاخرى الغير متضررة لديهم
2-الاثار النفسية ل الاعصار باقية بهم ومترسخة ب اذهانهم وليس من السهل التخلص منها بيوم او بسبوع وشهر وطلاب المناطق الغير المتضررة نفسياتهم براحه
3-بعضهم فاقد قريب وعزيز وغالي على نفسه فكيف تتصور مقدرته على المذاكرة
4- اخواني ف مسقط بالايواء بلا منازل معظمهم وبقية الطلاب غير المتضررين ف مناطق السلطنة بمنازل بها كل سبل الراحة
5- التيار الكهربائي اغلبه مقطوع عن المنازل فكيف يذاكرون هل في ظلام دامس وفي من القرم الان رسل رسالة يقول التيار الكهربائي الان انقطع ويذكر بالرسالة((...نحن الان جالسين ع شموع-الكهرباء انقطعت..)) وبقية المناطق تنام بنور الكهرباء والماء النقي والجو الاسري الاجتماعي ....
6-البنية الاساسية مشلولة من جسور وخطوط مواصلات من اجل التدارس مع زملائهم والتواصل معهم وباق طلاب مناطق السلطنة مسهله لهم
7-لا ادري هل هم الان يحفظون شيء من مواضيع الفصل الثاني فيجب ان يكن لهم حق للمذاكرة والاسترجاع ف فترة قصيرة لاتكفيهم وان تم اعطائهم تلك الفترة القصيرة ف سوف يؤثر على تحصيل بعضهم فيجب اخذ هذا الجانب بعين العطف والشفقة على اخواني بمسقط ومستقبلهم الدراسي هو الاهم فيجب مراعاة ذلك لهم
8- طلاب بقية المناطق الغير متضررة الان قد يمتحون وقد يستفيدون من ارسال اسئلة مع اخوانهم الصغار ل مدرسيهم في شرح نقطة غامضة حول الامتحانات النهائية...فماذا عن طلاب عاصمتي مسقط الغالية
نحن معك يامسقط ويا اهل مسقط قلب قالبا وسيظل يعمل من اجلك ومن اجل عمان الحبيبة التي تسير بخط مستقيم خط الشموخ والرفعة والعز بقيادة مولاي جلالة السلطان قابوس المفدى يحفظه رب العباد ومن كل مكروه ويجعله ذخرا ل عمان ول شعب عمان ظل خيره يعم ويعيش عليه الجميع
اتمنى من الاخوات والاخوة فمسقط والذين اجدهم متفاعلين مع مواضيعي نقل الموضوع والاقتراح والتظلم الى اكثر من موقع على النت حتى يصل هذا التظلم بصوت واحد نتكاتف من اجل مستقبل طلاب مسقط الحبيبة