هل أنا سياسي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل أنا سياسي

      .
      نعم ....سياسي ..أو سياسة ...هذه الكلامات نسمعها كثيرا ..ولكن نسمعها ..إما تنطلق من الافواه محذره او تنطلق من الافواه مهدده ...قيا ترى ..هل فهمنا معنى السياسة لكي نتكلم بها ؟؟؟؟؟؟
      لالا ...وألف لا .....اننا ما زلنا بعيدن كل البعد عن فهم السياسة ...فالسياسة عند الكثير من الشعوب العربية أن تنشر غسيل الوزراء وان تفضح الحكام ....وتتبع زلاتهم وعرضها امام الاخرين ...وهذا خطأ جسيم في حق السياسة ...هذا .. هضم لمفهوم السياسة ...فالسياسة علم .....اسمى وارفع من ذلك ...اسمى من تناقل اخبار الوزراء والحكام ...ارفع من ذلك بكثير ......السياسة عالم ....بعيد عن ما هو في عقول الكثير ...انه علم له أسسه وقوانينه ومنهجه ...وليس مجرد إشاعات أو ( سوالف ) ..... وفي المقابل نجد هذا العلم قد فهمته بعض الشعوب ..فاخذت تدرسه ... على حقيقته .....دون ...تشويه او تخبط ...فبدأت ان تكون العقول الفاهمi الواعية التي من شانها ان تبني أمما .

      والسؤال ::: متى سوف نفهم نحن معنى السياسة ؟؟؟؟ ومتى سنفهم أن السياسة ليست التهجم على الحكام والوزراء ؟؟؟؟؟ متى سوف ندرس السياسة ..كعلم له قواعده ومنهاجه ؟؟؟؟ متى ؟؟؟؟

    • أشكرك اخي منذر على المشاركه ...
      ولكن هل هذا يعني ..أننى نحصر ونحيط عقولنا بسياج ...إلى ان يتحقق ما تريد ؟؟؟؟؟

      أخي إننى إاذ فعلنا ذلك ( فهم السياسة على حقيقتها ) فانه خير لنا نحن ..وتوسيع واستناره لعقولنا ...انه خطوة إلى الامام ..خطوة إلى ان نضع أنفسنا في عداد المثقفين المستنرين ...اصحاب العقول الواعيه الرزينه ....عندما نريد ان نفهم احد العلوم يجب ألا يقف حال المجتمع أمامنا ....لاننا نحن باخذنا ذلك العلم ...هي أيضا خطوة لتوعية المجتمع والنهوض به شكل أرقى وافضل ..بل هذا الامر سيكون في صالح الشعوب ...لانه ستكون قد فهمت هذا الامر وهضمته ...فتكون قادره على بناء أممها على بصيرة ...
    • سياسي..........ممنوع التكلم في السياسة.......هذا تحذير لك...واذا تكلمت في السياسة سنقوم باتخاذ الازم:(

      في ماذا تكلمت انا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاادري انا متعجة لقولهم لي بهذا الكلام...ماذا فعلت او ماذا قلت في حق السياسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!.
      نعم اتكلم عن المقاطعة........اترى هذه تعتبرمن السياسة؟؟؟!!!!
      اتريدون ان نكون خرسى ...لم لا تعطونا حرية ابداء الراي والتكلم بالصراحة عن الذي يحدث في بلدنا من فساد او غيرها !!!!!

      سبحان الله...كيف يفكرون هؤلاء؟؟ الا يعتبرون من الجبناء؟؟


      :(
    • ميزة الرد السريع

      مشرفتي العزيزة

      كما قلتي عنما يتكلم أي شخص في موضوع معين قالو سياسة

      إنا فهمنى القاصر للمفهوم السياسة يجعل كثير من الناس يطلقون على الاشخاص لفظ سياسي
      أو يطلقون على كلماتهم أنها كلمات سياسية

      ولو جئنا إليها لوجدناه كلمات تحكي الواقع الذي نعيش فيه


      وخير دليل على قصور مفهوم السياسة عندنا

      نجد أنه عندما يشرح معلم سواء كان في مادة التاريخ أو أي مادة أخرى ويربط الدرس بالواقع نجد النظرات بين الطلبة والبعض يقول أنها يا اٍأستاذ سياسه

      جيد يا أستاذ أن تكلمنى في السياسة
      مع إن تلك الكلمات هي كلمات مرتبطة بالدرس وربط بالواقع الذي نعيشة