أكثر من 8 آلاف يدرسون بكليات التربية حالياً

    • أكثر من 8 آلاف يدرسون بكليات التربية حالياً

      أعلن معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري وزير التعليم العالي ان كليات التربية في المناطق بالاضافة الى كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تدرّس حاليا اكثر من 8 آلاف طالب وطالبة وتخرّج سنويا بين 2000 او2500 معلم ومعلمة.
      واشار معاليه الى ان هناك اعدادا كبيرة من الطالبات يدرسن تخصصات التربية في الخارج. وقال معاليه ان تخصص التربية هو تخصص مهني لا يمكن للمعلم او المعلمة ان يعمل في غير المجالات التربوية وان شدة الطلب على هذا التخصص من قبل الطالبات ادى الى رفع النسب للطالبات حتى 90% وبالنسبة للطلاب 80%.
      واوضح ان كليات التربية لها طاقة استيعابية لا يمكنها ان تتجاوزها وانه خلال اربع سنوات لن تتمكن التربية من استيعاب هذه الاعداد في مدارسها.
      ونصح معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري بان تبحث الطالبات عن تخصصات اخرى مثل التمريض وغيرها من المجالات التي يمكن ان تبرع فيها المرأة وترتبط بحاجات المجتمع التنموية والاقتصادية.
      واكد معاليه: ان الطالب او الطالبة ينظران الى اهمية الحصول على عمل بعد التخرج ولهذا يصران على تخصص التربية خاصة بالنسبة للطالبات ونحن نؤكد على اهمية اختيار تخصصات تسد حاجة سوق العمل والتعليم ليس المجال الوحيد للعمل وننصح ونحن على اعتاب عام دراسي جديد ان يتعرف الطلاب على الحاجات الاخرى للمجتمع ويدرسوها.............المصدر جريدة عمان....بقلم: رفيعة بنت سلمان الطالعي




      :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: ما هي المهن المناسبه في رأيكم بدل من مهنة التدريس اللطالبات ؟ وما هي الأسباب التي جعلتهن يوفضلن هذه المهنه بذات ؟...