لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ..

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ..

      أفادت الإذاعة الإيرانية في حصيلة جديدة أن أكثر من 500 قتيل سقطوا في الزلزال الذي ضرب شمال وغرب إيران. وكان التلفزيون الرسمي أعلن قبل قليل سقوط أكثر من 500 قتيل وألف جريح. وأوضح التلفزيون أنه تم إحصاء الضحايا في منطقة بوئين زهرا في إقليم قزوين حيث مركز الزلزال.

      وكانت وكالة الأنباء الإيرانية ذكرت في وقت سابق أن ما لا يقل عن 500 شخص قتلوا في الزلزال.

      وقالت الإذاعة إن أكثر من ألف شخص أصيبوا بجروح بسبب الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجات بمقياس ريختر. وأضافت أن 80 شخصا قتلوا في قرية واحدة قرب آوج الواقعة على قمة طريق يشق جبال نوباران على الطريق الرئيسي بين قزوين وحمدان.

      وقال مسؤولون بمعهد الزلازل في إيران إن مركز الهزة يقع على بعد 115 كلم جنوب غرب قزوين التي تقع غرب العاصمة طهران. وأوضح المصدر أن الهزة ضربت بوئين زهرا في محافظة قزوين الشمالية في الساعة 7.28 بالتوقيت المحلي (2.58 تغ) تلتها هزة ارتدادية بقوة 4.8 درجات في الساعة 8.01 (3.31 تغ).

      واعتبرت هذه الهزة الأقوى التي تضرب طهران منذ سنوات عدة. وتتعرض إيران لزلازل بين الحين والآخر إذ إن عددا من الصدوع والفوالق الرئيسية تعبر هذه المنطقة. وفي العاشر من مايو/أيار 1997 ضرب زلزال بقوة 7.1 درجات على مقياس ريختر شرق إيران قرب الحدود مع أفغانستان مما أدى إلى مقتل 1560 شخصا.

      وقال مراسل الجزيرة في إيران إن الهزات التابعة للزلزال الرئيسي سببت أضرارا فادحة بمنازل القرى القريبة من بلدة آوج جنوب قزوين حيث دمرت نصف منازل أكثر من عشرين قرية في المنطقة. وأضاف أن سبع ولايات أخرى تأثرت بالهزة من بينها ولاية طهران والولاية الوسطى وولايات غيلان وخوزستان.

      وقالت تقارير إن مناطق في شمال العراق تعرضت لآثار الهزة، ولم ترد أي تقارير عن الأضرار الناجمة عنها.....................سبحان الله
      لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ..

      $$A $$A $$A