نبارك للأمة الاسلامية جمعا ذكرى ميلاد خليفة رسول الله

  • نبارك للأمة الاسلامية جمعا ذكرى ميلاد خليفة رسول الله


    اللهم صل وسلم على محمد وال محمد


    اللهم صل وسلم على محمد وال محمد


    اللم صل وسلم على محمد وال محمد


    نبارك لكم ولجميع الامة الاسلامية ذكرى ولادة خليفة رسول الله صل الله عليه وآله وسلم


    علــــــــي بن ابـــــي طالـــــــــــب


    ســــــــــــــيف اللــــــــه الغــــالب


    وها قد فتح الباب لمن يرغب في اضافة اي اضافات عن مولد الامام او حياته وبطولاته


    تحياتي لكم


    عاشقة الزهراء
  • الإسم: علي
    اللقب: أمير المؤمنين
    الكنية: أبو الحسن


    اسم الأب: أبو طالب بن عبد المطلب
    اسم الأم: فاطمة بنت أسد


    الولادة: 13 رجب 23ق. هـ


    الشهادة: 21 رمضان 40 هــ


    مدة الإمامة: 30 سنة


    القاتل: عبد الرحمن بن ملجم


    مكان الدفن: النجف الأشر

    في انتظار اضافات الاعضاء الكرام
    تحياتي : عاشقة الزهراء


  • اللهــم الحقنـــا بسيدنــا محمد وبأصحــابه الكرام البــررة الى جنتك ..

    وصدق رسول الله الكريم (( أصحــابي كالنجوم .. بأيهم اقتديتم أهتديتم ))

    شكــرا على المعلومة الطيبة ..

    وســلامي لقلبك
  • [FONT=&quot]بارك الله فيك في الموضوع القيم وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه نحبه ونتقرب الى الله بحبه [/FONT]
    [FONT=&quot]وجميع الآل والاصحاب رضوان الله عليهم [/FONT]

    [FONT=&quot]إني احب ابا حفص وشيعته ()()() كما احب عتيقا صاحب الغار[/FONT]
    [FONT=&quot]وقد رضيت عليا قدوة وعلما ()()() ما رضيت بقتل الشيخ في الدار[/FONT]
    [FONT=&quot]كل الصحابة سادتي ومعتقدي ()()() فهل بهذا القول من عار[/FONT]





    [FONT=&quot]اسمه وكنيته ولقبه:[/FONT]

    [FONT=&quot]-[/FONT][FONT=&quot]: هو على بن أبى طالب (عبد مناف) بن عبد المطلب، ويقال له شيبة الحمدبن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن كلاب بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان[/FONT][FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot] فهو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ويلتقي معه في جده الأول عبد المطلب بن هاشم، وولده أبو طالب شقيق عبد الله والد النبي[/FONT]

    [FONT=&quot]كنيته[/FONT][FONT=&quot]:[/FONT]

    [FONT=&quot] أبو الحسن، نسبه إلى أبنه الأكبر الحسن وهو من ولد فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويكنى أيضًا بأبى تراب، كنية كناه بها النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان يفرح إذا نودي بها، وسبب ذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم جاء بيت فاطمة رضي الله عنها فلم يجد عليًا في البيت، فقال: أين ابن عمك؟ قالت كان بيني وبينه شيء فغاضبني فخرج فلم يقل[/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot]عندي، فقال صلى الله عليه وسلم لإنسان: انظر أين هو؟ فجاء فقال: يا رسول الله هو في المسجد راقد، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مضطجع وقد سقط رداءه عن شقه وأصابه تراب، فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسحه عنه ويقول: [/FONT][FONT=&quot]قم أبا تراب(صحيح مسلم [/FONT][FONT=&quot] ) [/FONT][FONT=&quot]ومن رواية البخاري: والله ما سماه إلا النبي ([/FONT][FONT=&quot] في صحيحه رقم (441، 3703، 3280).)[/FONT]

    [FONT=&quot]ومن كناه: [/FONT]

    [FONT=&quot]أبو الحسن والحسين وأبو القاسم الهاشمى ([/FONT][FONT=&quot]أسد الغابة (4/16)، والسبطان: الحسن والحسين )[/FONT]

    [FONT=&quot]لقبه[/FONT] [FONT=&quot]:[/FONT]
    [FONT=&quot] أمير المؤمنين، ورابع الخلفاء الراشدين (الهاشمى ([/FONT][FONT=&quot]البداية والنهاية (7/223). ) [/FONT][FONT=&quot]وأبو السبطين ([/FONT][FONT=&quot]تاريخ الإسلام للذهبي: ص (376)، البداية والنهاية (7/223)، خلاصة تهذيب الكمال (25012). ))[/FONT]

    [FONT=&quot]إخوة علىّ بن أبى طالب رضي الله عنه[/FONT][FONT=&quot]: كان لأبي طالب أربعة أبناء، وهم: طالب، وهو الذي تكنى به، وعقيل، وجعفر، وعلى، وبنتان هما: أم هانئ، وجمانة، وكلهم من فاطمة بنت أسد، وكان بين كل واحد منهم وبين أخيه عشر سنوات، فطالب كان أكبر من عقيل بعشر سنوات، وكذلك الشأن مع جعفر وعلى، فكان جعفر أكبر من على بعشر سنوات ([/FONT][FONT=&quot]البداية والنهاية (7/ 223)، المرتضى: ص (26). ) [/FONT]


    (أ‌) [FONT=&quot]طالب بن أبى طالب[/FONT][FONT=&quot]:هلك طالب مشركًا بعد غزوة بدر، وقيل إنه ذهب فلم يرجع، ولم يدر له موضع ولا خبر، وهو أحد الذين تاهوا في الأرض، وكان محبًا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وله فيه مدائح، وكان خرج إلى بدر كرهًا، وجرت بينه وبين قريش حين خرجوا إلى بدر محاورة فقالوا: والله يا بنى هاشم لقد عرفنا- وإن خرجتم معنا- أن هواكم مع محمد، فرجع طالب إلى مكة مع من رجع، وقال شعرًا وقصيدة ثناء على النبي × وبكى فيها أصحاب قليب بدر ([/FONT][FONT=&quot]الجوهرة في نسب النبي وأصحابه من المرتضى للندوى: ص(23). )[/FONT]


    (ب‌)[FONT=&quot]عقيل بن أبى طالب[/FONT][FONT=&quot]:فكان يكنى أبا يزيد، تأخر إسلامه إلى عام الفتح، وقيل أسلم بعد الحديبية، وهاجر في أول سنة ثمان، وكان أسر يوم بدر ففداه عمه العباس، وقع ذكره في الصحيح في مواضع، وشهد غزوة مؤته، ولم يسمع له ذكر في الفتح وحنين، لأنه كان مريضًا، أشار إلى ذلك ابن سعد، لكن روى الزبير بن بكار بسنده إلى الحسن بن على أن عقيلا كان ممن ثبت يوم حنين ومات في خلافة معاوية، وفي تاريخ البخاري الأصغر بسند صحيح أنه مات في أول خلافة يزيد قبل الحرة[/FONT][FONT=&quot] ( الإصابة في تميز الصحابة (2/494). )[/FONT][FONT=&quot] وعمره ست وتسعون سنة[/FONT]


    (ت‌)[FONT=&quot]جعفر بن أبى طالب[/FONT][FONT=&quot]: فهو أحد السابقين إلى الإسلام وكان يحب المساكين ويجلس إليهم ويخدمهم، ويحدثهم ويحدثونه، وهاجر إلى الحبشة، فأسلم النجاشى ومن تبعه على يديه، ولقد تحدثت عنه في كتابي السيرة النبوية..عرض وقائع وتحليل أحداث واستشهد بمؤتة من أرض الشام مقبلاً غير مدبر[/FONT][FONT=&quot] ( المرتضى: ص(25)[/FONT]


    (ث‌)[FONT=&quot].[/FONT][FONT=&quot] أم هانئ بنت أبى طالب[/FONT][FONT=&quot]: ابنه عم النبي صلى الله عليه وسلم قيل اسمها فاختة، وقيل اسمها فاطمة وقيل هند، والأول أشهر، وكانت زوج هبيرة بن عمرو بن عائذ المخزومي، وكان له منها عمرو، وبه كان يكنى، وفي فتح مكة أجارت أم هانئ رجلين من بنى مخزوم، وقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم [/FONT][FONT=&quot]أجرنا من أجرت يا أم هانئ[/FONT][FONT=&quot].وروت أم هانئ عن النبي × صلى الله عليه وسلم في الكتب الستة وغيرها ([/FONT][FONT=&quot]المصدر نفسه: ص(27). ) [/FONT][FONT=&quot]قال الترمذي وغيره: عاشت بعد على رضي الله عنه ( [/FONT][FONT=&quot]الإصابة في تمييز الصحابة (9/317، 318).[/FONT]
    [FONT=&quot][/FONT]
    (ج‌)[FONT=&quot]جمانة بنت أبى طالب[/FONT][FONT=&quot]: هي أم عبد الله بن أبى سفيان بن الحارث بن عبد المطلب، ذكرها ابن سعد في ترجمة أمها فاطمة بنت أسد، وأفردها في باب بنات عم النبي ×، وقال: ولدت لأبى سفيان بن الحارث ابنه جعفر بن أبى سفيان، وأطعمها رسول الله من خيبر ثلاثين وسقا ([/FONT][FONT=&quot]الإصابة (4/259، 260)، المرتضى:ص (27).[/FONT]

    [FONT=&quot]أزواجه وأولاده[/FONT] [FONT=&quot]: [/FONT]

    [FONT=&quot]ولد له من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم : الحسن والحسين الكبرى وأم كلثوم الكبرى، وولد له من خولة بنت جعفر ابن قيس بن مسلمة، محمد الأكبر (محمد ابن الحنفية)،وُولد له من ليلى بنت مسعود بن خالد من بنى تميم، عبيد الله وأبو بكر، وولد له من أم البنين بنت حزام بن خالد بن جعفر بن ربيعة: العباس الأكبر، وعثمان، وجعفر الأكبر، وبعد الله، وولد له من أسماء بنت عميس الخثعمية: يحيى وعون وولد له من الصهباء عمر الأكبر ورقية، وولد له من أمامةبنت العاص بن الربيع، محمد الأوسط، وولد له من أم سعيد بنت عروة بن مسعود الثقفي، أم الحسن، ورملة الكبرى، وولد له من أمهات أولاد، محمد الأصغر، وأم هانئ وميمونة، وزينب الصغرى، ورملة الصغرى، وأم كلثوم الصغرى، وفاطمة، وأمامة، وخديجة، وأم الكرام، وأم سلمة، وأم جعفر، جمانة ونفيسة، وولد له من محياة بنت أمرئ القيس، ابنة هلكت وهي جارية. قال ابن سعد: لم يصح لنا من ولد على رضي الله عن غير هؤلاء[/FONT]
    [FONT=&quot]المصادر (([/FONT][FONT=&quot]البداية والنهاية (7/332). الطبقات الكبرى (3/20). )[/FONT]

    [FONT=&quot]صفاته الخَلقية[/FONT] [FONT=&quot]:[/FONT]

    [FONT=&quot]يقول ابن عبد البر رحمه الله: وأحسن ما رأيت في صفة على رضي الله عنه أنه كان ربعة من الرجال إلى القصر ما هو، أدعج العينين، حسن الوجه، كأنه القمر ليلة البدر حسنًا، ضخم البطن، عريض المنكبين، شئن الكفين أغيد، كان عنقه إبريق فضة، أصلع ليس في رأسه شعر إلا من خلفه، كبير اللحية، لمنكبه مشاش كمشاش السبع الضارى، لا يتبين عضده من ساعده، قد أدمجت دمجًا، إذا مسك بذراع رجل أمسك بنفسه فلم يستطع أن يتنفس، وهو إلى السمن ما هو، شديد الساعد واليد وإذا مشى للحرب هرول، ثابت الجنان، قوى شجاع (([/FONT][FONT=&quot]الاستيعاب في معرفة الأصحاب (3/1123).[/FONT]


    [FONT=&quot]يتبع ان شاء الله مع مناقب امير المؤمنين وفقه وشيء من سيرته [/FONT]

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    أبارك الأمة الإسلامية جمعا بمناسبة مولد الإمام علي عليه السلام وجعله الله أيام سعيدة ومديدة في طاعة الله يارب آمين


    أختي العزيزة عاشقة الزهراءأحسنتِ على الموضوع و التذكير بارك الله فيكِ
    جعله الله في ميزان حسناتك

    بارك الله للأخت العزيزة قمر الأثرية على الإضافة المفيدة
    جعل الله في ميزان حسناتك

    ولدي قصة قصيرة في حب الإمام علي عليه السلام

    تفضلوا

    كنا عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذ جاء أعرابي من بني عامر فوقف وسلّم.

    فقال : يا رسول الله !..


    جاء منك رسولٌ يدعونا إلى الإسلام فأسلمنا، ثم إلى الصلاة والصيام والجهاد فرأيناه حسنا،

    ثم نهيتنا عن الزنا والسرقة والغيبة والمنكر فانتهينا، فقال لنا رسولك

    .. علينا أن نحبّ صهرك علي بن أبي طالب ، فما السرّ في ذلك وما نراه عبادة ؟!..


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

    :

    لخمس خصال :

    أولها : أني كنت يوم بدر جالساً بعد أن غزونا إذ هبط جبرائيل عليه السلام وقال :

    إنّ الله يقرئك السلام، ويقول :

    باهيت اليوم بعليّ ملائكتي وهو يجول بين الصفوف،

    ويقول : الله أكبر،

    والملائكة تكبّر معه، وعزّتي وجلالي !..

    لا أُلهمُ حبه إلا مَن أحبه، ولا أُلهم بغضه إلا من أبغضه .


    والثانية : أني كنت يوم أُحد جالساً وقد فرغنا من جهاز عمي حمزة،

    إذ أتاني جبرائيل عليه السلام وقال : يا محمد !..

    إنّ الله يقول :

    فرضت الصلاة ووضعتها عن المريض، وفرضت الصوم ووضعته عن المريض والمسافر،

    وفرضت الحجّ ووضعته عن المقلّ المدقع،

    وفرضت الزكاة ووضعتها عمّن لا يملك النصاب،

    وجعلت حبّ علي بن أبي طالب ليس فيه رخصة .


    الثالثة : أنه ما أنزل الله كتاباً ولا خلق خلقاً إلا جعل له سيّداً،

    فالقرآن سيّد الكتب المُنزلة،

    وجبرائيل سيّد الملائكة – أو قال : إسرافيل – وأنا سيّد الأنبياء، وعلي سيّد الأوصياء .

    ولكل أمر سيّد، وحبي وحبّ علي سيّد ما تقرّب به المتقرّبون من طاعة ربهم .


    الرابعة : أنّ الله تعالى ألقى في روعي أن حبّه شجرة طوبى التي غرسها الله تعالى بيده .


    الخامسة : أنّ جبرائيل عليه السلام قال : إذا كان يوم القيامة نُصب لك منبرٌ عن يمين العرش،

    والنبيون كلّهم عن يسار العرش وبين يديه،

    ونُصب لعلي عليه السلام كرسي إلى جانبك إكراماً له،

    فمَن هذه خصائصه يجب عليكم أن تحبّوه،


    فقال الأعرابي : سمعاً وطاعةً



    موفقين لكل خير


    نسأله سبحانه أن يوفقنا للخدمة في سبيله وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين

    εïз أختكم في الله الباحثة εïз
  • ابو تراب

    دخل عليٌّ على فاطمة ثم خرج من عندها فاضطجع في المسجد، ثم دخل رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم على فاطمة، فقال لها: "أين ابنُ عمك؟"

    فقالت: هو ذاك مضطجع في المسجد، فجاءه رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، فوجده قد سقط رداؤه عن ظهره وخلص التراب إلى ظهره، فجعل يمسح التراب عن ظهره ويقول: "اجلس أبا تراب"، فواللّه ما سمَّاه به إلا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، وواللّه ما كان له اسم أحبَّ إليه منه.


    اسلامه

    سبب إسلامه أنه دخل على النبي صلى اللّه عليه وسلم ومعه خديجة رضي اللّه عنها وهما يصليان سواء، فقال: ما هذا؟ فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "دين اللّه الذي اصطفاه لنفسه وبعث به رسوله، فأدعوك إلى اللّه وحده لا شريك له، وإلى عبادته والكفر باللات والعزى"

    فقال له عليٌّ: هذا أمر لم أسمع به قبل اليوم، فلستُ بقاضٍ أمراً حتى أحدث أبا طالب.

    وكره رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم أن يفشي سره قبل أن يستعلن أمره، فقال له: "يا عليّ! إن لم تُسلم فاكتم هذا".

    فمكث عليٌّ ليلته، ثم إن اللّه تعالى هداه إلى الإسلام، فأصبح غادياً إلى رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فأسلم على يديه، وكان عليٌّ رضي اللّه عنه يخفي إسلامه خوفاً من أبيه، إلى أن اطلع عليه وأمره بالثبات عليه فأظهره حينئذٍ. أما أبو طالب فلم يرض أن يفارق دين آبائه، وتقول الشيعة: إنه أسلم في آخر حياته.

    عن أنس بن مالك قال: بُعث النبي صلى اللّه عليه وسلم يوم الاثنين، وأسلم عليٌّ يوم الثلاثاء، وهو ابن عشر سنين، وقيل: تسع، ولم يعبد الأوثان قط لصغره



    صدقته و زهده و تواضعه عن عمَّار بن ياسر رضي اللّه عنه قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم لعليٍّ: "إن اللّه قد زيَّنك بزينة لم يزين العباد بزينة أحب منها، هي زينة الأبرار عند اللّه، الزهد في الدنيا. فجعلك لا ترزأ من الدنيا ولا ترزأ الدنيا منك شيئاً، ووصب لك المساكين فجعلك ترضى بهم أتباعاً ويرضون بك إماماً"



    وعن عليٍّ عليه السلام قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : "يا عليّ، كيف أنت إذا زهد الناس في الآخرة ورغبوا في الدنيا، وأكلوا التراث أكلاً لَمّاً، وأحبوا المال حبّاً جمّاً، واتخذوا دين اللّه دَغَلاً، ومال اللّه دُوَلاً؟"

    قلت: أتركهم حتى ألحق بك إن شاء اللّه تعالى.

    قال: "صدقت، اللّهم افعل ذلك به"

    أذن بلال بصلاة الظهر فقام الناس يصلون فمن بين راكع وساجد وسائل يسأل. فأعطاه عليٌّ خاتمه وهو راكع فأخبر السائل رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فقرأ علينا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: {إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا، الَّذِينَ يُقِيْمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤتُوْنَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُوْنَ}

    اشترى عليٌّ رضي اللّه عنه تمراً بدرهم فحمله في ملحفته فقيل له: يا أمير المؤمنين ألا نحمله عنك؟ قال: أبو العيال أحق بحمله.

    وعوتب في لباسه، فقال: ما لكم ولباسي! هذا هو أبعد من الكبر وأجدر أن يقتدي به المسلم


    وســلامي لقلوووبكم
  • عاشقة الزهراء كتب:


    الولادة: 13 رجب 23ق. هـ


    الشهادة: 21 رمضان 40 هــ


    مدة الإمامة: 30 سنة


    القاتل: عبد الرحمن بن ملجم


    مكان الدفن: النجف الأشر

    في انتظار اضافات الاعضاء الكرام
    تحياتي : عاشقة الزهراء









    [FONT=&quot]مدة خلافة أمير المؤمنين علي[/FONT]



    [FONT=&quot] كانت مدة خلافته على قول خليفة بن خياط، أربع سنين وتسعة أشهر وستة أيام، ويقال ثلاثة أيام، ويقال أربعة عشر يوما[/FONT][FONT=&quot] والذي يظهر أنها أربع سنين وتسعة أشهر وثلاثة أيام، وذلك لأنه بويع بالخلافة في اليوم الثامن عشر من ذي الحجة عام خمس وثلاثين، وكانت وفاته شهيدا في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان عام أربعين للهجرة[/FONT] [FONT=&quot]التاريخ، ص (199)[/FONT] [FONT=&quot]التاريخ الكبير للبخاري (1/ 99) بسند صحيح[/FONT]






  • الباحثة


    ولدي قصة قصيرة في حب الإمام علي عليه السلام

    تفضلوا

    كنا عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذ جاء أعرابي من بني عامر فوقف وسلّم.
    فقال : يا رسول الله !..
    جاء منك رسولٌ يدعونا إلى الإسلام فأسلمنا، ثم إلى الصلاة والصيام والجهاد فرأيناه حسنا،
    ثم نهيتنا عن الزنا والسرقة والغيبة والمنكر فانتهينا، فقال لنا رسولك
    .. علينا أن نحبّ صهرك علي بن أبي طالب ، فما السرّ في ذلك وما نراه عبادة ؟!..
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    :
    لخمس خصال :
    أولها : أني كنت يوم بدر جالساً بعد أن غزونا إذ هبط جبرائيل عليه السلام وقال :
    إنّ الله يقرئك السلام، ويقول :
    باهيت اليوم بعليّ ملائكتي وهو يجول بين الصفوف،
    ويقول : الله أكبر،
    والملائكة تكبّر معه، وعزّتي وجلالي !..
    لا أُلهمُ حبه إلا مَن أحبه، ولا أُلهم بغضه إلا من أبغضه .
    والثانية : أني كنت يوم أُحد جالساً وقد فرغنا من جهاز عمي حمزة،
    إذ أتاني جبرائيل عليه السلام وقال : يا محمد !..
    إنّ الله يقول :
    فرضت الصلاة ووضعتها عن المريض، وفرضت الصوم ووضعته عن المريض والمسافر،
    وفرضت الحجّ ووضعته عن المقلّ المدقع،
    وفرضت الزكاة ووضعتها عمّن لا يملك النصاب،
    وجعلت حبّ علي بن أبي طالب ليس فيه رخصة .
    الثالثة : أنه ما أنزل الله كتاباً ولا خلق خلقاً إلا جعل له سيّداً،
    فالقرآن سيّد الكتب المُنزلة،
    وجبرائيل سيّد الملائكة – أو قال : إسرافيل – وأنا سيّد الأنبياء، وعلي سيّد الأوصياء .
    ولكل أمر سيّد، وحبي وحبّ علي سيّد ما تقرّب به المتقرّبون من طاعة ربهم .
    الرابعة : أنّ الله تعالى ألقى في روعي أن حبّه شجرة طوبى التي غرسها الله تعالى بيده .
    الخامسة : أنّ جبرائيل عليه السلام قال : إذا كان يوم القيامة نُصب لك منبرٌ عن يمين العرش،
    والنبيون كلّهم عن يسار العرش وبين يديه،
    ونُصب لعلي عليه السلام كرسي إلى جانبك إكراماً له،
    فمَن هذه خصائصه يجب عليكم أن تحبّوه،
    فقال الأعرابي : سمعاً وطاعةً

    موفقين لكل خير

    نسأله سبحانه أن يوفقنا للخدمة في سبيله وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين



    الباحثه بارك الله فيك هل لك تزودرنا بمصدر هذا الذي نقلتيه والسند فما ذكرتيه كلام الله وكلام الرسول صلى الله عليه وسلم وان عليا له كرسي جنب العرش وهو على يمينه والانبياء والرسل على شماله وغير ما فيه ما لم نقرأه ولا مر علي في مناقب علي رضي الله عنه


    ووالله ان بيان فضائل ومناقب وحقوقه على امته سيدنا علي رضي الله عنه لا تتطلب ان نكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ونضع اقوال مكذوبه ونصدقها فمناقبه كثيره سيدي علي رضي الل عنه ولي عودة في ذكرها وسرد سيرته في موضوعك وما صح عنه واي شي اشكل لك فيه لك ان تسالي وسنرد عليك باذن الله تعالى
  • نبارك للأمه الاسلاميه مولد ابا الاطهار الامام المختار علي _عليه السلام_
    هذه من روائع خطبه الخطبه الخاليه من النقط...

    الحمد لله الملك المحمود ، المالك الودود مصور كل مولود ، مآل كل مطرود ساطع المهاد وموطد الأوطاد ومرسل الأمطار ، ومسهل الأوطار وعالم الأسرار ومدركها ومدمر الأملاك ومهلكها ومكور الدهور ومكررها ومورد الأمور ومصدرها عم سماحه وكمل ركامه وهمل وطاوع السؤال والأمل أوسع الرمل وأرمل أحمده حمدا ممدودا وأوحده كما وحد الأواه وهو الله لا إله للأمم سواه ولا صادع لما عدله وسواه ، أرسل محمدا علما للإسلام ، وإماما للحكام ، ومسددا للرعاع ومعطل أحكام ود وسواع أعلم وعلم ، وحكم وأحكم ، واصل الأصول (أصل الأصول) ومهد وأكد الموعود وأوعد ، أوصل الله له الإكرام ، وأودع روحه السلام ورحم آله واهله الكرام ، ما لمع رائل وملع دال ، وطلع هلال وسمع إهلال . إعملوا رعاكم الله أصلح الأعمال ، وإسلكوا مسالك الحلال واطرحوا الحرام ودعوه ، واسمعوا أمر الله وعوه وصلوا الأرحام وراعوها وعاصوا الأهواء واردعوها وصاهروا أهل الصلاح والورع وصارموا رهط اللهو والطمع ، ومصاهركم أطهر الأحرار مولدا ، وأسراهم سؤددا وأحلاهم موردا وها هو أمكم وحل حرمكم ، مملكا عروسكم المكرمه وماهر لها كما مهر رسول الله أم سلمه وهو أكرم صهر أودع الأولاد ، وملك ما أراد ، وما سها مملكه ولا وهم ولا وكس ملاحمه ولا وصم . أسأل الله لكم احماد وصاله ودوام إسعاده ، وألهم كلا إصلاح حاله والإعداد لمآله ومعاده وله الحمد السرمد والمدح لرسوله أحمد صلى الله عليه وآله وسلم
  • [FONT=&quot]استشهاد أمير المؤمنين علي - رضي الله عنه[/FONT][FONT=&quot]

    لقد تركت معركة النهروان في نفوس الخوارج جرحا غائرا لم تزده الأيام والليالي إلا إيلاما وحسرة، فاتفق نفر منهم على أن يفتكوا بعلي -رضي الله عنه-، ويثأروا لمن قتل من إخوانهم في النهروان

    [/FONT][FONT=&quot]اجتماع المتآمرين:

    [/FONT][FONT=&quot] كان من حديث ابن ملجم وأصحابه أن ابن ملجم والبُرك بن عبد الله وعمرو بن بكر التيمي اجتمعوا، فتذاكروا أمر الناس، وعابوا على ولاتهم، ثم ذكروا أهل النهر، فترحموا عليهم، وقالوا: ما نصنع بالبقاء بعدهم شيئا، إخواننا الذين كانوا دعاة الناس لعبادة ربهم، والذين كانوا لا يخافون في الله لومة لائم، فلو شرينا أنفسهم فأتينا أئمة الضلالة فالتمسنا قتلهم فأرحنا منهم البلاد، وثأرنا بهم إخواننا، فقال ابن ملجم: أنا أكفيكم علي بن أبي طالب -وكان من أهل مصر- وقال البرك بن عبد الله: وأنا أكفيكم معاوية، وقال عمرو بن أبي بكر: وأنا أكفيكم عمرو بن العاص، فتعاهدوا وتواثقوا بالله لا ينكص رجل منا عن صاحبه الذي توجه إليه حتى يقتله أو يموت دونه، فأخذوا أسيافهم، فسموها واتعدوا لسبع عشرة تخلو من رمضان أن يثب كل واحد منهم على صاحبه الذي توجه إليه، وأقبل كل رجل منهم إلى المصر الذي صاحبه فيه يطلب [/FONT] [FONT=&quot]( تاريخ الطبري (6/ 59).[/FONT]

    [FONT=&quot]- وصية أمير المؤمنين علي لأولاده الحسن والحسين -رضي الله عنهم-:[/FONT][FONT=&quot]

    دعا [/FONT][FONT=&quot]أمير المؤمنين علي حسنا وحسينا، فقال: «أوصيكما بتقوى الله، وألا تبغيا الدنيا وإن بغتكما، ولا تبكيا علي شيء زوى عنكما، وقولا الحق، وارحما اليتيم، وأغيثا الملهوف، واصنعا للآخرة، وكونا للظالم خصما وللمظلوم ناصرا، واعملا بما في الكتاب ولا تأخذكما في الله لومة لائم» ثم نظر إلى محمد ابن الحنفية، فقال: هل حفظت ما أوصيت به أخويك[/FONT][FONT=&quot](6/ 63).[/FONT][FONT=&quot]قال: نعم، قال: فإني أوصيك بمثله وأوصيك بتوقير أخويك، لعظم حقهما عليك، فاتبع أمرهما، ولا تقطع أمرا دونهما، ثم قال: أوصيكما به، فإنه ابن أبيكما، وقد علمتما أن أباكما كان يحبه، وقال للحسن: «أوصيك أي بني بتقوى الله،وإقام الصلاة لوقتها، وإيتاء الزكاة عند محلها، وحسن الوضوء، فإنه لا صلاة إلا بطهور، ولا تقبل صلاة من مانع زكاة، وأوصيك بغفر الذنب، وكظم الغيظ، وصلة الرحم، والحلم عند الجهل، والتفقه في الدين، والتثبت في الأمر، والتعهد للقرآن، وحسن الجوار، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واجتناب الفواحش )) [/FONT][FONT=&quot]تاريخ الطبري (6/ 63).[/FONT]




    [FONT=&quot]محمد ابن الحنفية يروى قصة مقتل أمير المؤمنين علي: رضي الله عنه [/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot] قال ابن الحنفية: كنت والله إني لأصلي تلك الليلة التي ضرب فيها علي في المسجد الأعظم في رجال كثير من أهل المصر، يصلون قريبا من السدة، ما هم إلا قيام وركوع وسجود، وما يسأمون من أول الليل إلى آخره، إذا خرج علي لصلاة الغداة، فجعل ينادي: أيها الناس الصلاة الصلاة، فما أدري أخرج من السدة، فتكلم بهذه الكلمات أم لا، فنظرت إلى بريق، وسمعت: الحكم لله يا علي لا لك ولا لأصحابك، فرأيت سيفا، ثم رأيت ثانيا، ثم سمعت عليا يقول: لا يفوتنكم الرجل، وشد الناس عليه من كل جانب، قال: فلم أبرح حتى أخذ ابن ملجم وأدخل على علي، فدخلت فيمن دخل من الناس، فسمعت عليا يقول: النفس بالنفس، أنا إن مت فاقتلوه كما قتلني، وإن بقيت رأيت فيه رأيي [/FONT][FONT=&quot]وذكر أن الناس دخلوا على الحسن فزعين لما حدث من أمر علي، فبينما هم عنده وابن ملجم مكتوف بين يديه، إذا نادته أم كلثوم بنت علي وهي تبكي: أي عدو الله، لا بأس على أبي، والله مخزيك، قال: فعلى من تبكين؟ والله لقد اشتريته بألف، وسممته بألف، ولو كانت هذه الضربة على جميع أهل المصر ما بقي منهم أحد[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot] تاريخ الطبري (6/ 62). تاريخ الطبري (6/ 62).[/FONT] [FONT=&quot]وصية الطبيب لعلي وميل أمير المؤمنين للشورى:[/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot] عن عبد الله بن مالك، قال جمع الأطباء لعلي -رضي الله عنه- يوم جرح، وكان أبصرهم بالطب أثير بن عمرو السكوني، وكان صاحب كسرى يتطبب، فأخذ أثير رئة شاة حارة، فتتبع عرقا منها، فاستخرجه فأدخله في جراحة علي، ثم نفخ العرق فاستخرجه فإذا عليه بياض الدماغ، وإذا الضربة قد وصلت إلى أم رأسه، فقال: يا أمير المؤمنين، اعهد عهدك فإنك ميت [/FONT][FONT=&quot]الاستيعاب (3/ 1128). [/FONT][FONT=&quot]وذكر أن جندب بن عبد الله دخل على علي فسأله، فقال يا أمير المؤمنين إن فقدناك - ولا نفقدك- فنبايع الحسن؟ قال: ما آمركم ولا أنهاكم، أنتم أبصر [/FONT][FONT=&quot]تاريخ الطبري (6/ 62).[/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot][/FONT]

  • سؤال لقمر الأثرية ( إسمك حتى غريب:confused:)

    سؤالي الأول
    كيف تحكمين على الرجل الذي خرج عن ولاية الخليفة الإمام علي بن أبي طالب
    وهو طبعا معاويه،فعماويه حارب الإمام علي،أما أهل النهروان فكانوا في صف علي إلى أن أستخدم معاويه أسلوب الدهاء والخداع فرفع القرآن وقال نحكم القرآن،أهل النهروان رفضوا ذلك وكان خيرا لهم ليبتعدوا عن خداع معاويه.؟؟!!


    سؤالي الثاني.
    ما رأيك في سيدكم يزيد بن معاويه الذي ذبح الحسين بن علي سيد شباب أهل الجنه
    أليس هذا المسمى بيزيد هو من يستحق الطعن في كونه ذبح حفيد رسول الله.؟؟؟!!

    سؤالي الثالث
    ما رأيكم في فتوى شيخكم ابن باز في جواز دخول قوات النصارى إلى أرض الحرمين أثناء تحرير الكويت،بحيث أجاز بدخول النصارى واليهود لقتال أخوه المسلم العراقي الذي يمكن أن للمسلمين الآخرين أن يخرجوه من الكويت دون الحاجة لمرتزقه من النصارى الأمريكان.أليس هذه هي أكبر خيانة للإسلام.!!!؟؟

    سؤالي الرابع.

    لماذا تجرأ شيخكم بن جبرين أثناء حرب حزب الله مع إسرائيل بقوله أنه لا يجوز الدعاء لحزب الله بالنصر،إذن فهذه رساله واضحة أن ابن جبرين يريد للإسرائيل واليهود النصر ويريد لحزب الله والمسلمين الهزيمه. ؟؟!!
  • شذى المشاعر كتب:

    سؤال لقمر الأثرية ( إسمك حتى غريب:confused:)

    سؤالي الأول
    كيف تحكمين على الرجل الذي خرج عن ولاية الخليفة الإمام علي بن أبي طالب
    وهو طبعا معاويه،فعماويه حارب الإمام علي،أما أهل النهروان فكانوا في صف علي إلى أن أستخدم معاويه أسلوب الدهاء والخداع فرفع القرآن وقال نحكم القرآن،أهل النهروان رفضوا ذلك وكان خيرا لهم ليبتعدوا عن خداع معاويه.؟؟!!


    سؤالي الثاني.
    ما رأيك في سيدكم يزيد بن معاويه الذي ذبح الحسين بن علي سيد شباب أهل الجنه
    أليس هذا المسمى بيزيد هو من يستحق الطعن في كونه ذبح حفيد رسول الله.؟؟؟!!

    سؤالي الثالث
    ما رأيكم في فتوى شيخكم ابن باز في جواز دخول قوات النصارى إلى أرض الحرمين أثناء تحرير الكويت،بحيث أجاز بدخول النصارى واليهود لقتال أخوه المسلم العراقي الذي يمكن أن للمسلمين الآخرين أن يخرجوه من الكويت دون الحاجة لمرتزقه من النصارى الأمريكان.أليس هذه هي أكبر خيانة للإسلام.!!!؟؟

    سؤالي الرابع.

    لماذا تجرأ شيخكم بن جبرين أثناء حرب حزب الله مع إسرائيل بقوله أنه لا يجوز الدعاء لحزب الله بالنصر،إذن فهذه رساله واضحة أن ابن جبرين يريد للإسرائيل واليهود النصر ويريد لحزب الله والمسلمين الهزيمه. ؟؟!!




    على اتم الاستعداد ان اوضح لك اي اشكال ونسال الله ان يرزقنا اتباع الحق

    ولكن اناقش احد يرمي مشاركاته ونطالبه بالرد ويتهرب فلا فهذه مضيعة للوقت

    فقد طالبتك سابقا انك قلت ان لله ضروس وطالبتك بالدليل هل قال احد علمائنا او تاتي بالمصدر الذي لك هذا القول والى الآن لا شيء

    ورميتني بالشرك ولا اقول الا الله يسامحك

    على كل حال لك ان تطرح موضوع جديد حول اسألتك وساجيبك بأذن الله وانا مستعده ان شاء الله

    كون الموضوع عن سيدي الخليفة الرابع ابا الحسن رضي الله عنه وارضاه

    والغريب اسالتك هذه

    لأني اسرد من سيرة علي رضي الله عنه واين هو الذي لم يعجبك قتال سيدي علي رضي الله عنه للخوارج اهل النهروان !!




  • بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وال محمد

    بارك الله لكم جميعا على اضافاتكم الطيب

    شكرا جزيلا لك اختي قمر الاثرية

    شكرا لك اخي المشتاق
    شكرا لك اختي الباحثة
    شكرا لك اختي شذى المشاعر
    وشكرا لم يا اختي غموض

    شكرا لكم جميعا
  • نداء بسيط للاختين العزيزتين

    شذى المشاعر

    و قمر الاثرية

    اخواتي العزيزات نحن جميعا صفا واحد

    وقد طرحت الموضوع فقط لسرد بطولات الامام علي ابن ابي طالب

    واننا اذا فتحنا المجال للمناقشات الخاصة فهذا سيؤدي الى قفل الموضوع

    وهذا ما لا نرجوه جميعنا

    فهذا رجاء خاص مني لك اختي شذى المشاعر ولك اختي قمر الاثريه

    فلنعمل جميعنا الى توحيد الصفوف

    وان يبقى الموضوع في سرد وذكر مواقف الامام علي عليه السلام

    تحياتي لكما

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الإنصاف الانصاف يا اخوتي الاعضاء بالله عليكم قبل ان تقولوا فيني ما قلتموه الا تنصفوا

    فهنا مشكلتكم تدندنون بما دندنه غيركم دونما اي انصاف

    حسبنا الله ونعم الوكيل


    اتحدى الجميع من قال فيني ما قاله ان يبين لي شيء من مشاركاتي انه سم او غيره

    فقط سردت بعض من سيرة امامي وحبيبي في الله الخليفة الراشد علي رضوان الله عليه

    وصححت لمشاركة طارحة الموضوع التي نقلت ان مدة خلافة سيدي علي 30 عاما وطالبت عاشقة الزهراء بمصدر والسند في الحديث الذي لا اراه الا كذب فيه في علي رضي الله عنه وغلو !!

    وشذى المشاعر هي من سخرجت ولست ادري هل كونيسردت المتآمرين الذين تآمروا مثل عبد الحرحمن بم ملجم فانا الذي اعلمه ان بعض علمائكم يترحمون على ابن ملجم قاتل سيدي علي رضي الله عنه ولم اكن اتوقع ان العوام كذلك !!

    فالبعض يترحم على ابو لؤلؤة المجوسي قاتل سيدي عمر بن الخطاب رضوان الله عليهم .


    هدوء الامواج والله استحلفك بالله ان تاتي بالسم الذي دسسته في الموضوع .


    فرقتين تطعن في الاصحاب وتكفرهم وتفسقهم وتتبرأ منهم منها من قالت انهم كلهم ارتدوا الا سبعة او خمسة وفرقة اختارت ما تناسب هواها

    فرقة غلت في آل البيت وفرقة تبرأت من علي رضي الله عنه والحسن والحسين

  • عاشقة الزهراء كتب:

    نداء بسيط للاختين العزيزتين

    شذى المشاعر

    و قمر الاثرية

    اخواتي العزيزات نحن جميعا صفا واحد

    وقد طرحت الموضوع فقط لسرد بطولات الامام علي ابن ابي طالب

    واننا اذا فتحنا المجال للمناقشات الخاصة فهذا سيؤدي الى قفل الموضوع

    وهذا ما لا نرجوه جميعنا

    فهذا رجاء خاص مني لك اختي شذى المشاعر ولك اختي قمر الاثريه

    فلنعمل جميعنا الى توحيد الصفوف

    وان يبقى الموضوع في سرد وذكر مواقف الامام علي عليه السلام

    تحياتي لكما




    اختي عاشقة الزهراء بارك الله فيك


    هل لك ان ترجعي الى جميع مشاركاتي في الموضوع وتبيني لي اي خروج عنه او اني فتحت باب للفتنة !!

    جل ما قمت به هو مطلبك هذا سرد وذكر مواقف لامامي وحبيبي علي رضي الله عنه

    اللهم احشرني مع محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه ابا بكر وعمر وعثمان وعلي وازواجه الطاهرات خديجة وعائشة وحفصة رضوان الله عليهم اجميعين
  • اخوتي في الله اتمنى الاعتدال في وجهتكم
    والا سيغلق الموضوع
    شكرا لكم
    ,,,,
    أنت اليوم حيث أتت أفكارك وستكون غدا حيث تأخذك أفكارك
  • قمر الأثرية كتب:


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الإنصاف الانصاف يا اخوتي الاعضاء بالله عليكم قبل ان تقولوا فيني ما قلتموه الا تنصفوا


    فهنا مشكلتكم تدندنون بما دندنه غيركم دونما اي انصاف


    حسبنا الله ونعم الوكيل



    اتحدى الجميع من قال فيني ما قاله ان يبين لي شيء من مشاركاتي انه سم او غيره


    فقط سردت بعض من سيرة امامي وحبيبي في الله الخليفة الراشد علي رضوان الله عليه


    وصححت لمشاركة طارحة الموضوع التي نقلت ان مدة خلافة سيدي علي 30 عاما وطالبت عاشقة الزهراء بمصدر والسند في الحديث الذي لا اراه الا كذب فيه في علي رضي الله عنه وغلو !!


    وشذى المشاعر هي من سخرجت ولست ادري هل كونيسردت المتآمرين الذين تآمروا مثل عبد الحرحمن بم ملجم فانا الذي اعلمه ان بعض علمائكم يترحمون على ابن ملجم قاتل سيدي علي رضي الله عنه ولم اكن اتوقع ان العوام كذلك !!


    فالبعض يترحم على ابو لؤلؤة المجوسي قاتل سيدي عمر بن الخطاب رضوان الله عليهم .



    هدوء الامواج والله استحلفك بالله ان تاتي بالسم الذي دسسته في الموضوع .



    فرقتين تطعن في الاصحاب وتكفرهم وتفسقهم وتتبرأ منهم منها من قالت انهم كلهم ارتدوا الا سبعة او خمسة وفرقة اختارت ما تناسب هواها


    فرقة غلت في آل البيت وفرقة تبرأت من علي رضي الله عنه والحسن والحسين



    اتعتبرين كلامك هذا مجرد كلام عادي
    هذه تهمه باطله نرفضها بحقنا وعلمائنا ابرياء منها
    ام انك تحاولين ان تزرعي الفتن بواسطة الكذب

    ارجوا من المشرفين مراجعة كلام هذه الاثرية لان كلامها كله اتهام وسب لعلماء المذهب الاباضي

  • الاباضي العماني

    اتهمتني بالكذب فأين هو الكذب !!

    ولا تنسى بارك الله فيك ان الكذب عندكم كبيرة وصاحبها يخلد في النار !

    لهذا اسلك فإن كذبت انا احب ان اتوب واعلن عن توبتي
  • قمر الأثرية كتب:


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الإنصاف الانصاف يا اخوتي الاعضاء بالله عليكم قبل ان تقولوا فيني ما قلتموه الا تنصفوا


    فهنا مشكلتكم تدندنون بما دندنه غيركم دونما اي انصاف


    حسبنا الله ونعم الوكيل



    اتحدى الجميع من قال فيني ما قاله ان يبين لي شيء من مشاركاتي انه سم او غيره


    فقط سردت بعض من سيرة امامي وحبيبي في الله الخليفة الراشد علي رضوان الله عليه


    وصححت لمشاركة طارحة الموضوع التي نقلت ان مدة خلافة سيدي علي 30 عاما وطالبت عاشقة الزهراء بمصدر والسند في الحديث الذي لا اراه الا كذب فيه في علي رضي الله عنه وغلو !!


    وشذى المشاعر هي من سخرجت ولست ادري هل كونيسردت المتآمرين الذين تآمروا مثل عبد الحرحمن بم ملجم فانا الذي اعلمه ان بعض علمائكم يترحمون على ابن ملجم قاتل سيدي علي رضي الله عنه ولم اكن اتوقع ان العوام كذلك !!


    فالبعض يترحم على ابو لؤلؤة المجوسي قاتل سيدي عمر بن الخطاب رضوان الله عليهم .



    هدوء الامواج والله استحلفك بالله ان تاتي بالسم الذي دسسته في الموضوع .



    فرقتين تطعن في الاصحاب وتكفرهم وتفسقهم وتتبرأ منهم منها من قالت انهم كلهم ارتدوا الا سبعة او خمسة وفرقة اختارت ما تناسب هواها


    فرقة غلت في آل البيت وفرقة تبرأت من علي رضي الله عنه والحسن والحسين





    السم في بداية ما كتبت تو ما دخل الخوارج وكل الكلام اللي سردتيهع في مناقب علي ،،،

    الشيعة يغالون في علي وأنتم تظلمون المذاهب الأخرى ،،،

    وتقولين سردتي سييرة علي !!!

    أنتم أناس ظلمتم بعض التاريخ وما أخذتم منه إلا ما تهوى قلوبكم ،،،
  • هدوء الأمواج كتب:

    السم في بداية ما كتبت تو ما دخل الخوارج وكل الكلام اللي سردتيهع في مناقب علي ،،،

    الشيعة يغالون في علي وأنتم تظلمون المذاهب الأخرى ،،،

    وتقولين سردتي سييرة علي !!!

    أنتم أناس ظلمتم بعض التاريخ وما أخذتم منه إلا ما تهوى قلوبكم ،،،




    الآن نبين للاخوة


    انا سردت

    [FONT="]استشهاد أمير المؤمنين علي - رضي الله عنه[/FONT][FONT="]

    لقد تركت معركة النهروان في نفوس الخوارج جرحا غائرا لم تزده الأيام والليالي إلا إيلاما وحسرة، فاتفق نفر منهم على أن يفتكوا بعلي -رضي الله عنه-، ويثأروا لمن قتل من إخوانهم في النهروان

    [/FONT][FONT="]اجتماع المتآمرين:

    [/FONT][FONT="] كان من حديث ابن ملجم وأصحابه أن ابن ملجم والبُرك بن عبد الله وعمرو بن بكر التيمي اجتمعوا، فتذاكروا أمر الناس، وعابوا على ولاتهم، ثم ذكروا أهل النهر، فترحموا عليهم، وقالوا: ما نصنع بالبقاء بعدهم شيئا، إخواننا الذين كانوا دعاة الناس لعبادة ربهم، والذين كانوا لا يخافون في الله لومة لائم، فلو شرينا أنفسهم فأتينا أئمة الضلالة فالتمسنا قتلهم فأرحنا منهم البلاد، وثأرنا بهم إخواننا، فقال ابن ملجم: أنا أكفيكم علي بن أبي طالب -وكان من أهل مصر- وقال البرك بن عبد الله: وأنا أكفيكم معاوية، وقال عمرو بن أبي بكر: وأنا أكفيكم عمرو بن العاص، فتعاهدوا وتواثقوا بالله لا ينكص رجل منا عن صاحبه الذي توجه إليه حتى يقتله أو يموت دونه، فأخذوا أسيافهم، فسموها واتعدوا لسبع عشرة تخلو من رمضان أن يثب كل واحد منهم على صاحبه الذي توجه إليه، وأقبل كل رجل منهم إلى المصر الذي صاحبه فيه يطلب [/FONT] [FONT="]( تاريخ الطبري (6/ 59).[/FONT]



    اين هو السم في هذا او انكم لا تريدون ذكر ابن ملم والخوارج !!!!!!!!





    [FONT=&quot][/FONT]
  • قمر الأثرية كتب:

    الآن نبين للاخوة




    انا سردت




    اين هو السم في هذا او انكم لا تريدون ذكر ابن ملم والخوارج !!!!!!!!







    ابن ملجم هو كأمثال سيدك يزيد قاتل سيدنا الحسين
    ام تنكرين ذلك يا عجوز البدو
    والله سالفة كله هذا حقد للمذهب الاباضي سوي احترام على الاقل لمن يتبعوا المذهب مثل سلطاننا والاسرة الحاكمة
    عيب عليك تقولي عن الاباضية انهم يترحموا لقاتل سيدنا علي وهذا تلفيق وجريمة انتي ترتكبيها بحق كل اباضي
    يا اختي خلك من سوالف انا اكره ولا احب،كل واحد ومحاسب لنفسه انتي ايش اللي حاشرنك في اشياء ربك يحاسب عليها
    والكل قالك احنا نحب الصحابة بس انتي مو قادرة تصدقين لكنها قلتها عجوز جاهلة|a