بوجسيم يتهم الفيفا بشأن حكم النهائي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بوجسيم يتهم الفيفا بشأن حكم النهائي

      اتهم علي بوجسيم الذي تولي التحكيم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الثلاثاء بالاذعان لضغوط بشأن تكليف بييرلويجي كولينا ليدير اللقاء النهائي بين البرازيل والمانيا.

      واعرب المسؤول الاماراتي لرويترز لدى وصوله الى دبي بعد انتهاء البطولة عن اعتقاده بان حكم النهائي يتعين الا يكون اوروبيا لان المانيا دولة اوروبية الا ان الفيفا كلفت حكما ايطاليا بهذه المهمة.

      وقال ان هذا كله قد حدث لان الاوروبيين مارسوا ضغوطا على لجنة الحكام بالفيفا لتكلف حكاما اوروبيين لادارة الدورين قبل النهائي والنهائي بعد خروج دول كبرى مثل فرنسا واسبانيا وايطاليا من البطولة مبكرا.

      وقال ان الفيفا لم يكن قويا بالدرجة الكافية لمواجهة الضغط المستمر من الاوروبيين. وقال بوجسيم انه ليس لديه اي شىء شخصي ضد كولينا مشيرا الى انه من ابرز الحكام في العالم "وادار النهائي بصورة طيبة للغاية."

      وادار بوجسيم لقائين في النهائيات وهما اللقاء الافتتاحي بين فرنسا والسنغال في سول ولقاء الارجنتين والسويد في اويتا باليابان في المجموعة السابعة.

      وقال بوجسيم "ان مستوى التحكيم بوجه عام كان طيبا في كأس العالم." مشيرا الى ان معظم الاخطاء الجسيمة ارتكبت من مراقبي الخطوط ممن يمثلون دولا غير اسيوية.

      وقال انه لم تحتسب بعض الاهداف وان نسبة مراقبي الخطوط الذين ارتكبوا اخطاء في احتساب التسلل كانت بين اثنين واربعة في المئة. وقال ان اسبانيا على سبيل المثال لم يكن لها ان تلوم الحكم المصري جمال الغندور لعدم احتساب هدف ذهبي امام كوريا الجنوبية "لانه كان خطأ مراقب الخط."

      وقال ان من الصعب على مراقب الخط ان يحتسب تسللا عندما يكون الفاصل بين اللاعبين مجرد 20 الى 30 سنتيمترا.

      وقال بوجسيم في اشارة الى البطاقة الحمراء التي ابرزها للارجنتيني كلاوديو كانيجيا وهو بين صفوف الاحتياط في لقاء الارجنتين والسويد ان كلماته لم تكن لتعني شيئا بالنسبة الى البعض ولكن ان لم يكن بوجسيم قد فعل ذلك لربما فقد السيطرة على اللقاء.

      واعترف كانيجيا فيما بعد بانه اعترض بعد قرار لبوجسيم ضد الارجنتين قرب نهاية الشوط الاول.

      وقال بوجسيم انه يؤيد فكرة الاستعانة بالتكنولوجيا لمساعدة الحكام "انني اؤيد استخدام التكنولوجيا الا ان ذلك سيستغرق وقتا طويلا قبل تنفيذه في كرة القدم."