الزواج عبر الشات(ما رأيكم)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الزواج عبر الشات(ما رأيكم)

      الشباب:
      هل من الممكن ان تتزوج فتاه تعرفت عليها عبر الشات

      الفتيات:
      هل توافقين على الزواج من شاب تعرفتي عليه عبر الشات

      الكل:
      هل من الممكن ان تستمر حياتهم ويحسون بالسعاده بعد الزواج
    • للزواج تعريف واحد فقط : ارتباط بين طرفين لعقد صفقه حياه سعيده ..

      الزواج عبر التشات عبر الخاطبه عبر قصة حب .. زواج تقليدي .. في النهايه التعريف واحد ... زواج

      ادخال هذا الرباط المقدس من نفق الاشكاليات لن يفقده بهجة حضوره
    • هلا بيك اخي وبعودتك الينا .....
      اسالتك المطروح في غاية الأهمية.
      ولكن ........
      السؤال الذي يدور _ ما هو الشات _
      أليس الشات عبارة عن تليفون ......
      المهم طبيعة العلاقة - على اي اساس مبنية
      والفتاة او الفتى قبل ان يتعرف احداهما على الأخر ألم يتعرف اي منهما على احد من قبل
      وفي احتمال العلاقات متعددة.
      والأهم من ذلك لو تزوجا هاذين الإثنين وفي يوم رأى أي منهما الأخر في البيت جالس على الانترنت فأي الأفكار ستدور في ذلك الوقت في ذهن اي منهما ......
      فصدقني سيكون الكمبيوتر في ذلك الوقت كالدرة للزوجة وكالسواد الظالم للزوج ولاكن قبل الاقدام علي الزواج يجب ان تكون العلاقة مبنية على الثقة المتبادلة والاخلاق والتفاهم ولا يشوبها أى تعارض لديننا الكريم....
      ومن ثم يمكن الزواج......

      وفي النهاية هذه وجهة نظري .....ايش انت من وجهة نظرك ؟؟؟؟؟؟.

      مع احترامي لوجهات النظر المختلفة
      تحياتي للجميع
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • يا اخي ما رح اطول عليك لاني تعبان و اكل امبا انت حر في قراراتك
      اذا كنت تريد تتزوج عبر التعارف عبر الانترنيت واعدها اي مكان و بعدين شوفها
      و اجلس معاها دائما و تكلم معاها تلفون دائما الين ما تحس انها حقيقي مرتبطه فيك
      و بعدين اخطبها من ابوها و امها
      باي
    • الإنترنت كشبكة، والكمبيوتر كأداة أحدثا انقلابًا في المفاهيم والممارسات النفسية والاجتماعية التي كانت مستقرة في الأذهان والأوضاع، ومفهوم الذات والشخصية أصبح محتاجاً إلى مراجعة في ضوء هذه التغيرات الإلكترونية الجديدة!!

      الإنترنت بحكم تحرره من كل قيد أو ضابط اجتماعي أو رقابي، وبحكم الخصوصية والاتساع اللذين يوفرهما يخلق حالة نفسية غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية، فهو يتيح للإنسان إطلاق رغباته الدفينة كلها، والتعبير عنها بصراحة مع من يرغب، والمشكلة الأكبر أنه يتيح ويوحي بتجريب - أو لنقل باصطناع – رغبات ليست نابعة من داخل النفس، ولكن من باب المحاكاة لآخرين، أو من باب استثمار ما هو متاح من تحرر، ولا أتحدث فقط عن الأدب وقلة الأدب، الأمر أوسع من هذا بكثير.

      هناك مسافة تفصل بين حقيقة هذه الفتاة على أرض الواقع، والصورة التي تكونت في ذهنك عنها من خلال المحادثة عبر الإنترنت.

      هذه المسافة قد تكون بسيطة، وقد تكون كبيرة، ولكنها في كل الأحوال فيها بعض الواقع، والكثير من الخيال، ولا يصلح هذا – أو لا يكفي – كي يكون أساساً متيناً لزواج ناجح. فإذا كنت جادًّا في رغبة الارتباط بها ستحتاجان إلى اللقاء المباشر مرة، وربما عدة مرات لتتعارفا واقعيًّا - ويكون اللقاء مع ذي محرم بالطبع، وتنتهي تلك الفجوة بين الحقيقة، والتصورات الذهنية التي بناها كل طرف عن الآخر، وينبغي أن يكون مفهوماً ومقبولاً لديكما أن هذا اللقاء قد ينتج عنه عدم الارتباط إذا اكتشف أحد الطرفين أو كلاهما أن ما كان يتصوره عن الآخر لم يجده متحققاً في الواقع.

      المسألة إذن تبقى هزلية أو بسيطة طالما كانت في عالم الإنترنت، وعلى شبكته التي تخلط الوهم بالحقائق، ولكن حين ينتقل الأمر إلى "رغبة في ارتباط حقيقي وجاد، فنحن عند ذلك نكون أمام شيء آخر تماماً، ومجتمعاتنا وشبابنا في أزمة حقيقية بشأن الإنترنت، ليس فقط لأن غرف "الدردشة" عبر الإنترنت مملوءة بالتفاهات واللغو، ولكن لأننا حتى الآن لا نعرف طبيعة الإنترنت، والفارق بين عالمه، وعالم الواقع الحقيقي... وبالتالي تنشأ علاقات على الشبكة لا تصمد لحظة حين تحاول أن تتحقق في عالم الواقع بسبب الجهل بطبيعة الأداء التي نلهو بها كالصغار عندما يلعبون ببندقية، وهم لا يعرفون أنها يمكن أن تصيب وتقتل!! هكذا الإنترنت يمكن أن يصيب ويقتل، وينقلب فيه الهزل إلى جد، واللهو إلى ألم وندم.. والله المستعان. فقد لا تجدها جميلة شكلاً، وقد لا تجدها بنفس الالتزام الأخلاقي أو السلوكي، وقد تجد عيوباً أخرى، الأمر الذي يقتضي "منكما" دراسة الآخر على حقيقته، بعيداً عن مقدمة التعارف التي شاء الله أن تكون عبر الإنترنت.


      والسؤال الذي يبقى هل سوف يثق الزوج في زوجه ؟
      هل تثق المرأة في زوجها؟
      ما موقف الزوج إذا راى زوجه في الشات والعكس؟

      :eek: المنتجات الامريكية الصهيونية
    • تحياتي

      لقد ذكرت منذ مده طويله موضوع عن سلبيات وايجابيات الزواج الالكتروني اضع لكم وصله بالموضوع وارجو ان تعم الفائده للجميع اضغط على الوصله تحت

      66.113.159.55/forum/showthread…=%C7%E1%C7%E4%CA%D1%E4%CA


      تحياتي لكم والله الموفق$$f
    • الزواج عبر الشات
      أو غيره
      أمر خطير
      أقصد أن مسألة الزواج عينها مسألة خطيره

      ولقد تحاورت مع أحد الاخوه في الشات وأخبرني بانه يعرف شخص تزوج عبر الشات
      وأنه وكما يبدوا ليس هناك مشاكل بينهم إطلاقا
      بل على العكس هم سعيدين في حياتهم فالعبرة يا اخوه بشخصية كل من الزوج والزوجة
      فما كل من يدخل الشات أنسان صايع أو عديم التربية أو لا يصح أن نثق فيه
      أنا لا أشجع على الشات بكلامي هذا
      ولكن أقول ... الشات أخطا كثير من الاخوة في الاستفادة منه هداهم الله فتجده في الكلام الفاضي
      والزواج في الاخير عبر الشات هو ممكن في حد ذاته ولكن السؤال الذي يطرح نفسه عليناهو........
      ما مدى نجاح هذا الزواج الذي يتم عبر الشات ؟
    • والله يا اخوي العزيز انا ما اشجع اي احد يكلم بنت على الشات لانه هذي عاده سيئه بو يتزوجوا عبر الشات لانه ما يعرف الاخلاق وخاصيلتها بس ما اشجع اي احد يكلم فتاه ما يعنى ما يكلمها لا لكن اذا كان قاصد الزواج وهذا ردي اخوك مستر بين
    • الاخ ابو امجد
      تحية طيبة
      ان الموضوع الذي طرحته جد مهم وفيه ابدي رأي بصراحة
      اولا ما هو دافع الشباب وخصوصا الجاد في الزواج ان يلجأ الى بناء علاقة مع الطرف الاخر عن طريق الانترنت ؟ وأقصد هنا الجنسين
      انا معكم في تصنيف الانترنت وسيلة خاطئة في اختيار شريك الحياة ولكنه يضل وسيلة للتعارف , ان العنوسة دفعت بكثير من البنات في البحث عن شريك الحياة عن طريقه او عن طريق المجلات التي تهتم بهذه الامور . لقد فشل النظام التقليدي في البحث عن الفتاة او الفتى المناسب من خلال ( الخطابة ) او الاهل والسبب يجهل كل من الفتى والفتاة اي شيء عن الاخر .
      والاختلاط ممنوع في اغلب العائلات المحافظة . وهنا الفتى يطلب فتاة بمواصفات معينة وكذلك الاخر,
      كيف يتسنى لهم ذلك والمجتمع يحارب مثل هذه العلاقات؟ فكل ممنوع مرغوب.
      قد تكون هذه العلاقات الجادة عبر الانترنت وفي اطار الاخلاق حلا لايجاد كل من الفتى والفتاة شريك له في الحياة وهذا لا يدعنا ان نحكم عى تلك العلاقات بالفشل , فالفشل وارد اذا لم تكن هناك ثقه متبادلة سواء أكان هذا الزواج عبر الانترنت ا و عبر الزواج التقليدي .
      ثم ان الانترنت فقط للتعارف اما مراسم الزواج تكون تقليديه اي لا يتم الزواج عن طريق الايميل , وهنا تعددت الوسائل والزواج واحد.

      مع احترامي لجميع الاراء

      رأي صائب يحتمل الخطأ ورأي غيري خاطئ يحتمل الصواب
    • السلام عليكم للجميع .............. اشكرك اخوي على هالموضوع المهم فعلا بحيث سمعنا عن كثير من الشباب تعرفوا على بنات من الشات وانا اختلف مع الاخ اللي قال عن البنات اللي يدشوا النت انهم مو محترمات بالعكس في كثير من البنات يدشوا للشات مجرد للتسليه وما في مانع اذا كانت هي واثقه انها ما بتكون في الطريق الصحيح وبتتقيد بأمور دينها واخلاقها اما بالنسبه لموضوع الزواج عبر الشات ممكن انه يصير ليش لا بس في اعتقادي ان الزوج بتكون ثقته في الزوجه مو كثيره لانه بيقول انها مثل ما رضت تكلمني بترضى انها تكلم واحد ثاني هذي وجهت نظري .....زمع احترامي لآراء الاخرين
    • زواج الشات

      اخواني الاعزاء:ان الحب او الزواج عن طريق الشات هو ضرب من الجنون وخاصة في مجتمعاتنا العربية الزواج يجب ان يبنى على اسس سليمه وقواعد متينه وما اعتقد راح تتوفر هذه الشروط على الشات ؟ الشات للتسليه وقضاء وقت الفراغ 00000 تحياتي للجميع
    • الزواج عبر الشات

      في البدايه ارحب واشكر جميع الاخوه على المشاركه في هذا الموضوع واقدم احترامي لرأي كل واحد وسوف احاول مختصرا ابدا وجهة نظري بهذا الموضوع تلبية لطلب اخي ابن الوقبه واؤكد انى لست راغب او ناوى الزواج عن طريق الانترنت.
      نختلف الكل في هدفنا من الشات وما الذي يدفعنا اليه فربما يدخل احدنا موقع الشات من اجل قتل وقت الفراغ ويبدا بالدردشه مع شخص لا يعرف هل هو ذكر او انثى في موضوع معين هادف او مواضيع مختلفه تافهه ولو فرضنا ان احد الشخصين ذكر والاخر انثى فمن المؤكد ان في نهاية الشات سوف يسال احدهما عن ايميل الثاني بحجة الرغبه في التواصل والتعارف وعندها سوف تنشأ صداقة حميمه بينهما, ومؤكد ان خلال الشات او الايميل سوف يحاول الكل ان يظهر بشخصية قوية حيث الاخلاق والاسلوب غير شخصيته الحقيقيه مما يجعلهما يعجبان ببعضهما الى ان يصل الموضوع الى الدردشه عن طريق الهاتف وبنفس الاسلوب والشخصيه ومع الوقت سوف يكون اللقاء.فمن المحتمل ان لا يستطيع احد الطرفين المحافظه على شخصيته الخياليه الوهميه وتكون النتيجه ان الطرف الاخر سوف يعلن الانفصال ومن المحتمل ايضا ان يحافظ الكل على شخصيته التى ظهر عليها قبل والتى من المؤكد ان تولد علاقة حب بدل من الصداقه والاعجاب وتبدأ رحلة الحديث عن الزواج فان تم الاتفاق هنا لا اعتقد انهما سوف يخبران احد انها عرفا بعضهما عن طريق الشات وذلك بسبب العادات والتقاليد ولكن من الممكن ان يقول كل منهما انهما زملاء دراسه او عمل مثلا.فان فرضنا ان الزواج قد تم واصبحا زوجين سوف يبدا كل واحد ان يظهر بشخصيته الحقيقيه التي من المحتمل ايضا ان لا تعجب الطرف الاخر حينها سوف يطالب بالانفصال او يقبل كل منهما شخصية الاخر ويستمر الزواج.
      وقبل ان انهي كلامي اريد ان اوضح انه تم تسجيل حالات من الزواج الناجح او الفاشل عن طريق الشات في الدول العربيه وتم استظافة بعضهم على القنوات الفضائيه.وملخص كلامى اتفق مع البعض ان الزواج واحد وان تعددت اسبابه لكن اذا كان سببه الشات او الخطابه او مجله او موقع زواج بالانترنت فهو مجازفه ومغامره ونسبة فشله اكثر من نسبة نجاحه وان اللقاء لا يكفي لمعرفة خفايا الطرف الاخر.
    • think before you do it

      hi guys:
      from my point of view , the girl and the boy should think before they do anything wrong like this....what i mean...both of them will have doubt on each other....the girl will ask herself(how many girls my husband knew from the chat)and the boy will ask the same question ...Thus, the problems will start.
      i advise not to do that and you have the right to do whatever you want.

      :eek:the chat
    • خلاوي كتب:

      في اعتقادي يا ابو امجد ان الزواج عبر الشات غير ناجح بكل المعايير فالبنت المحترمة لا تدخل للتشات للتحدث مع غرباء لا تعرفهم ولا يعرفونها ، انصحك لا تزوج عبر الشات ولا عن طريق خطابة




      اضم صوتي لصوته
      ابد ما اؤيد الزواج عبر الشات. صحيح........... البنت المحترمة و الشاب المحترم ما يتزوجون بهالشكل.

      تحياتي لطارح الموضوع
    • [grade='FF0000 FF6347 008000 4B0082 FF1493']يا اخي العزيز الزواج عن طريق النت او الشات مافيه شي وانا اختلف مع الاخ الي قال انه البنت مومحترمه لما تتعرف على شخص غريب او تدخل الشات ابي اعرف اشلون تعرف البنت هذي وسيله انك توصل لها او هي توصل لك مثل التلفون او اي شي اخر لو كان في السالفه البنت ما تدش الشات او ما تتكلم مع غريب
      كيف كان نتزوج او هن يتزوجن بس من العائله ~!@q لا في شي اسمه تفاهم واحساس :)
      انا اقولك ها الموضوع لانه صار معاي والحمدلله في تفاهم ولما نشبك محد يخفي ع الثاني شي وهي ما تشبك اصلاً إلا مسوتلي مسج انا بدش النت :) الحمدلله على كل حال انه في بينا تفاهم
      هذا كان وجهة نظري اخواني وسلامي للجميع [/grade]
      [flash=http://www.com400.com/up/pic/sam.swf]WIDTH=430 HEIGHT=350[/flash]