الدوري الفرنسي، اوكسير يقفز الى الصدارة وليون يتراجع ثالثاً

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الدوري الفرنسي، اوكسير يقفز الى الصدارة وليون يتراجع ثالثاً

      تصدر اوكسير ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه مونبلييه 1-صفر، وتابع نانت حامل اللقب نتائجه الهزيلة بتعادله مع ضيفه سيدان 1-1 في المرحلة السادسة امس الاول.





      على استاد ابي ديشان، امام 8 الاف متفرج، عانى اوكسير الامرين خصوصا في الشوط الاول الذي كان فيه الضيف افضل، قبل ان يجد اصحاب الارض انفسهم في الشوط الثاني وعبروا عن وجودهم اكثر من مرة الى ان تمكن فاديجا من خطف النقاط الثلاث قبل 6 دقائق من النهاية اثر لعبة جميلة من كابو.


      ورفع اوكسير رصيده الى 14 نقطة فتقدم بفارق الاهداف على لنس المتصدر السابق الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه باريس سان جرمان 2-2 على ملعب بارك دي برانس امام نحو 44 الف متفرج.


      وكان لنس صاحب المبادرة وتقدم 2-صفر بواسطة بدرون (18) وضيوف (51)، لكن سان جرمان قلص الفارق بواسطة نيكولا انيلكا (68) ثم ادرك التعادل عن طريق البرازيلي اليكس (70) ليفلت من هزيمة ويهرب بنقطة تركته في المركز الخامس برصيد 10 نقاط مشاركة مع باستيا الذي حقق المهم بفوزه على مضيفه متز بهدف سجله ديبلوك في الدقيقة 20 من المباراة التي اقيمت على استاد سان سانفوريان امام اكثر من 15 الف متفرج.


      وتراجع ليون الى المركز الثالث (13 نقطة) بتعادله سلبا مع مضيفه مرسيليا على ملعب فيلودروم امام 52 الف متفرج، وصار ليل رابعا بفوزه على ضيفه غانغان بهدف لبرونو شيرو (57) على استاد جيرموبريز جوريس امام 16 الف متفرج.


      وقاد التوجولي شعباني نوندا والالماني اوليفر بيرهوف فريقهما موناكو الى الفوز على ضيفه تروا بهدفين نظيفين سجلاهما في الدقيقتين 37 و50 على التوالي على ملعب لويس الثاني امام 5 الاف متفرج، وتعادل رين مع لوريان بهدف لشابوي (58) مقابل هدف لبوار (77) على استاد لاروت دي لوريان امام اكثر من 19500 متفرج.


      وفي مباراة خشنة، تعادل سيدان، الذي تلقى 4 من لاعبية البطاقة الصفراء ولاعبه ندياي بطاقتين صفراوين ادتا الى طرده (67)، مع مضيفه نانت بطل الموسم الماضي بهدف لندييفي (59) مقابل هدف لاندريه (63) على ملعب لابوجوار امام 32 الف متفرج.


      وهو التعادل الثاني لنانت مقابل 4 هزائم فبقي في المركز الثامن عشر الاخير.