سؤال عن اللحوم والدجاج المجمد المستورد من الدول الأجنبية .

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • سؤال عن اللحوم والدجاج المجمد المستورد من الدول الأجنبية .

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

      اردت ان اسال عن ذلك الدجاج المجمد الذي يصلنا من بلدان اجنبية كالبرازيل... وفرنسا....وكتوب عليه ذبح بالطريقة الاسلامية..... فهل لنا ان نأكله دون التأكد فعلا من انه مذبوح بطريقة اسلامية... اي هل تكفي تلك العبارة لنتأكد من حلاليته...على الرغم من كونه يصل من بلاد كفر...؟؟؟؟!!!!


      افيدونا جزاكم الله الف خيرا....


      تحياتي
    • سمعت من الشيخ الخليلي حفظه الله أن ما جاء من البلاد الإسلامية فالأصل فيه الحل إلى أن تثبت حرمته ، وما جا من البلاد غير الإسلامية فالأصل فيه الحرمة إلى أن تثبت حليته .

      وهذه اللحوم والدجاج الذي يأتينا من البلاد غير الإسلامية ، وإن كتبوا عليها أنها ذبحت بالطريقة الإسلامية ، فإن هذه خدعة تم كشف زيفها .

      فعلى هذا يجب على المسلم أن يحتاط لأمر دينه ، خاصة في مثل هذه المأكولات ، إذ أن ما نبت من سحت فالنار أولى به ، فضلا عن أن الله تعالى يقول : ( وَلا تَأْكُلُوا مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) (الأنعام:121)