أمريكا تصاب ببلاء لم يصبها منذ 50 عاماً

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أمريكا تصاب ببلاء لم يصبها منذ 50 عاماً

      اللهم أشعل عليهم بيوتهم وقبورهم نارًا .. حرائق في 19 ولاية أمريكية.. بمساحة 1.84 مليون فدان ..

      ويتم إخلاء مدن بالكامل

      درجة الحرارة وصلت إلى 2000 درجة
      أريزونا الحرائق تهدّد أن تتّحد .. يمكن أن تتقابل حرائق الرودايو و حرائق تشيديسكي

      أريزونا ( السي إن إن ) – اشتعلت اليوم الجمعة النيران في ولاية أريزونا الأمريكية ، وأندفعت النيران بسرعة 40 ميل في الساعة ، وتوقع المسئولون أن تمتد النيران في 300 ألف فدان ، ويقاوم رجال الإطفاء النيران في ويلدلاند التي اشتعلت في مساحة 85 ألف فدان ، وقد دفعت الحرائق الآلاف من الأمريكان إلى الهروب من هذه المناطق
      ويقول أكثر المسئولين تفاؤلاً أن الحرائق تحتاج إلى مكافحة لمدة شهر لكي يمكن إطفاؤها علىأقل تقدير ، كما أن المناخ لا يبشر بخير ، فالمناخ جاف ولا يتوقع أي سقوط للأمطار ، كما أنه لا يوجد العدد الكافي من رجال الإطفاء مما يزيد الوضع سوءًا ، كما تم إخلاء مدينة باينديل من سكانها بالكامل . كما تم إجلاء 11500 شخص من مناطق أخرى ، وبينما عثر بعض السكان على أماكن لهم في مراكز الإيواء ، يبحث البعض الآخر عن أماكن يلجئون إليها دون فائدة ، ويقول أحدهم : إني أبحث عن مأوى لي أنا وأولادي الستة ولم أجد مأوى لنا حتى الآن .. وتقول أحد الأمهات والتي كانت بالخارج عندما شب الحريق : علمت أن الحريق أكل بيتي وأنا هنا في انتظار أولادي الأربعة الذين كانوا بالمنزل
      وقد صرح مسئولون بأن الحرائق قد أتت على 500 بيتًا بالمنطقة ، ومعظم هذه البيوت كانت مصنوعة من الخشب .

      إنه الجحيم في الخارج .. وموسم حرائق مميت
      حرائق ليس لها مثيل منذ عشر سنوات .. وحرائق في 19 ولاية أمريكية

      (أسوشيتد برس ) سي ان ان : إنه الجحيم في الخارج .. هكذا يردد الأمريكان هذه الكلمات في وسط النيران التي أحاطت بهم من كل جانب ، النيران تشتعل في 19 ولاية أمريكية في سابقة ليس لها مثيل ، كما أن درجة الحرارة قد وصلت إلى 2000 درجة مئوية في المناطق المشتعلة ، طبقًا لتقرير مركز حريق الوساطة القوميّ في بويسي , آيديهو وقد أتت الحرائق على 1.84 مليون فدّان حتّى الآن هذه السّنة ، والحرائق في شرقيّ أريزونا ,وأخرى في الرودايو وفي كولورادو ، وفي نيومكسيكو ، لقد أتى الحريق على 79 بيتًا في كلورادو ، كما أنها أتت على 136 ألف فدان في دينفر , وتواصلت الحرائق الهائلة أمس في كاليفورنيا وفلوريدا وجورجيا ونيفادا ونيومكسيكو وساوث كارولاينا ويوتا وفيرجينا وفايومينج .
      وحذر الجهاز الحكومي لمكافحة الحرائق من \\\\\\\'مؤشرات حرائق تتصاعد إلى ارتفاع كبير أو إلى أقصى حد\\\\\\\' في ألاسكا وأريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وكانساس ونيفادا ونبومكسيكو وأوكلاهوما وأوريجون وتكساس ويوتا وواشنطن وفايومينج

      كما قال آخرون : أن موسم الحرائق أصبح مميتًا ، لقد سقطت طائرة من طائرات الإطفاء ، وقد قتل الثلاثة الذين كانوا بداخلها ، بعد أن تحطمت أجنحة الطائرة وسقطت في وسط النيران .
      كما قتل ثلاثة من رجال الإطفاء أيضُا عندما اندفعت في وجوههم كتلة من النيران دفعتها الرياح القوية فاصطدمت بهم وقتلتهم ، مما دفع العديد من رجال الإطفاء للهروب والبحث عن ملجأ يحتمون فيه من النيران ، بينما تسلق آخرون شاحنات الإطفاء للهروب بها من المكان

      الحرائق التهمت 1.4 مليون فدّان من نيو جيرسي إلى كاليفورنيا

      ألسنة اللهب تأكل ولاية كلورادو لليوم الثامن على التوالي .. الحرائق تلتهم 102 ألف فدان
      اجبار 4500 شخص على إخلاء منازلهم .. ويتم إجلاء 15 ألف أخرين

      كاسيل روك, كولورادو. ( السي إن إن ) – الحريق الذي يعتبر الأكبر في تاريخ ولاية كولورادو،
      وصرح ديف فريمان من إدارة فريق الحوادث في كاليفورنيا: أنه بسبب الحرائق في المناطق الأخرى من منطقة غرب الولايات المتحدة، والصعوبة التي يواجهها المسئولين في المنطقة ، طلبنا الحصول على بعض الطواقم للالتحاق والانضمام إلى حوالي 1.738 رجل إطفاء يقومون بمكافحة إطفاء منطقة حريق تقدر بمساحة 102,000 فدّان - - حوالي 159 ميل مربّع - - وهو حريق هيمان, ولكنّ المساعدة ما زالت في الطّريق.
      وفي وقت سابق من هذا الأسبوع, انتقلت الحرائق من الشمال نحو الضواحي الجنوبية من مدينة دينفر، مجبرة 4.500 شخص على إخلاء منازلهم. بعض من هؤلاء تم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم لأخذ بعض الأغراض ، ولكن العديد منهم بقي يوم الجمعة في منطقة الفنادق ومراكز الإخلاء بالصليب الأحمر ومنازل الأصدقاء والعائلة.
      تم السماح لحوالي 131 شخص من الذين تم ترحيلهم بزيارة منازلهم في غابة بايك الوطنية لمدة ساعتين تحت حراسة مصلحة الغابات يوم الجمعة, صرح بذلك أتيلا دينيز الرقيب في إدارة عمدة مقاطعة دوجلاس.
      الأمر التطوعي بالإخلاء سيؤثر على ما يزيد على 15,000 شخص في منطقة مترو دينفر الجنوبيّة والذي تم رفعه في وقت متأخر من يوم الخميس.

      حريق هيمان مستمر منذ السبت الماضي .. ويتوقع استمراره لمدة ثلاثة أشهر

      ما زال حريق هيمان مستمراً منذ يوم السبت على سفوح الجبال لمنطقة جبال روكي جنوب دينفر مباشرة والتي من الممكن أن تتضاعف بسبب الرياح والطقس اللذان يزيدان من حدته.
      من الممكن أن يستغرق وقت السيطرة على الحريق ما يزيد على الثلاثة أشهر، صرح بذلك ميت بارسونز الضابط المسئول عن تلقي معلومات الإطفاء والحرائق بالاشتراك مع مركز تنسيق منطقة جبال روكي.
      بنار هذا الحجم , إنّه مركّب جدًّا و هذا هو بلد وعر جدًّا , الكهنة قالوا . \\\\\\\" سوف يأخذ هذا بعض الوقت لتنفيذ وعمل مثل ذلك ويبقى الطقس السبب الرئيسي.

      يعتقد المسئولون أنّ الحريق بدأ من نيران غير مصرح بها في أحد المخيمات في منطقة هيمان التابعة لغابات بايك الوطنية وبسرعة انتشرت عبر غابات الصنوبر الجافة.
      لقد دمر الحريق 22 منزلاً على الأقل، صرح بذلك بارسونز مضيفاً أنه تم تدمير عشرة مباني تجارية ومن المحتمل أن يكون أكثر من ذلك.

      الحكومة تنفق الكثير من أموال اعتمادات الحريق .. 383 مليون لمكافحة الحرائق
      أسوأ موسم حريق منذ 50 عامًا .. والحكومة تصرف يوميًا 3 مليون دولار يوميًا في منطقة كلورادوا فقط

      واشنطون ( أسوشيتد برس ) – أعلنت الحكومة الفدراليّة أنها خصصت مبلغ 383 مليون دولار لمواجهة الحرائق التي انتشرت مؤخرًا في الولايات الأمريكية ، كما يتوقع أن تبلغ الحرائق ذروتها بنهاية يوليو ، وقد بلغت تهديدات النيران ذروتها في المناطق الغربية ، وقد أُخبِرَ الكونجرس بذلك
      وقال مارك ريي سكرتير ثانٍ الزّراعة أنّ مصلحة الغابات و الوكالات الفدراليّة الأخرى تنفق حتّى 3 مليون دولار في اليوم فقط قتال حرائق كولورادو . هذا الحريق استطاع أن يكون أسوأ موسم حريق منذ 50 سنة في الغرب واعتقد أنّ كلّ المال المخصص يمكن أن يُذْهَب في عدة أسابيع . ورجال الإطفاء لن يُتَحَرَّكُونَ لقلّة المال.
      مصلحة الغابات و وكالات إطفاء الحريق الأخرى قد سألت المكتب عن الإدارة و الميزانيّة للموافقة على استعارة 100 مليون دولار من أجزاء أخرى من ميزانيّاتهم لمحاربة اللّهب
      ريي قال : منذ يناير , الحرائق قد أحرقت تقريبًا 1.4 مليون فدّان من نيو جيرسي إلى كاليفورنيا , حاليًّا يوجد 19 حريق كبير في كولورادو .
      بوش يعلن ولاية مينسوتا .. التي غمرتها الفيضانات .. منطقة ك

      سانت بول , مينسوتا ( أسوشيتد برس ) - - الرّئيس بوش أعلن ولاية مينسوتا بالشّمال الغربيّ منطقة ك يوم الجمعة ,
      فبينما تحترق بعض الولايات بالنيران بسبب انتشار الجفاف وسرعة الرياح الجافة ، تتعرض مناطق أخرى من الولايات الأمريكية إلى أمطار عزيرة تتسبب في زيادة مناسيب المياه ، وإغراق البلاد بالفيضانات
      مدينة روسّو , على بعد حوالي 10 أميال جنوب للحدود الكنديّة , أصيبت بأقوى ضربة .
      فقد أصيب كل مبنى بالبلدة بالتلف والدمار ، بسبب فيضان نهر روسو الذي ارتفع 6 أقدام فوق مرحلة الفيضان يوم الجمعة
      كما نزح 3000 شخص من المدينة من جراء ذلك .
      وقد أدت الفيضانات إلى تدمير وإتلاف 2 مليون فدان من المحاصيل ، وقد الفيضان 13 مقاطعة ، وقد أدى المطر الغزير والعواصف الشديدة إلى ارتفاع منسوب المياه من 5 إلى 12 بوصة ، كما أن معدل ارتفاع مياه النهر وصل إلى 22 قدمًا ، ويتوقع أن يستمر إلى عدة أيام .
      كما صرح جيف بيلاوسكي محافظ روسّو و المسئولون الآخرون يوم الجمعة : بأن النازحين من مناطق الك هذه قد لا يعودون ، فالناس سوف تهجر المنطقة بسبب هذه الك .

      عواصف رعدية تضرب الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية

      (أسوشيتد برس ) – سي ان ان : عواصف رعدية شديدة تضرب الجنوب الشرقي لأمريكا ، وقد ضرب الأقوى منها
      مقاطعة كاروليناس . وقد أبلغت أماكن كثيرة في المنطقة ضرر الرّيح , و أجزاء من الأبنية قد انهار في نيو هانوفر ونورث كارولاينا . الأشجار و أسلاك الكهرباء أُسْقِطَتْ و المنازل المتحرّكة أُتْلِفَتْ في هرتفورد , نورث كارولاينا .
      وقد ضربت العواصف الرعديّة الشديدة أجزاء ألاباما الجنوبيّ , وجورجيا الجنوبيّة و لسان فلوريدا .
      كما كانت هناك أمطار خفيفة متناثرة و العاصفات الرّعديّة الفريدة على كثير من البحيرات العظيمة , وادي أوهايو , الوسط أطلنطيّ , و نيو إنجلاند .
      وقد دُفعت العاصفات شرقًا في الشّرق السّهول المرتفعة لجبال روكي في ساعات المساء المتأخّرة , أثّرت على أجزاء كولورادو الشّرقيّ , كانساس , لسان أوكلاهوما , تكساس الغربيّة البعيدة و نيو مكسيكو الشّرقيّة .

      موسم أعاصير أطلنطي 2002 ملئ بالعواصف

      كتب هيلين ترايكي: السي.إن.إن : المركز القومي للأعاصير يعدّ أكثر انشغالاً من موسم العاصفة المعتاد , استئناف اتّجاه فوق النّشاط العاديّ أثناء ستّة من المواسم السّبعة الماضية .
      يقدّر مركز التّنبّؤ تسع ب13 عاصفة استوائيّة سيرقد في مياه المحيط الأطلنطيّ الدّافئة على موسم الإعصار هذا الذي يستمرّ من 1 يونيو حتّى نهاية نوفمبر . ستنمو ستّة إلى ثمانية منهم إلى الأعاصير و بين الاثنان و ثلاثة من تلك العاصفات سينمون لكون أعاصير رئيسيّة - - عاصفات ريح الصّرّة تلك سرعات من أكبر من 111 ميل في السّاعة - - المركز قال .
      قال إن إتش سي أنّ نشاط العاصفة المرفوع بسبب أنماط مناخ طويلة الأجل , التّضمين مياه أدفأ في الأطلنطيّ , الضّغط الجوّيّ و أنماط معدّل سقوط المطر الاستوائيّ .

      الرعب يتملك أمريكا .. وبسبب الخوف من استيلاء إسلاميين على مواد نووية
      ساوث كارولينا تطالب الشرطة بوقف شحنات البلوتونيوم

      كولومبيا , ساوث كارولاينا ( السي إن إن ) - - جيم هودجيز حاكم ساوث كارولاينا أعلن طوارئ يوم الجمعة و أمر الشرطة أن توقف إرسال شحنات البلوتونيوم الفدراليّة من دخول الدّولة .
      وزارة الطاقة الفدراليّة تُخَطَّط أن تشحن البلوتونيوم من محطّة أسلحة الشّقق الصّخريّة في كولورادو إلى مجمع أسلحة نوويّة نهر سافانا ساوث كارولاينا , حيث سيُسْتَخْدَم كالوقود لمحطّة طاقة نوويّة .
      الشّاحنات التي تحمل شحنات المادّة المشعّة المميتة يمكن أن تبدأ الوصول في الحدود بمجرّد هذه عطلة نهاية الأسبوع .
      هودجيز حاكم حاكم الولاية قال : عندما أعتقد أنّ الخطر يتوجه إلى دولتنا , أصدرت الأوامر بإعلان حالة الطوارئ و أخذ الإجراءات للحفاظ على السّلام و الأمان في ساوث كارولاينا.
      وأصدرت الأوامر بوقف نقل شحنات البلوتونيوم عبر الطرق السريعة ، والبحث عن سبل أخرى لنقلها
      ومع ذلك رفض قاضي فدراليّ طلب الولاية بوقف شحنات البلوتونيوم . ولكن هودجيزيعمل على استئناف القرار و طلب التأخير حتّى يمكن أن تسمع المحكمة لأسباب استئناف الحالة

      ولاية فرجينيا .. ناطق باسم مجلس النواب يستقيل في فضيحة الجنس

      ريتشموند , فرجينيا ( أسوشيتد برس )- - S. Vance Wilkins Jr. استقال كمتحدّث لولاية فرجينيا يوم الخميس بعد أن اعترف أنه دفع على الأقلّ 100,000 دولار في الرّشوة إلى المرأة التي اتّهمته بتهم جنسية .
      وجاءت الاستقالة بعد عدة طلبات من مسئولي حزب كبار طوال الأيّام القليلة الماضية .
      ويلكينز , الجمهوريّ الذي كان أقوى مشرّع في الولاية , قال أنه سيقرّر في الأسابيع القليلة القادمة التخلي عن مقعده في مبنى المندوبين أيضًا أم لا . وكان قد خدم لمدّة 24 سنة .

      مكتب المحاسبة العام اكتشف بعض أعمال التّخريبية وسرقات التي قام بها موظّفو كلينتون

      واشنطون (أسوشيتد برس) - - عثر محقّقو الكونجرس على نماذج للتّخريب والسّرقة التي قام بها موظّفو إدارة كلينتون قبل أن يسلّموا البيت الأبيض في يناير 2001.
      وعلى الرغم من ذلك, فقد صرح مكتب المحاسبة العامّ, لجنة التحقيق التابعة للكونجرس, أنهم قد فشلوا في التحقق من بعض الادعاءات وذلك لأن إدارة بوش لم تستطع الاحتفاظ بالسّجلات التي تعطي الدليل الدامغ على هذه الجرائم.
      في تقرير حصلت عليه وكالة الأسوشيتد بريس يوم الثّلاثاء, صرح محقّقو مكتب المحاسبة العام أنهم وجدوا أن بعض أدوات المكاتب قد سُرِقَتْ, على الرّغم من أنّ التقرير لم يتضمن حجم السرقات.
      وقد وجد مكتب المحاسبة العام أن بعض عمّال كلينتون قد غرّوا أدراج المكتب وتركوا رسائل بريد صوتيّ مازحة. كما أن مفتاح \\\\\\\"دبليو\\\\\\\" كان مفقودًا في الكثير من لوحات المفاتيح.
      وقد جاء في الصفحة رقم 220 من تقرير اللجنة الاستقصائية التابعة للكونجرس أن أيّ ضرر مقصود في مجمع البيت الأبيض, الذي يعد ثروة قوميّة, لا يصح إلى جانب كونه مسألة خطيرة. إن السّرقة أو الضّرر المتعمد لملكيّة الحكومة يعد عمل جنائيّ وانتهاك للقانون الفدراليّ.\\\\\\\"
      وقد أشار مكتب المحاسبة العام إلى أن بعض مظاهر التّخريب قد وجدت في البيت الأبيض عندما تولّت إدارة كلينتون الحكم في 1993, لتحلّ محلّ أبيً الرّئيس بوش. فقد لاحظ موظّفو كلينتون الجدد اختفاء بعض اللافتات ومقابض الأبواب, ووجود الكثير من القمامة والكلمات والأحرف المحفورة على المكاتب, كان هذا ما جاء في التّقرير.
      وقد أقرّ موظّفو إدارة كلينتون السّابقون بأنهم قد قاموا ببعض الأعمال على سبيل المزاح - - مثل إزالة مفاتيح \\\\\\\"دبليو\\\\\\\" - - إلا أنهم قالوا أن ادعاءات الجمهوريّين بالتخريب والسرقة على نطاق واسع كانت مبالغ فيها.
      \\\\\\\"لقد عاملت إدارة كلينتون البيت الأبيض أسوأ من مستجدّي الكلّيّة في أثناء خروجهم من حجرات عنابرهم\\\\\\\", كان هذا ما قاله بوب بار العضو الجمهوريّ عن ولاية جيورجيا والذي طالب بإجراء التّحقيق.

      توقّع ارتفاع عدد هجمات القرش

      تامبا , فلوريدا ( أسوشيتد برس ) – حذر الخبراء بأسماك القرش ، بأن عدد هجمات أسماك القرش سيرتفع ، خاصة في الأماكن التي يحتشد فيها الناس كالشواطئ
      كما قالوا أن الأعداد المتزايدة من السباحين ، والمتزحلقين سيكونون من نصيب القرش واختصاصه .
      ويجتمع نحوا من مائتي عالم لمدة ثلاثة أيام لمناقشة الأعداد المتزايدة للقرش وهجماته ، التي يتوقع ارتفاع معدلها عن العام الماضي ألذي أصيب فيه 23 أمريكيا بعضات القرش .

      الزلزال بلغ 4.4 ؤيختر بجانب جبل يوكا بولاية نيفادا .. وبالقرب من مخزن نفايات نووية

      بيتي , نيفادا ( السي إن إن ) - - زلزال حدث يوم الجمعة ليس بعيدًا من موقع مخزن نفايات نوويّة جبل يوكا .
      الزّلزال بُلِغَ في 4.4 كبر و دوّى خلال المنطقة حوالي 5:40 صباحًا بتوقيت غرب أمريكا , قال بتتش كينيرني , ناطق بلسان للدراسة الجيولوجيّة الأمريكيّة .
      حدث الزّلزال على بعد حوالي 30 أميال شرقًا الجنوب الشّرقيّ لبيتي الذي هو على بعد حوالي 25 أميال غرب لجبل يوكا .

      توصية لعموم المسلمين بالدعاء

      وإننا نظن والله أعلم بأن توالي المصائب على أمريكا منذ بداية حملتها الصليبية الجديدة إنما هو راجع لطغيانها وبطشها بالضعفاء ، وراجع أيضاً لدعاء المسلمين عليها فهذه بوادر إجابة الله لدعاء عباده المؤمنين ، وإننا نوصي إخواننا المسلمين في كل مكان ألا يغفلوا في كل وقت وفي كل حين عن الدعاء على أمريكا بالدمار والهلاك والوباء والبلاء ، وعلى إخواننا أن يتحروا مواطن الإجابة ويطلبوها ممن يظنون أن لهم دعوة مستجابة أن يخصوا أمريكا بالدعاء أن يمزقها الله كل ممزق ، فالدعاء الدعاء عباد الله فإن الله سيكفينا عدونا بعذاب من عنده كما كفا المؤمنين والأنبياء من قبل بإهلاك عدوهم بالقوارع العظام
    • هذه بوادر النهاية.........

      [RAM]http://http://www.tabouk.f2s.com/ktb/ktbb.swf[/RAM]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اشكرك اخي الاميري على الموضوع

      وهذه هي بداية نهاية الهرم الامريكي المتغطرس
      وإن كانت ستستغرق بعض الوقت إلا انها في طريقها الى السقوط والكل يعلم هذا
      ولا ينكره إلا الجاهل

      إن كان هذا الكلام يصدر من مسؤليها

      والاوضاع وما تمر به الولايات يثبت صحة كلامهم فعلا

      اللهم دمرهم فانهم لايعجزونك

      محبكم في الله

      المهـــــاجـــــ4ـــر
      $$f$$f$$f$$f$$f$$f$$f
      $$f$$f$$f
      $$f$$f
      $$f:rolleyes: