120472 - كنانغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم ، فنسقي القوم ، ونخدمهم ،ونرد الجرحىوالقتلى إلى المدينة . الراوي: الربيع بنت معوذ بن عفراء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث:البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2883
فيه أن النساء يجوز لهن ملامسة الجرحى وحملهم إلى مكان آمن .
114971 - بيناأنا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ أتاه رجل فشكا إليه الفاقة ، ثم أتاه آخر فشكاقطع السبيل ، فقال : ( يا عدي ، هل رأيت الحيرة ) . قلت : لم أرها ، وقد أنبئتعليها ، قال : ( فإن طالت بك الحياة ،لترين الظعينةترتحل من الحيرة ، حتى تطوف بالكعبة لا تخاف أحدا إلا الله - قلت فيما بينيوبين نفسي : فأين دعار طيء الذين قد سعروا في البلاد - ولئن طالت بك حياة لتفتحنكنوز كسرى ) ....
الراوي: عدي بن حاتم الطائي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3595
وفيه جواز خروج الظعينة وهي إشارة إلى النساء يخرجن بلا محرم عند الأمان لها.
الراوي: عدي بن حاتم الطائي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3595
وفيه جواز خروج الظعينة وهي إشارة إلى النساء يخرجن بلا محرم عند الأمان لها.
[B][B]145614 - أن الأسلمي أتى رسول الله صلى الله عليه وسلمفاعترف بالزنا فقال: لعلك قبلت أوغمزتأونظرت(فهن ليست بزنا)[/B]
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر:مسندأحمد - الصفحة أو الرقم: 4/214
[B]152268 - سئلجابر بن زيد عن رجل نظر إلى امرأته في رمضان فأمنى منشهوتهاهل يفطر ؟ قال : لا ويتم صومه[/B]
الراوي: عمرو بن هرم - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/437
الراوي: عمرو بن هرم - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/437
[B]3267 - قلت: يا رسول الله! إذا جامع أحدنا فأكسل ؟ فقال لهالنبي صلى الله عليه وسلم : ليغسل ما مسالمرأةمنه ، وليتوضأ ، ثم ليصل[/B]
الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: [إسناده ثابت] - المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: اختلاف الحديث - الصفحة أو الرقم: 10/66
[B]171282 - خرجتسودة ، بعد ما ضرب عليها الحجاب ، لتقضي حاجتها. وكانت امرأةجسيمةتفرع النساء جسما(أي تقسم جسد النساء بهيئتها) . لا تخفى على من يعرفها . فرآها عمر بنالخطاب . فقال : يا سودة ! والله ! ما تخفين علينا . فانظري كيف تخرجين . قالت : فانكفأت راجعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي . وإنه ليتعشى وفي يده عرق . فدخلت فقالت : يا رسول الله ! إني خرجت . فقال لي عمر : كذا وكذا . قالت فأوحي إليه . ثم رفع عنه وإن العرق في يده ما وضعه . فقال " إنه قد أذن لكن أن تخرجن لحاجتكن " . وفي رواية أبي بكر : يفرع النساء جسمها . زاد أبو بكر في حديثه : فقال هشام : يعني البراز . وفي رواية : وكانت امرأة يفرع الناس جسمها . قال : وإنه ليتعشى . [/B]
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة : 2170
وتأمل في أن المرأه التي تفرع أعضاء النساء بجسمها قد جاء وحي الله وحكمه لها بجواز خروجها لقضاء أي حاجه لها , فتأمل (أذن لكن أن تخرجن لحاجتكن)
[B]133444 - عن ابنعمر أنه قال: القبلة مناللمم(صغار الذنوب)يتوضأ منها (كفارتها الوضوء)[/B]
الراوي: سالم بن عبدالله - خلاصة الدرجة: ثابت من وجوه - المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: الاستذكار - الصفحة أو الرقم: 1/297
الراوي: سالم بن عبدالله - خلاصة الدرجة: ثابت من وجوه - المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: الاستذكار - الصفحة أو الرقم: 1/297
[B]218824 - يا شباب قريش لا تزنوااحفظوا فروجكمألا من حفظ فرجه فله الجنة[/B]
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: [صحيح كما أشار في المقدمة] - المحدث: ابن القطان - المصدر: أحكامالنظر - الصفحة أو الرقم: 93
إذ ماهو الزنى واقعا ؟!!
62722 - جاءتاليهود برجل وامرأة منهم زنيا قال : ائتوني بأعلم رجلين منكم . فأتوه بابني صوريا . فنشدهما كيف تجدان أمر هذين في التوراة ؟ قالا : نجد في التوراة إذا شهد أربعة : أنهم رأوا ذكره في فرجها مثل الميل (المرود)فيالمكحلةرجما (لتحقق الزنا) ، قال : فما يمنعكما أن ترجموهما ؟ قالا : ذهب سلطاننا ، فكرهنا القتل . فدعارسول الله صلى الله عليه وسلم بالشهود ، فجاؤوا بأربعة فشهدوا أنهم رأوا ذكره فيفرجها مثل الميل فيالمكحلة، فأمر رسول اللهصلى الله عليه وسلم برجمهما (لتحقق فعل الزنى)
الراوي: جابر بنعبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبيداود - الصفحة أو الرقم: 4452
الراوي: جابر بنعبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبيداود - الصفحة أو الرقم: 4452
[/B]