مبارك لكم سعيكم يا اهل المقاطعة و الى الامام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مبارك لكم سعيكم يا اهل المقاطعة و الى الامام

      200مليون دولار خسائر الشركات الأميركية من المقاطعة في دول المجلس ومصر

      خلال شهر أبريل فقط

      السعودية تدرج 190 شركة عالمية في القائمة السوداء لتسريبها سلعا إسرائيلية

      الرياض ـ من عبدالنبى يوسف: ادرجت السعودية خلال الاشهر العشرة الماضية 190 شركة عالمية في القائمة السوداء بعد ثبوت تورطها في تسريب سلع اسرائيلية الى السعودية منها 72 شركة اردنية و70 شركة قبرصية و23 شركة مصرية اغلبها سياحية و11 شركة تركية و6 شركات المانية و3 شركات اميركية اضافة الى شركات من سنغافورة والبرتغال وبريطانيا وتايوان وبولندا.

      وذكرت صحيفة (الوطن) السعودية التى اوردت الخبر امس الاول : ان الجهات الرسمية وجهت جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية السعودية بالتدقيق في مستوردات تلك الشركات والتأكد من منشئها.

      واشارت الى ان مستخدمي شبكة الانترنت في السعودية تناقلوا رسالة كشف عنها احد المواقع السعودية عن ارقام تكشف عن البضائع الاسرائيلية تمكن المتسوقون من معرفتها والرقم هو (729) اذ تشير الرسالة الى ان جميع البضائع الاسرائيلية توضع عليها تلك الارقام.

      ومن جهته اكد خبير اقتصادي عربى من مؤيدى مقاطعة السلع الاميركية في العالم العربى : ان حملة المقاطعة حققت بعض اهدافها والحقت اضرارا بالغة بالاقتصاد الاميركي الداعم الاول لاسرائيل مشددا على اهمية دور وسائل الاعلام العربية في تكريس مفهوم المقاطعة في وعي المواطن العربى.

      واضاف المصدر في تصريح خاص لـ (الوطن): ان الاحصاءات المتوافرة اثبتت ان خسائر الشركات الاميركية من المقاطعة في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر بلغت 200 مليون دولار في شهر ابريل الماضي فقط.

      واشار الى ان هناك حديثا حول ان محلات (ماكندونالد) خسرت في مصر 80% من ارباحها وان شركة (كوكاكولا) خسرت في مصر وحدها 260 مليون جنيه فيما انخفضت قيمة اصولها بنحو 100 مليون جنيه مصري.


      المصدرك جريدة الوطن بتاريخ 5-8-2002