احذروا الغزو الاعلامي الغربي .... وجهة نظر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • احذروا الغزو الاعلامي الغربي .... وجهة نظر

      ما موقف الاعلام الغربي من القضيه العربيه ؟ وماذا يقال عنا نحن العرب في صحفهم ؟ لماذا اذا سافر العرب الى دولهم ينظرون اليع على انه شخص متخلف ارهابي ؟

      كل هذي الاسئله كانت تجوب ذهني . كنت اتفكر فيها وقد بدات هذه الاسئله تؤرقني بعدما لاحظته وشاهدته في الصحف والقنوات الغربيه كلها تقدم حقائق ومشاهدات غير التي نعرفها نحن ونشاهدها .......... اخوتي اوتدرون ما هذا ؟ انه نوع من الغزو الفكري الذي تشنه امريكا والدول الكبرى لتشويه صورة العرب في العالم . اليكم اخوتي عدة ادله جمعتها لكم اثر قراتي ومشاهدتي الصحف و القنوات الغربيه :

      1- (( العرب الحمقى يقتلون طفلا منهم )) هكذا كان العنوان بالخط العريض في جريدة التايمز الانجليزيه وهو مقال انزلته الصحيفه اثر استشهاد محمد الدره وفيه ذكرت الصحيفه ان العرب هم من قتل محمد الدره .
      2- (( قصة فتاتان التقتا في الموت )) عنون في واجهة مجلة Newsweek الامريكيه الشهيره وفي الغلاف صوره لفتاتين راشيل اليهوديه وايات الاخرس الاستشهاديه الثانيه بعد وفاء ادريس وقد كانت صورت ايات في واجهة المجله دون حجاب على عكس الصوره التي رايناها في الصحف العربيه وقد ذكرت الصحيفه قصة كلتا الفتاتين قبل ان يلتقيا في الموت وصورت المجله عن حياة الطهر والنقاء والبراءه التي كلنت تعيشها راشيل اليهوديه في حين انها اعطت صوره مخالفه لايات الشهيده فقد ذكرت افكارها العنصريه التزمته المتشدده وان والديها لم يرضيا لما فعلته ولا حتى اخوتها او خطيبها بل ان المجله اوضحت كذالك عمل ابيها وهو بناء لمنازل المستوطنين اليهود " وكانهم يسخرون من العرب عربي ويعمل في بناء منازل اليهود " ولا اخفيكم اني لم اصدق ما كتب في المجله ولكن تشاء الصدف وواقراء كتاب بعنوان (( شبهات حول العمليات الستشهاديه )) وهو كتاب يفرق بين الانتحار والاستشهاد وفيه قصة كل من الاستشهاديات الاربع وفاء و ايات و دارين و عندليب . وشتان بين ما قراته في المجله الامريكيه وهذا الكتاب الذي يصور الفرحه العارمه لافراد الاسره كون ابنتهم شهيده .
      3- دماء ... وجثث ... وغيرها )) هكذا بدء المذيع الامريكي نشرته السياسيه في قناة CNN الامريكيه وفي هذه النشره ظهرت صورت الباص المتفجر اثر العمليه الاستشهاديه التي هزة وسط القدس ليلا وراح ضحيتها الكثير عن القتلى والجرحى الا ان القناه لم تنشر شىء عن مجازر صبرا وشتيلا واخيرا في جنين ليعرفوا ما هوه الارهاب الحقيقي .
      4- الدليل الاخير على التزوير وقلب الحقيقه ما حصل السنه الماضيه اثر احداث 11 سبتمر يبدو ان هذه هيه الفرصه الماسيه لامريكا للاطاحه ببن لادن وخاصه بعدما نشرة وكالات الانباء شريط عثر عليه الامريكان وفيه ابن لادن وايمن الظواهري وهما يخططان للهجمات ولكن عجبا لا يوجد صوت في الشريط بل ان ما يقولانه مكتوب اسفل الصوره ثم تاتي الصحف بعد عدت شهور لتثبت ان من ظهر في الشريط ليس بن لادن وانما شبيه له وهذا بعد ان اكدت والدة ابن لادن واخوته ان صاحب الصوره ليس هوه اطلاقا .

      ارايتم اخوتي من الوضح انها حرب فكريه من امريكا وحلفائها لتقويظ العرب فكيف نرد عليهم بمثلها ؟ كيف ...؟
    • هل يكفي الحذر ؟؟
      الحرب الان حرب اعلاميه . وهذا الإعلام الذي يسيطر عليه اليهود في امريكا هو الذي يسيطر على سياسة الاداره الامريكيه نفسها وايضا هذا الإعلام هو الذي يجعل المواطن الامريكي جاهلا عن مجريات الاحداث الحقيقيه في الشرق الاوسط .
      كانت صورة العربي في اذهان الامريكان هي صورة الخيمه والجمل . اما الان فهي صورة الارهابي والبربري المتوحش .
      بامكاننا ان نبين صورة العرب الحقيقيه في سفرنا الى دولهم . وبامكان اي شخص ان يسهم في تغيير هذه الصوره عن العرب والاسلام بطريقته كغرف المحادثه في الياهو مثلا فيمكن من خلالها ان نشرح لهم القضياي العربيه من منظورنا وتصورنا وان نكسبهم كاصدقاء افضل من ان نعاملهم كأعداء
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=limegreen,strength=5);']
      سيدتي ..زهرة البراري
      شكرا على هذا السرد الرائع والذي ربما يغيب عن البعض .. اما الحقيقة التي يغيروها اولائك الخنازير الى شعوبهم ليس وليدة اليوم .. فهناك الحقيقه غائبه عن الشعوب الغربية .. والسبب الوحيد الاعلام العربي أو الاسلامي لعد تمكنه الوصول الى تلك الدول ..
      اما عن تسميتنا بالارهاب .هذا راجع الى الى علمهم الاكيد بان المسليمن دين حق .. وارادوا من خلال هذه التسميه دحر الاسلام والذين هم تشبثوا بالاسلام .. فلم يجدوا سواء الهجمه لتكون اكثر فاعله ومؤثره .. بحيث بالتفجيرات التي حصلة استطاعوا ربط بعض الرؤساء الحبل على اعناقهم وجرهم ورائهم .. وهذا هو الحاصل الان .
      سيدتي موضوع بحد ذاته جميل ورائع .. واستطعتي اطلاعنا على بعض الذي يحصل من خلف الكواليس والتي تكن بعيده عن اذهاننا ..
      اشكرك من اعماقي واشكر تلك الانامل الذهبية التي سردت لنا هذه الكلمات وعزفتها في اروع الالحان ..
      متمنى لك التوفيق والاستمرار .. تحياتي اللامنتهيه .
      [/CELL][/TABLE]
    • الحرب الخفية والحرب المعلنه

      في البداية أشكرك أختي العزيزة زهرة البراري على الموضوع وعلى توضيح الحقائق بارك الله فيكي



      الحرب الخفية والحرب المعلنة #h


      الحرب تأخذ أشكالاً مختلفة وأنواعاً متعددة، فتكون تارة حرباً #h عسكرية، وتارة حرباً#h اقتصادية، وتكون تارة حرباً فكرية #h وثقافية، وتارة تكون حرباً إعلامية #h ونفسية... إلى غير ذلك سواء كانت الحرب بين أهل الحق وأهل الباطل، أوكانت بين أهل الباطل بعضهم مع بعض.


      ولكن أشد هذه الحروب خطراً وأعظمها نتيجة وتأثيراً على الإطلاق هي الحروب #h الفكرية، فقد جرب أهل الباطل في حروبهم الطويلة مع أهل الحق كل أنواع الحروب، وتوصلوا إلى أن الحرب العسكرية مع ما تكلفه من الخسائر البشرية والمادية وغيرها؛ فإن نتائجها محدودة، مع أن النصر فيها غالباً يكون ليس حليفاً لهم والانتصار فيها لا يمتد أمده طويلاً؛ فإن المهزوم لاينسى الهزيمة، ويظل يسعى جاهداً في استعادة القوة، ومحاولة الانتقام؛ بل ورد الكيل كيلين والصاع صاعين.


      فقرروا أن تكون الحرب البديلة هي الحرب الفكرية#h ، ووجدوا أنها لاتكلف كثيراً، وأن نتائجها أكبر مما قد يخطر ببال، وأن الهزيمة فيها أو السقوط لا يعقبه قيام إلى الأبد، فركزوا على هذا النوع من الحرب، وتفننوا في الوسائل والأساليب المستخدمة لها.


      ومع أنهم لم يهملوا أو يغفلوا الحروب الأخرى؛ فكرسوا الترسانات الهائلة في المجال العسكري لما يسمونه بأسلوب الردع، وفي المجال الاقتصادي استنزفوا ثروات وخيرات الدول الضعيفة أو المغلوبة على أمرها؛ حتى تبقى ذليلة خانعة لا هم لها إلا لقمة العيش وهكذا في كل المجالات الأخرى.

      وهذه الحرب الفكرية "أو قل: الحرب الخفية" ليست وليدة الساعة بل إنها قديمة قدم الإنسان نفسه، ولكن الأعداء لم يكونوا يولونها الاهتمام الذي أخذوا يولونها إياه مؤخراً. وكم من أحداث قام الاعلام الغربي بتشوية تلك الاحداث والحقائق , أتعرفون لماذا لان من يمسك الاعلام الغربي هم اليهود لعنهم الله :eek: #h

      وكما قال أحد المفكرين الغربين كاس وغانية يفعلان في شباب الاسلام ما لا يفعله الف مدفع#h


      إذا علينا ان نعرف المسؤلية الملقاة علينا وهي تصحيح الافكار الاعلامية الهدامة التي حرفت الحقائق علينا ان نعي ما تبثه وسائل الاعلام من تشوية للحقائق قاتنلهم الله :eek:





      اللهم عليك باليهود ومن هاودهم وعليك بالنصارى ومن ناصرهم وعليك بالشيوعيين ومن شايعهم اللهم دمرهم كل تدمير اللهم ارسل عليهم #h الطوفان والجراد والقمل يا رب العالمين اللهم إنهم لا يعجزوك ففعل بهم كما فعلت#h بأشياعهم من قبلهم يا رب العالمين يا جبار يا جبروت السموات والارض اقصم أيدى الظالمين
    • اخي الوسيم اعجبنتني فكرة تغير الصوره حول العرب في غرف المحادثه عبر النت ويخيل لي انها طريقه فعاله الى حد ما ....
      اخي غضب الامواج مشكور على المشاركه في الموضوع ... ولكن اتعتقد حقا ان الاعلام العربي لم يصل الى ما وصل اليه الاعلام الغربي ؟ انا لا اعتقد ذلك ولكن يخيل لي ان هناك ايدي خفيه تسيطر على اعلامنا ..

      اخي الطوفان الجارف مشكور على المساهمه في الموضوع .. واشكرك على توضيح انواع الحروب التي تشنها الدول الكبرى على العرب ..
    • هي طريقه فعاله جدا جدا انا مجربنها ومعي اصدقاء كثيرين من امريكا في مسنجر امريكا اون لاين او الياهو وممكن تشرحي لهم القضايا . اكتشفت انهم ما يعرفوا شيء عن الي يجري خارج الولايات المتحده ولا سمعوا بدول كثيره في الشرق الاوسط ومنها عمان . يعرفوا بس العراق والسعوديه واسرائيل . كل الي يعرفوه ان ابن لادن عربي وان العرب غيورين ويحسدوا الامريكان وهذا السبب الذي دفع ابن لادن للهجوم على منهاتن .
    • المجاهدين

      موظوع يستحق الاهتمام منا وخاصة نحن كمسلمين عرب
      الحقيقة الصحافة الغربية راحت تهاجم العرب وذلك من خلال المقلات الى تنشرها هذى الصحف الغربية فالغرب هم أساس هذى المشاكل الى بتحدث فى الوقت الحاظر وهم الارهاب بعينه فهم يذبحون الاطفال ويرملون النساء ولا يرحمون الكبار ويعملون على مبداء القوة والعنف أصدقائى نصر الله المسلمين فى كل مكان وأخزاء اليهود لعنهم الله (اللهم دمر اليهود وشتت شملهم) أممممممممممين
      $$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5$$5
    • صدقتي أختي زهرة البراري، فأنا أعرف بالفعل اناس سافروا لدراسه للخارج بعد أحداث 11 من سبتمبر، وكان الغرب ينهرونهم بالاجئين والارهابين وقد تعرضوا للضرب أيضا ولاسؤ معامله وهذا بالفعل كما ذكرتي أختي .هرة بسبب الأعلان الغربي.
    • اخي قنصل مشكور على المشاركه في الموضوع وصدق قولك فالعالم الان اشبه بغابه ...اذا لم تكن ذئبا لاكلتك الذئاب والحياه فيه اصبحت للاقوى .........

      اختي درب التبانه مرحبا بك عضوه جديده في الساحه ... قد رايت ما تتحدثين عنه بام عيني وقرات الكثير من قصص المغتربين الذين تعرضو للاهانات اثر احداث 11سبتمبر... مشكوره اختي
    • FACT ABOUT AMERICA(USA)



      والله هذي حقيقه زين ذكرتنا ولكن ما بيدنا شي اصلا امريكا الحين هيه مسيطره للعالم كله امريكا تقود العالم الحين .امريكا اصلا اي شي تسويه ما حد يروم يقلها لا .انت لو تعرف امريكا واسلحتها كنت بتسكت وتعرف كلامي ايش يقصد. انت تعرف انه امريكا تستخدم قنابل مال 2 طن الي هيه ممنوعه من قبل الامم المتحده هذي القنابل استخدمت في حربها مع العراق . اما العراق لما استخدمت مال 900 كغ نقعت امريكا واشتكت وقالت انه العراق تحمل مفاعلات نوويه والامم المتحده صدقت امريكا وعاتبت العراق على ذالك ولكن لما فتحوا للامم المتحده انه امريكا مستخدمه مال 2 طن ما اعارت الموضوع اهتمام تعرف ليش لانها امريكا عامله هذا الشي . من وجهة نظر ثانيه انه المعروف في الحروب انه اذا رفع احد الطرفين العلم الابيض الي يدل على الاستسلام يجب من الطرف الثاني انه يوقف الهجوم لكن في حرب العراق رفعت كتيبه من الجيش العلم الابيض ويش تتوقع سيو الامريكان يجيبولك طايره مقاتله وحده بس ومشت عليهم برشاشها خلا ثواني هم اختفيوا من الوجود ولما عرضوا هذا الامر لامم المتحده قالت لا مستحيل امريكا تسوي هذا . وشكرا هذا بس شوي الي انا اعرفه وايش دراك بالباقي .

      IF U WANT TO NOW SOMETHING ABOUT USA .USA WILL GOING DOWN IT WILL BE DISTROYED.