ماذا فعلت حكومتنا الرشيدة لمكافحة مرض الأيدز ؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ماذا فعلت حكومتنا الرشيدة لمكافحة مرض الأيدز ؟؟

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ___________________
      * مرض الأيدز * مرض خبيث ينتشر بصورة سريعة في كل العالم بلا رحمة ، والعلاج له مفقود حتى الآن ، الأحصائيات تشير ان مرضى الأيدز في السلطنة عددهم حتى الآن اكثر من 500 حالة والعدد في تزايد ، الموضوع الذي اطرحه لكل المسؤولين في البلد ولكل من يخشى هذا المرض على اهله ورفاقه ، بالنسبة الى مرضى الأيدز في السلطنة فهم يتمتعون بكل يرفع معنوياتهم في تخالطهم مع المجتمع بدون اي رقابة تذكر والقول في ذلك ليس عبثا فالواقع خير دليل ، مرضى الأيدز في السلطنة كل في بلده يسافر ويتحدث ويمشي ويخالط على كيفه هل انت متاكد من الشخص الذي امامك انه غير مصاب بالأيدز ؟؟ هكذا المصابون بالأيدز تجده اليوم في مسقط وغدا في صحار فأنت لا تعرفه لأنك على نياتك مثل ما يقولون ما عندك شيء تثبته لكي تبتعد عنه وترحم نفسك واهلك ، المشكلة الكبيرة ان اعراض الفحص الطبي لا تظهر سريعة فأنت قد تكون نقلت المرض من شخص انت لا تعرفه وقد تعرف ذلك بعد سنوات ، المشكلة هي اطلاق سراح هؤلاء المرضى بدون رقابة ابدا في كل الجهات يتمتعون كغيرهم من الأصحاء بحجة ان ذلك من حسن التصريف وهو الخطأ الأكبر لمعنويات الناس فما لكم يا اخوان الا الحذر بشدة من اي انسان فلم تعد اي ثقة بعد ذلك بأي مخلوق - لأن المصابون في السلطنة واكثرهم من 500 مصاب او حاملي الفيروس ينتشرون كل في مجتمعه وبيته وما عليك الا ان تتوخى الحذر حتى تقوم الجهات المسؤولة بشيء من الحلول ، ليش المجاملة وليش الصمت هل من المعقول السكوت عن الخطأ والى متى ؟؟؟

      ايقظ الأحساس

      [RAM] kubbar.com/Music/rabe7-ya_denya.ram[/RAM]
    • علاج هذا المرض الخطير مرتبط ارتباطا وثيقا بين الفرد والمجتمع فكل واحد لا بد أن يكون له دور فى مكافحة هذا المرض الخطير فالمدرس فى مدرسته والطبيب فى المستشفى والموظف فى مكتبه كما أن للبيت دور أساسي فى ذلك وهو تربية النشىء على طاعة الله سبحانه وتعالى وما جاءنا هذا الخطر اللعين إلا بعد ان ابتعدنا عن منهج الله تعالى واصبح الواحد منا لا يبالى اين يذهب ومع من يمشى بل اصبح الكثير من الشباب يقضون أجازاتهم الصيفية فى بلاد الغرب والله أعلم بحالهم هناك.

      لذا أقول أبواب الخير والشر مفتوحة فى كل مكان وعلى الواحد منا ان يختار الطريق التى تناسبة وحسابه على الله!!
    • ابو بسمة - شكرا على ردك

      اخي - العزيز ابو بسمة ..
      شكرا على ردك .. وعلى كل ما احظرته من براهين وادلة لخطورة مرض الأيدز ، اما اما فكنت اعني بالموضوع من باب عرض خطورة المصابين به في بلدنا ماذا نفعل لكي نأمن العدوى ؟ هل تريد ان يكون احد اقاربك مصاب بالأيدز وانت لا تعلم ؟؟ اكيد لا ... لا بد ان تتخذ من الموضوع نقاش جاد ودعوة عارمة للتصدي او وضع حلول مناسبة لذلك فنقل المرض ليس فقط بالأتصال الجنسي فحسب حتى عن طريق التنفس عن قرب واحذر على مرتادي دورات المياه من المصابين منهم فهل تعلم - انت الحمام الذي دخلت فيه لم يدخله مصاب بالأيدز ؟؟ اين الأجابة$$6