لمــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا ؟؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لمــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا ؟؟؟؟

      لا شأن لي بالسياسة .... لكن ثمة سؤال يراودني وهو :
      المعروف أن بالطائرات التجارية (كتلك التي خطفت وفجرت)زر كودي يدعى 65 بمجرد الضغط عليه ترسل الطائرة إشارة بأنها اختطفت ولا يستدعي ذلك جهدا كبيرا . لماذا لم يستعمل هذا الزر في كل الطائرات المختطفه ؟؟:confused:
    • شكرا لك اخي العزيزه ... على موضوعك .....

      وقد تكون المشكله في ان الخاطف يكون على ضلع بهذاالزر .. واكثر عمليات السرقه او الأختطاف تتم في القمره للقياده .... وهذا يكون المشكله .. فقد يكون الطيار تحت تهديد السلاح وهو اكيد هذا ... فكيف يقوم يالضغط الا اذا اوهم الخاطف .. او لا يعرف الخاطف به ..ولكن ربما يصدر الجهاز صوتا يعرف عن عمليه السرقه .. او يصدر مع الركاب .. وهذا شيئا يدعو الى استنفار وخسار في الأرواح ربما يكون .. فهذا اعتقادي فلا علم لي به


      بريماااااااااوي
    • مشرفنا القدير
      شكرا على التعقيب .
      حسب معلوماتي المتواضعة , هذا الزر لا يتطلب جهدا أومراوغة واضحه , وهو بعد ظغطه لايحدث ما يدل عليه في الطائرة ولا يمكن للركاب أن يعرفوا ما حدث , بل يرسل رسائل مشفرة أو مرمزة متفق عليها بشكل أوتوماتيكي الى الكونترول في أبراج المراقبه التي تتابع سير الطائرة , فيدرك المسؤولون على الأرض أن الطائرة قد اختطفت .