عند إعطاء الأبناء المصروف .. موضوع رائع

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عند إعطاء الأبناء المصروف .. موضوع رائع

      لا يجب جعل المصروف رشوة-- بمعنى أن يُعطى الإبن المصروف مقابل تنظيف الغرفة أو عمل شيء ما، أو كترضية له عند حدوث مشادة كلاميه بينه وبين أحد الوالدين . لأن ذلك يجعل الأبن لا يشعر بانتمائه للأسرة، وإنما يشعر أنه يأخذ هذا المال مقابل عمله . كذلك يجعلهم ماديين لا يشعرون بأي نوع من العاطفة .
      كذلك أن هناك بعض الأطفال يعتمدون على بعض في بعض الأعمال وتكون النتيجة أن بعضهم يحصل على المال دون أن يبذل جهد في الحصول عليه؛ فيشعر أنه يستطيع أن يستغل من حوله وأن يحصل على المال دون عمل.
      إذا كان ولابد مكافأة الإبن على عمل بمبلغ من المال، فيجب أن يوضح له أن المبلغ الذي يأخذه هو المصروف وما زاد عليه فهو مكافأة لما قام به من عمل، وبهذا سيشعر الطفل بالإتنماء العاطفي للأسرة حتى لو لم يعمل شيئاً .
      يجب عدم تعويد الطفل على أن يكافأ بالمال، بل مرة بمال ومرة بالمديح ومرة بنزهة وهكذا... حتى لا ينشأ الإن مادياً .
      يجب أن لا يكون العقاب بالحرمان من المصروف، لأنه يساعد على إختلاط معنى المال ومعنى الحب في عقل الإبن ويصبح علاقته بالأسرة علاقة مادية لا يربطه بها أي نوع من الحب.
      يجب مراقبة استخدامات المصروف عند الأولاد حتى لا يستخدمونها في أشياء تجلب لهم المضرة خاصة في سن المراهقة .
    • الله يعطيك العافيه على هالموضوع الطيب وبالفعل المصروف مهم للاولاد ولكن اعطائه اياه وقت اللزوم فقط وللمدرسه اهمه اما غير ذلك فلا يستحب اذا كان مقابل شيء يجعله يطمع في ذلك

      تحياتي له والله الموفق