الأمم المتحدة في تقرير لها : تنظيم القاعدة لا زال قادرا على شن هجمات ويعد لهجوم كبير

    • الأمم المتحدة في تقرير لها : تنظيم القاعدة لا زال قادرا على شن هجمات ويعد لهجوم كبير

      في تقرير حديث لم ينشر رسميا بعد ، اعترفت الأمم المتحدة بأن تنظيم القاعدة لا زال لديه القدرة على شن هجمات كما أنه يعد لسلسلة عمليات كبيرة .

      وقال التقرير إنه لا تزال للتنظيم القدرة على الحصول على الأسلحة والأموال، كما أن قدرة التنظيم على تمويل أنشطة أخرى قد زادت، لأنه لم يعد يواجه عبء دعم حكومة طالبان في أفغانستان أو تمويل معسكرات التدريب هناك.

      ويقول التقرير إن القاعدة تتأهب للقيام بعمل آخر في الوقت الذي يناسبها.

      وقد تسرب محتوى التقرير، الذي أعدته مجموعة مراقبة خاصة، قبيل إصداره رسميا.

      ويقول التقرير إنه في الوقت الذي أحرزت فيه الجهود الرامية إلى قطع مصادر التمويل عن المنظمات الإرهابية نجاحا نسبيا عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر الماضي، فإن المصارف قد فتُر حماسُها شيئا فشيئا فيما يتعلق بتجميد الأرصدة التي يقال إنها تتبع أعضاء في تنظيم القاعدة.

      ويأتي ذلك في وقت يقدر مؤلفو التقرير أن وكلاء الشيخ ابن لادن يديرون حقائب مالية عالمية تقدير بين 30 مليون دولار و 300 مليون دولار.

      كما ينتقد التقرير أوجه القصور التي تتيح لأعضاء القاعدة مواصلة التنقل عبر الحدود الدولية.

      ويقول التقرير إن قائمة أعدتها الأمم المتحدة بأسماء أشخاص لهم علاقة بالشيخ ابن لادن لم تأخذ بها العديد من الدول الأعضاء، لذلك فإن أعضاء القاعدة لا يزالون يتنقلون بحرية كاملة
    • أنباء عن مصرع 8 جنود أمريكان بسبب إسقاط مروحيتين أمريكيتين في جنوب كابول
      شبكة الجهاد أون لاين / كشفت تقارير صحفية وإعلامية أن مروحيتين أمريكيتين أسقطتا في جنوب كابول الأمر الذي أسفر عن مصرع ثمانية جنود أمريكان ومقتل 12 جندي أفغاني من القوات الموالية للقوات الأمريكية .

      وتقول المصادر إن الهجوم حدث يوم الاثنين الماضي الموافق 18 أغسطس ، حيث كانت تحلق المروحيات الأمريكية فوق منطقة لوجار عندما قام مقاتلون مجهولون بإسقاط هذه المروحيات بواسطة نيران الصواريخ.

      ووفقا لما تذكره المصادر فأن حطام هذه المروحيات تساقط وتناثر فوق المنطقة بالكامل كما هلك جميع من كان فيها .

      ويقول شهود العيان إن القرويين من أهالي المنطقة سارعوا فورا لجمع أجزاء المروحيات المحطّمة ، وتذكر المصادر أنه بعد 45 دقيقة من هذه العملية تقريبا حلقت أكثر من عشرة مروحيات أمريكية فوق المنطقة ، إلا أنه لم يجدوا أحدا من المهاجمين فجمعوا جثث قواتهم ورحلوا .

      على صعيد آخر ذكرت وكالات الأنباء أن القوات الأمريكية أنهت عملية جديدة كانت قد بدأتها للبحث عن عناصر القاعدة ، إلا أنه وكما تقول وكالة الاسوشتيد بريس فكانت هذه العملية فاشلة للغاية وتسببت في إحباط الجنود الأمريكان ، وزعمت الولايات المتحدة بأن سبب فشل هذه العملية هو أن جهات معادية في أفغانستان قد تلقت إنذارات مسبقة عن قدوم الجنود الأمريكان إلى مواقع مختلفة ولهذا أحبطت الحملة العسكرية .!
    • لم ولن تنعم امريكا بالامان انشاء الله
      وهذا يجعل الشعب الامريكي خائفا مرتقبا امرا سيحدث لهم في هذا الشهر
      والله ينصر اسامة بن لادن ويحقق له كل مخططاته لاعداء الاسلام

      وشكرا لك اخي سمسم على هذه الاخبار