أخـواتكم في كلية التجـارة في خطـر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أخـواتكم في كلية التجـارة في خطـر

      لاحـول ولاقوة إلا بالله العلي العظيـم.
      يؤسفنـي حقيقة ما رأيتـه اليـوم في كلية التـجارة والإقتصاد في فصل الطلبـة الجدد في الكلية (English course) طلبة الباندات.
      يعنـي الأستـاذ حـاط كل طـالب يجلس بجنـب طالبـة.
      والله ومـن غير كذب أني حزنت على هـذا الموقف لأنـني عارف أن ما مـن ورائه إلا الخراب.
      ويـن إدارة الجـامعة ووين الأسر اللي جـابوا بناتهـم وسجلوهـن في الجـامعة علشان يتعلمـن ويتخرجـن. جالسين في بيوتهـم وما دارين إيش اللي يحصل في الجـامعة وإدارة الجـامعة غاطة في سبات عميق وما داريه بشيء.
      والله حــرااااااااام.
      يا جمـاعة ترى المدرسين الأجـانب ما مـن وراهـم إلا المشاكل, وهـم دائمـا يحاولوا بكل طريقه أنهـم يغيروا مـن ثقافتنـا الإسلاميـة وأنا أشوف أنهـم جاعدين ينجحوا في هـذا الشيء.
      أسأل الله العافيه والســلامة وحمـى الله الدين الإسلامي من المفسدين والكفار.
    • بغيت ازيدكم من الشعر بيت مثل ما يقولوا000000الحين القرار الذي صدر ويفرض على اخواتنا المدرسات بانهن لا يغطن وجوهن اثنا زيارة مسؤول في المدرسة او ذهابهن لمراجعة المديريات ما لا00000$$6 ما يكفي اللعب في تعينهن00000000(خربانها000خربانها والله يستر)
    • [COLOR=royalblue]
      ستسمع لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
      وحنا ايش بيدنا نسوي |y تراه المسؤلين عندهم
      خبر مادام الاختلاط موجود حتى مع الصغار
      وساكتين وحنا ما شي غير ذي اللسان ويمكن
      اتقص علينا:P
      بس الله يستر من تواليها$$6
      [/COLOR]
    • أنا مع ما يقوله الأخ مالك الحزين
      بصراحة لابد من وضع حل لهذه المسألة
      ونتمنى أن يكون لدى أحدكم أي اقتراح او حل

      أنا عندي رأي لو التزم الجميع به
      وهو انه على كل ولي أمر عدم الموافقة على تدريس ابنه أو ابنته في هذه المدارس المختلطة ( الكلام عن مدارس التعليم الأساسي ) لو استطاع كل ولي أمر الرفض عن تدريس أبنائه في تلكم المدارس لكان لزاما على المسؤولين أيجاد الحل المناسب والذي يرضي أولياء الأمور

      أريد أن أخبركم بما يحدث في الباطنة جنوب وبالتحديد في ولاية المصنعة ( ابوعبالي الساحل ) ، هناك قد تم انشاء مدرستين متجاورتين للتعليم الأساسي المختلط

      أريد جوابا واحدا

      لماذا جعلت كلتا المدرستان مختلطة ولماذا لم تجعل إحدى المدرستان للذكور والأخرى للبنات ؟؟#h

      أين أولياء الأمور ، ألا يستطيع هؤلاء الآباء الكلام أم أننا في زمن أصبح فيه هتك الأعراض أمر مباح ؟

      عذرا على اللغة !
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
      شكرا لك اخي مالك الجزين على غيرتك على أخواتك وهذا موقف لا ينبغي السكوت عليه..قد يكون المدرس جديد وليس له معرفة بنظام الجامعه والعادات والتقاليد ..وكان يجب على الطلبة اخباره او تقديم شكوى ضده وليس السكوت والتفرج ..
      حصلت الكثير من المواقف مع مدرسين اجانب جدد ولكن الطلبة كانوا يشتكوا الى المسؤولين وبدورهم تنبيه المدرس على الاعمال المنافية لديننا وعاداتنا..

      شكرا لك ..
    • أخي مالك الحزين
      انت من معك مسؤول امام الله تعالى فلا بد ان تسارع ومن معك في التصدي لهذه
      الظاهرة الغريبه على مجتمعنا المحافظ0
      لماذا لا تقدمون رسالة الى عميد الكليه أو رئيس الجامعة
      وفقكم الله الى عمل الخير دائما
    • بأي حــق أقـدم رســالة.
      تريدهـم يقـولوا عنـي مجنـون.
      إذا الطـلاب والطـالبات راضين عـن الوضـع. إحنـا مـا لنـا حـق.
      لازم مـن الطـلبـة وخصوصا الطـالبات أنهـم يحتجـوا علـى موضوع جلوس البنـت مـع الولد في الفصل.
      إحنـا في زمـاننا لمـا كنا ندرس English أول مـا دخلنا الجـامعة, أذكـر أن الدكتورة الهنـدية عرضـت علينـا نجلس البنـات والأولاد مـع بعـض, بـس أول مـن رفـض الفكـرة هـم البنـات (بارك الله فيهـم)
      لذلك, لازم نوعـي أخواتنـا علـى الخطـأ اللي جالسين يقعـوا فيه وأنهـم ما لازم يقبلوا ويرضخـوا لرغبـات المدرسيـن الغير أخـلاقية مهمـا كـان الأستاذ صـارم وصعـب التفاهم معاه.
      صدقونـي أن البنـات بيدهـم يغيروا أشياء كثيرة لأن البنـت في الجـامعة لهـا حقوق تزيد علـى حقوق الأولاد.
      كذلك الشبـاب لهـم دور ودور مهـم وهـو أنهـم ما يقبلوا يجلسـوا مـع البنـات وكأنهـم أطفال صغار ولازم يعرفوا زيـن أن مثل مـا هم الحيـن جالسين مـع بنـت ومستمتعيـن بالفكـرة, بكرة ممكـن أحـد مـن أهلهـم الحـريم تكـون في نفـس الموقـف وممكـن تتعرض لإحراجات كبيرة والله يدري بالعـواقب.
      أتمنـى من كل واحـد فينـا أنه يحاول جاهـد إخبار أهله ونصحهـم وخصوصا البنـات ومحاوله إبعـادهـم عـن الوقوع في الخطأ ولـو كـان علـى حسـاب رضـا الأستـاذ.
      تحيـاتي.
    • أخي مالك جزاك الله خير وانا معك بان تقوم كل امراة شريفة معتزة باسلامها وعروبتها ان ترفض هذا الوضع جملة وتفصيلا فيجب عليكم اخوتي ان تبلغوا الاخوات اولا بمضار الاختلاط حتى يقوموا بدورهن على اكمل وجه ولن تستطيع اي ادارة ان ترفض طلبا اجتمع عليه الكل
    • أخي مالك الحزين ، وجميع الأخوة المعقبين على الموضوع ...

      إن الواحد ليفتخر عندما يقرأ ما كتبتم ، ويفرح أنه ما يزال من شباب الأمة وفتياتها من هو على الصلاح ويسعى إلى الخير وطمس معالم الشر والفساد ،

      وكما أن تجاوبكم أثلج صدري ، فإن الخبر الذي ساقه أخي مالك الحزين قض مضجعي وأورثني هما وغما وحسرة على حالنا ...

      حقا إنها مصيبة كبرى وخطوة لئيمة في طريق الإفساد وتمييع الشباب وضرب عماد الأمة وخنق أخلاق مربية الأجيال وصانعة الأبطال ومخرجة الرجال ... مهزلة عظيمة ... ومجزرة للشرف ... ودساءس تحاك كل يوم لقتل الفضيلة ...ونبذ تعاليم الإسلام .... فإلى متى ذلك بني قومي ؟؟

      إلى متى الغفلة ؟؟

      إلى متى ؟؟

      بخصوص ما فعله الدكتور بالطلاب والطالبات ، لما لا يقوم أولئك الطلاب برفض الأمر ، لما لا تتأبى الطالبات وتترفع عن ذلك العمل المشين ؟؟؟

      هل سلبت حرياتهم فهانوا وذلوا ؟؟

      أم أنهم رضوا بالأمر لأنه يحرك كوامنا شريرة وغرائز مكبوتة ؟!!!!

      ثم إن لم يتحرك أولئك الطلاب جميعا ضد هذا الأمر فأين أولياؤهم بعد إن عرفوا به ؟؟؟

      ثم ما بال بعض المسؤولين يصرون على الإختلاط ويدعون إليه ويحاولون عرقلة جهود من يسعى إلى نبذه ؟؟؟

      ألا فليتذكر الجميع قدرة الله عليهم ...

      فليتذكروا أليم عذابه وشديد عقابه في الدنيا والآخرة ....

      فليتذكروا يوما تفرق فيه الصحائف وينقسم الناس به ...
    • ما زلنا ندعو القريبين من الموضوع التدخل السريع00000وكفاية ضياع يا اخوان نحن ندمر انفسنا بايدينا000كفاية تسكع وضياع في الشوارع بسبب قلة الاعمال واهمال اولياء الامور لابنائهم فلا نجعل هذا الضياع ايضا في الجامعة فانتم امل وطنكم واهلكم فانتم بايديكم الحل قفوا معا وارفضوا هذا الاختلاط 0000فيا اخي الطالب تلك البنت التي تجلس بجانبك اليوم سوف تجلس اختك يوم من الايام ولكن ليس انت الذي يجلس بجانبها بل طالب غريب وانت تعرف الباقي 00000000000000000000000000000#h
    • السلام عليكم ........... اشكرك اخي العزيز مالك الحزين على هذا الموضوع المهم واشكر كل من اعطى اطرائه على الموضوع وانما يدل على الدنيا بعدها بخير ........ بالنسبه لموضوع الاختلاط وبكل صراحه احنا اللي نسمعه يوميا فعلا يخلي الواحد فعلا يفضل ان بنته او اخته تجلس في البيت بدون تعليم ولا تجيبله مصيبه من مصائب هلايام ......الغلط يا اخوان ويا اخواتي في سكوتنا وعدم تحرك اي حد في التصدي لهذي الظاهره اللي بدت بالفعل بأنتهاك شرف اخواتنا ......... يعني هل الطلاب كانوا مستانسين في هذا الموقف ان في جنبه بنت جالسه ..زما فكر ان في يوم من الايام ممكن ان اخته او بنته تكون في هالموقف .....هل بيكون راضي عن هالموقف ...زاذا كان فعلا ما يرضى بهالشي فلازم ما يرضى على بنات الناس بعد .......واعتقد ان في فئه كبيره من الشباب والبنات هنيه تعرف ان في شي اسمه حرية راي بمعنى آخر ما اكن المفروض من البنات بلاخص اذا كان الشباب انعمت قلوبهم انهن يرضن بهالسخافه اللي حصلت.......... وثاني شي انتوا تعرفوا بمسألة ان التعليم الاساسي هو تعليم تم تجريبه في كثير من الدول ومن هذي الدول دولة قطر ...زكان هالتعليم فاشل فاشل فاشل بصوره كبيره ......... لاكن المشكله اللي عندنا هي مشكلت السكوت لو ان كل ولي امر ياخذ موقف من هالمهزله ما كان صار هالشي الزامي ....زلا وزير ولا غيره يقدر يغصبنا انا نسوي شي غصبا عنا .........وبالفعل بدينا نجني ثمار هالتعليم الهاتك للأعراض وسمعنا اكثر من خمس قصص صارت في السنه الماضيه في وحده من مدارس الباطنه جنوب .......وما خفي كان اعظم..........اللهم اني اسألك الستر والعفوا ولاعافيه للجميع .......... اعتذر على الاطاله .ززمع احترامي للآراء الاخرى |y |y |y |y |y
    • في البداية اود شكر مالك الحزين لطرحه للموضوع ...
      اود اضافة أنه هذا الشيء يصير من زمان مو بس هذه السنة ...
      بس بدا يتزايد سنة بعد سنة وهذا التزايد راجع إلى الأشخاص نفسهم ...فلو كانوا البنات يستحين على نفسهن ما كانن يرضين يجلسن جنب الأولاد ... بس اللي نشوفة انهن راضيات على هذا الشيء ...
    • إذا كــان رب البيـت للدف ضــارب..................
      اللــه يعينــنا علــى ما بلانــا, أو ما بلينـا بـه أنفسنــا.
      رب البيــت= إدارة الجــامعة التعبــانه ..حتـى لا يروح تفكيركـم بعيــد يعنــي