بيكنباور حزين لاقامة المباريات، هيرتـا برليـن يسـجل فـوزه الأول فـي ألمانيـا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بيكنباور حزين لاقامة المباريات، هيرتـا برليـن يسـجل فـوزه الأول فـي ألمانيـا

      حقق هيرتا برلين أول فوز له في ملعبه منذ بداية الموسم الحالي عندما تغلب أمس الاول بنتيجة 2/1 على ضيفه ميونيخ 1860. جاء هذا الانتصار رغم أن ميونيخ 1860 كان البادئ بالتهديف في المباراة التي أقيمت في إطار مباريات الاسبوع السادس للدوري الالماني (البوندسليجا).


      وقلب هدفا كل من فيليب تابالوفيتش ومايكل بريتز في الدقيقتين 59 و79 على التوالي موازين المباراة، حيث تحولت خسارة فريقهما نتيجة هدف أحرزه بول أجوستينو لاعب ميونيخ 1860 في الدقيقة 45 إلى فوز 2/1 في نهاية المطاف. وشهدت المباراة طرد اثنين من لاعبي ميونيخ 1860 هما ديدر ديدينه وفيدار رايسث، بالاضافة إلى آليكس آلفيس من فريق هيرتا برلين المضيف.


      وبهذا الانتصار الصعب تقدم هيرتا الذي كان قد خسر أولى مباراتين له على أرضه بالدوري الالماني إلى المركز التاسع في ترتيب الفرق برصيد ثمان نقاط، بينما يتربع كايزرسلاوترن على قمة المسابقة برصيد 18 نقطة ثمرة فوزه في جميع مبارياته الست منذ بداية الموسم الحالي الذي بدأ قبل شهر ونصف. وفي مباراة أخرى أقيمت امس الاول نجح الفريق الزائر إينرجي كوتباص في التعادل سلبيا صفر/صفر مع هانسا روستوك.


      وبهذه النتيجة تقدم كوتباص إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة. وكانت قد تفجرت عاصفة من الجدل بشأن الاستمرار في مباريات الدوري الالماني طبقا لجدول الاسبوع السادس كما هو مقرر بالرغم من الهجمات الارهابية المدمرة التي شهدتها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي.


      غير أن الاتحاد الالماني لكرة القدم قرر في نهاية الامر إقامة المباريات في مواعيدها الاصلية. وكانت جميع المباريات التسع التي أقيمت يومي السبت والاحد قد شهدت وقوف اللاعبين والجماهير والحكام دقيقة من الصمت حدادا على ضحايا هجمات نيويورك وواشنطن. غير أن كثيرين، منهم فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ وأسطورة كرة القدم الالمانية، كانوا قد جاهروا بضرورة تأجيل مباريات الاسبوع السادس من الدوري الالماني.


      وقال بيكنباور في عموده بصحيفة بيلد في عددها الصادر امس ما كان يجب إقامة أي مباراة بالدوري الالماني ولم تمض سوى أربعة أيام فقط على وقوع الارهاب المروع في الولايات المتحدة. كما وجه بيكنباور اللوم أيضا إلى الاتحادات الرياضية الدولية، مشيرا إلى أنه كان يجب تأجيل كافة مباريات مسابقات كرة القدم في أنحاء أوروبا.


      وأضاف أسطورة كرة القدم الالمانية قائلا كان بالاحرى أن تكون أوروبا أول نموذج يحتذى به بتأجيل مباريات كرة القدم في عطلة نهاية الاسبوع على الاقل، لكن الفرصة أهدرت. وشهدت مباراة هيرتا برلين وميونيخ 1860 لافتات كتب عليها عبارات مثل يو.إس.إيه، نحن في حداد معكم.


      غير أن الامور لم تمر بسلام تام في أرض الملعب. فقد تنامت آمال ميونيخ 1860 في البداية في تحقيق أول انتصار له في برلين منذ 33 عاما عندما نجح بول أجوستينو في استغلال تمريرة رائعة من زميله توماس هاسلر وأطلق قذيفة أحرز منها الهدف اليتيم للضيوف. غير أن هيرتا برلين استجمع قواه وقلب موازين المباراة عندما أدرك تابالوفيتش التعادل بضربة رأس رائعة. ثم عزز بريتز النتيجة بهدف ثان لصالح برلين قبل انتهاء المباراة بإحدى عشرة دقيقة.