العمليات العسكرية الأمريكية قد تعطل تصفيات كأس العالم

    • العمليات العسكرية الأمريكية قد تعطل تصفيات كأس العالم

      مع تصاعد لهجة الحرب وقرب استخدام الولايات المتحدة الامريكية للقوة العسكرية في وسط آسيا للرد على الهجمات التي تعرضت لها في نيويورك وواشنطن.. يخشى ان يؤدي حدوث هذه العمليات الى تأجيل بعض مراحل التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم حيث تطرح وسائل الاعلام الامريكية اسماء ودول مثل افغانستان والعراق لخيارات للضربات المنتظرة.
      . وتعتبر اوزبكستان القريبة من افغانستان من المرشحين للتأثر نفسياً بالاجواء المحيطة بها وهو الامر الذي سيؤدي الى تردد المنتخبات التي ستغادر الى هناك للعب في التصفيات. اضافة الى ان ورود اسم العراق سيؤدي الى وجود مخاطر امنية للعب في العاصمة "بغداد". وتشارك العراق في التصفيات ومازال لديها مباراتان مع البحرين في استاد الشعب الدولي ومع السعودية في العاصمة الاردنية "عمان".
      ونظراً لامتداد التصفيات حتى منتصف اكتوبر المقبل فانه من المؤكد دخول الحملة العسكرية الامريكية في وسط التصفيات مما يجعل هناك شكوكاً كبيرة حول استمرار التصفيات بالعدد ذاته من المنتخبات او اقامة جميع المباريات في مواعيدها المقررة سلفاً على الاقل.
      الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي اصدر في وقت سابق من نهاية الاسبوع الماضي تأكيدات على استمرار التصفيات الآسيوية رغم الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة سيصبح محتاجاً الى مراجعة قراره في حالة بدء العمليات العسكرية في مواقع قريبة من الاماكن التي ستقام فيها المباريات وخاصة في العراق واوزبكستان.