اعتقال رمزي بن الشيبة

    • اعتقال رمزي بن الشيبة

      قالت محطات تلفزة أميركية فجر اليوم إن رمزي بن الشيبة المشتبه في أنه أحد المخططين الرئيسيين لأحداث 11 من سبتمبر/أيلول قد ألقي القبض عليه في باكستان وسلم للولايات المتحدة.
      وذكرت شبكة (ABC) نقلا عن مصادر في الاستخبارات الأميركية أن بن الشيبة نقل على الفور إلى الحجز في ألمانيا، كما أوردت الخبر شبكة (NBC) نقلا عن نفس المصادر.
      وصرح مسؤول أميركي بأن السلطات الباكستانية اعتقلت بن الشيبة بكراتشي يوم 11 سبتمبر/ أيلول بمساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة المخابرات المركزية الأميركية, وعثر عليه بناء على معلومات قدمتها المخابرات الأميركية.
      وقد أكد الرئيس الباكستاني برويز مشرف أكد أن القوات الباكستانية قامت قبل يومين بعملية أسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص من المشتبه في انتمائهم للقاعدة في مدينة كراتشي الباكستانية. وأضاف المراسل أن مشرف قال إن من بين المعتقلين العشرة وهم مصري وسعودي وثمانية يمنيين شخصا مهما دون أن يكشف عن هويته, لكن وسائل الإعلام الأميركية قالت إنه رمزي بن الشيبة.
      وأوضح المراسل أن العملية تمت في منطقة سكنية, وأن تراشقا وقع بين القوات الباكستانية والمشتبه بهم مما أدى لمقتل اثنين منهم فيما اعتقل العشرة الآخرون. وأكد المراسل أن السلطات الأميركية ستحاول أن تستخلص من بن الشيبة كل ما يعرفه عن مدبري الهجمات ومكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وكذلك الملا عمر زعيم حركة طالبان.
      وجاء اعتقال بن الشيبة -المطلوب أيضا من قبل أجهزة الاستخبارات الألمانية- بعد أيام قليلة من ظهوره في لقاء أجراه معه يسري فودة مقدم برنامج سري للغاية الذي تبثه قناة الجزيرة, واعترف فيه بأنه كان مسؤولا عن الجوانب اللوجستية والمالية لما سماه غزوتي نيويورك وواشنطن.
      وأكد بن الشيبة مع عضو آخر في القاعدة هو خالد شيخ محمد أن تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن مسؤول عن الهجمات على نيويورك وواشنطن العام الماضي.
      ويقول المسؤولون الأميركيون إن بن الشيبة اليمني الأصل حاول أربع مرات دخول الولايات المتحدة من أجل اللحاق بمنفذي الهجمات إلا أن طلباته رفضت من أجهزة الهجرة.
      نفلا عن موقع الجزيرة
      فعلا إذا كان الخبر صحيحا فإنه لشيء محزن. تغمد الله المجاهد الكبير بواسع رحمته، وألهمه الصبر والقوة على تحمل ما سيلاقيه على أيدي أقذر خلق الله.
    • سبحان الله
      لاحولة ولا قوة الا بالله

      كلام محزن يعز على القلب أن يفقد اناس نذرو انفسهم لله :(

      يالله عسى ان لا يضيع عمل كل مجاهد هباءا ،والله وحده هو الذي سيجزيهم خير الجزاء

      من يفعل الخير لم يعدم نوائله... لايذهب العرفُ بين الاهل والناسِ