موسم أسامة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • موسم أسامة

      فرت سيدة نيجيرية من منزلها بطفلها الحديث الولادة بعد أن قرر زوجها إطلاق اسم أسامة على المولود تيمنا بأسامة بن لادن.

      وقالت صحيفة فانجارد النيجيرية إن الأم التي لم يذكر اسمها من كالابار بولاية كروس ريفر في جنوب شرق نيجيريا، قررت الطلاق من زوجها إذا أصر على إطلاق اسم أسامة على طفلهما.

      يأتي هذا في الوقت الذي تقول فيه تقارير من شمال نيجيريا، التي تقطنها أغلبية مسلمة، إن هناك تزايد في عدد الأطفال الذكور ممن يطلق عليهم اسم أسامة تيمنا بأسامة بن لادن.

      وفي مستشفى بكانو التي أقام فيها السكان احتفالات عقب هجمات 11 سبتمبر أيلول على الولايات المتحدة، تردد أن سبعة من كل عشرة مواليد ذكور يطلق عليهم اسم الرجل الذي تتهمه أمريكا بالوقوف وراء الهجمات.

      يذكر أن المرأة التي فرت من كالابار مسيحية وزوجها مسلم.

      لكن سولا أودونفا مراسلة بي بي سي في لاجوس تقول إن الدين ليس له علاقة بهذا الخلاف الزوجي، وإنما الخلاف سببه التقاليد النيجيرية التي تعتقد أن اسم الطفل سيؤثر على سلوكه ومستقبله.

      الاشتباكات الطائفية اندلعت في كانو عقب 11 سبتمبر

      وقالت الأم: "أسامة بن لادن مجرم يميل نحو إراقة دماء الأبرياء." لذلك فهي تخشى من أن يسير ابنها في الطريق نفسه إذا ما سمي أسامة.

      والزوج لديه نفسه المعتقدات بشأن اسم الابن، وقال إن الرجل الذي تحمله أمريكا مسؤولية الهجمات هو "بطل لقن الأمريكيين درسا لن ينسوه طوال عمرهم."

      وعلى الرغم من أن الأب حرم من إقامة احتفال رسمي لإطلاق الاسم على ابنه، فإنه يعتبر ابنه يحمل نفس اسم أكثر الرجال المطلوبين في الولايات المتحدة.

      وتقول مراسلتنا إن الآباء في نيجيريا يفكرون كثيرا قبل إطلاق أي اسم على أبنائهم.

      موسم أسامة

      وعادة ما يعكس اسم المولود في نيجيريا إما الظروف التي ولد فيها أو منزلة الأسرة والعائلة التي ولد بها.

      ولهذا السبب فإن الأم مستعدة لحرمان ابنها من والده، والأب مستعد لفقد أسرته على التخلي عن اختياره لاسم ولده.

      وقال موظف بمستشفى كانوا إن هناك "موسما للمواليد الذين يطلق عليهم اسم أسامة."

      وقال صديق أحمد، 36 عاما، أحد النيجيريين الذين أطلقوا اسم أسامة على أطفالهم: "أسامة بن لادن بطل. أنجبت زوجتي طفلنا الثالث في 15 سبتمبر أيلول وأطلقت عليه اسم أسامة تيمنا بأسامة بن لادن الذي أثبت للعالم بأن الله فقط هو الذي يحمل صفة القهار، بتعريض أمريكا للعار على الرغم من مزاعمها بأنها أقوى دولة على وجه الأرض."
    • الغطرسة والجبروت ستخلق للامريكان الاف من طراز اسامه بن لادن


      والنفس البشريه بطبيعتها واي كانت دينتها او جنسيتها تكره الظلم والغطرسه


      وإن رضخت هذه النفس للذل والغطرسة فلا بد من أن يأتي يوم تثور فيه لتنادي بأعلى صوت لا لا ظلم