الكتابة بواسطة النظر دون لمس لوحة المفاتيح

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الكتابة بواسطة النظر دون لمس لوحة المفاتيح

      :D$$7:D


      لندن في 28 أغسطس / تمكن عالمان بريطانيان من تطوير برنامج يمكن مستخدمي الكومبيوتر من الكتابة بواسطة توجيه النظر للحروف من دون لمس لوحة المفاتيح التي أمامهم.
      ويقول العالمان إن برنامجهما الجديد يسهل مهمة الكتابة بالنسبة للأشخاص غير القادرين على استخدام لوحة المفاتيح العادية، ويستخدم هذا النظام بواسطة اقتفاء أثر العين حيث بمقدوره الاستدلال على الموقع الذي ينظر إليه المستخدم في الشاشة، وتظهر الحروف كسيل غير منقطع على الشاشة وبإمكان البرنامج كذلك تخمين الكلمات كاملة.
      ويراكم البرنامج الجديد معرفته باللغة الإنجليزية لذلك يكون بمقدوره تذكر الكلمات الجديدة وحفظ أسماء المؤلفين المعروفين، ويساعد بذلك المستخدم على الكتابة السريعة والدقيقة.
      يوفر البرنامج سيلا غير منقطع من الأحرف ويعمل البرنامج كما يقول واضعاه، ديفيد مكاي وديفيد وارد، على طريقة ألعاب الفيديو التي يغور فيها المستخدم في أعماق معجم ضخم.
      وهو يمتاز بالسرعة مقارنة بالأنظمة الأخرى وبإمكانه إنتاج ما يقارب 25 كلمة في كل دقيقة مقارنة بالمعدل الممكن حاليا البالغ 15 كلمة في الدقيقة، والأمر لا يقتصر على السرعة بل يتعداها إلى عامل الدقة فالأخطاء الإملائية أقل بخمس مرات، هذا بالإضافة إلى أنه لا يسبب تعبا للعين.

      سبحان الله ( علم الإنسان مالم يعلم )




      $$e#i$$e