حين لا تحصل علي كل ما تريده

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حين لا تحصل علي كل ما تريده

      إذا قلت لطالب صعب المراس صباح الخير , أنا اليوم سعيد برؤيتك . أو تقول: احتفظ بما عندك من أوقات السرور لآخر يستحقها. فما الأثر الذي يحدثه كل من هذين القولين يا تري في نفس السامع .
      انه يحتاج إلي قسط من بعد الرؤية و النظرة الثاقبة , لتترك مدي الأذى الذي يلحق بالسامع منها, و للتعرف علي الاثار السيئه التي يخلفها استخدام الشدة و العنف عنده.
      ليس المهم ماذا تعمل , فبعض الناس ليس لديهم استعداد لنبذ ما اعتقدوا به و آمنوا بصدق و صوابه, لقد تحملوا من اجله الكثير و هم لذلك بحاجة لوقت أطول ليشفوا من آثاره .
      ليس المهم ماذا تعمل, فقد يقفل بعض الناس الباب في وجهك , لتبقي محجوزا في الداخل , و لكن اعمل افضل ما في وسعك و استعن بكل ما عندك من حصافة الرأي , و كل ما لديك من مودة و محبة.
      ضع في مخيلتك انك إذا ما عجزت عن مساعدة إنسان ما فقد يستطيع غيرك ان يساعده في وقت آخر.
      ابتسم , و ليكن المرح و الفكاهة رائدك , انك لن تستطيع ان تنقض جميع من في العالم , و لكن وطن نفسك علي ان تبذل اقصي ما تستطيع . كن مؤمنا بالتغيير و من كل جوارحك و قلبك و لكن لا تولع بالنتائج و تتمسك بها.



      عن ( نهج جديد في التعلم و التعليم _ ص 171 تأليف : محمد عبد الرحيم عدس)