أحذية الكعب العالي تسبب تشوهات الأقدام ..للبنات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أحذية الكعب العالي تسبب تشوهات الأقدام ..للبنات

      حذر باحثون أميركيون من أن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل العظمي في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف.

      وقال اختصاصيو العلاج الطبيعي في كلية جورجيا الطبية إن الكعب العالي الرفيع يسبب ظهور الثآليل والأصابع المطرقية وعدم نمو أظافر أصابع القدم, إضافة إلى المسامير وتكون جراب مخاطي بارز عند قاعدة إبهام القدم.

      وقام الباحثون بفحص توازن وأداء 12 سيدة من المسنات و12 أخريات من طالبات الجامعة, عند ارتدائهن أحذية ذات كعب عال بحوالي إنشين اثنين, ومرة أخرى عند ارتدائهن أحذية مسطحة.

      ووجد هؤلاء أن السيدات المسنات فقدن توازنهن بنحو 12% من الوقت, وتعرضن لخطر السقوط أكثر من تسع مرات عند ارتدائهن الكعب العالي الذي يصعّب المشي ورفع القدم في الخطوات, كما أن وزن الجسم عند لبس الكعب العالي يكون مرتكزا على مقدمة القدم التي تظهر فيه معظم التشوهات.

      ولاحظ العلماء بعد إجراء فحوص التوازن على السيدات أن مستخدمات الكعب العالي تعرضن للسقوط بنحو 27% عند المشي على سطوح غير ملساء أثناء الليل, لذلك ينصحون جميع السيدات والفتيات بعدم لبس الكعب العالي.
    • مشكوره اخي سمسم على المعلومه
      ويالله عسانا الحين نبطل نلبس كعب عالي
      ( ما ظنتي نبطل للابد بس ينحاول على الاقل نقلل من لبسه ) $$e
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)
    • اخي سمسم معلومات مفيدة تشكر عليها.....واكيد الشيء ان زاد عن حده ينقلب ضده..وعلى فكرة ارتداء هذا النوع من الحذاء يكثر في فئة النساء قصيرات القامة $$e مع علمهن بأن هالشيء مضر بصحتهن ولكن من اجل اظهار الامر بمظهر اخر يتناسن مثل هذه الامور ....... |y


      العزيزه دبدوب....فلنحاول التقليل ....الصحة اهم من كل شيء ....#d

      العزيزه قوس قزح....الحمد الله على كل شيء ....للعلم الاثار الجانبية عادةً ما تظهر في سن ما بعد الاربعين $$6حاولي التقليل من لبس الكعب العالي #d