يا سلام إسرائيل قلبها على العراقيين بس....

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • يا سلام إسرائيل قلبها على العراقيين بس....

      إسرائيل تطلب من الإدارة الأمريكية عدم قصف بيوت اليهود العراقيين في أي عمل عسكري ضد العراق.
      قدمت الحكومة الإسرائيلية مجموعة من الصور لبيوت اليهود العراقيين في بغداد إلى الجيش الاميركي، طالبة أن يدرسها طيارو سلاح الجو الاميركي قبيل إعلان الحرب على العراق حتى لا تصاب هذه البيوت خلال الضربة.
      وقال مردخاي بن بورات، وهو مسؤول سابق في الموساد ووزير سابق في الحكومة الإسرائيلية ويشغل اليوم منصب رئيس مركز تراث يهود بابل في تل ابيب، إن هذه الصور سلمت للاميركيين في حرب الخليج سنة 1991 وتم تعديلها بناء على التطورات التي حصلت في العقد الأخير، حيث هاجر معظم اليهود من هناك ولم يبق سوى 40 يهوديا.
      وقد استهجن عدد من اليهود العراقيين هذا الخبر. وقال احدهم إن «من السخافة الاعتقاد بان إجراء كهذا سيساعد يهود بغداد حيث أن الطائرات المقاتلة لن تعرف كيف تفرق بين بيت يهودي وبيت عربي».
      وأضاف: «إن كان لمثل هذا الإجراء أن يفعل شيئا فهو سيكون في إطار تحريض المتطرفين في العراق ضد هؤلاء اليهود وتخريب العلاقات الجيدة السائدة على مدى التاريخ بين العراقيين من جميع الطوائف».
      وقال هذا الرجل «إن يهود العراق لا يعانون من تمييز لكونهم يهودا حتى في ظل النظام الذي يقوده صدام حسين. بل انه ـ أي صدام ـ يحرص على صيانة أماكن العبادة اليهودية حتى اليوم رغم أنها شبه مهجورة من اليهود».
      نقلا عن الشرق الأوسط