مطامع بوش في السيطرة على البترول تهدد باندلاع حرب عالمية

    • مطامع بوش في السيطرة على البترول تهدد باندلاع حرب عالمية



      مطامع بوش في السيطرة على البترول تهدد باندلاع حرب عالمية

      حذر جون مارين لوبن زعيم الجبهة الوطنية الفرنسية في لقاء مع نشطاء حزبه من أن مطامع الرئيس الأميركي جورج بوش في السيطرة على مصادر البترول يهدد باندلاع حرب عالمية.

      # وأضاف أن الأميركيين يريدون احتلال العراق عسكريا لوضع أيديهم على البترول العراقي، وقال أن هتلر عندما أراد غزو بولندا زعم أن البولنديين اعتدوا على ألمانيا لكن بوش لا يريد حتى البحث عن مبرر لضرب العراق بعد أن قبل العراق عودة المفتشين الدوليين دون قيد أو شرط.

      # وأضاف لوبن أنه من المعروف أن بوش الأب نصح بوش الابن بضرب العراق بعد أن انخفضت شعبيته في الاستطلاعات، وقال انه قام بعدة زيارات إلى العراق برفقة زوجته بوصفها رئيسة منظمة الدفاع عن أطفال العراق، وطالب بضرورة أن يتسم عمل المفتشين الدوليين لدى عودتهم للعراق بالحياد وألا يعملون كجواسيس للأميركيين.

      # ومن ناحية أخرى طالب النائب الأوروبي عن حزب الخضر الفرنسي دانيال كوهن، بمزيد من التعاون الأوروبي في مواجهة السياسة الأميركية أحادية الجانب قبل أن تتحول هذه السياسة الانفرادية بشؤون العالم من الجنون إلى الحقيقة والواقع، وعلق في تصريحات صحفية في باريس على فوز جيرهارد شرودر بالمستشارية في ألمانيا مطالبا الرئيس الفرنسي جاك شيراك بمزيد من الاقتراب من الموقف الأوروبي وذلك من خلال تنسيق جهود فرنسا وألمانيا على الساحة الدولية.

      # يذكر أن العراق تذخر أراضيه بثاني أكبر مخزون من النفط في العالم بعد المملكة السعودية .


      المصدر