بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع منقول من الكاتب ربيع الرياض جزاه الله كل خير
تعالو نلقي نظره على بعض أجزاء المحرك (محرك كاديلاك 2004 نورث ستار



عمود الكامات (CAMSHAFT) مع بكرات متصله بعمود المرفق .



مجاري سحب الهواء (الثلاجه) مصنوعه من الفيبر المعالج (glass-filled PA66) ويشاهد الصمام الخانق ( Electronic Throttle Control)وحساسات دخول الهواء Mass Airflow Sensor وكلها يتم التحكم بها من خلال وحدة التحكم بالمحرك (EUC) .

وهذه الجهه السفلى للثلاجه والتي تربط برأسي المحرك .

منظومة جهاز الحقن الالكتروني (البخاخات)

الجزء العلوي للمحرك من الالمنيوم والسلندرات المطليه بطبقه من سبيكةالصلب المعالج .

الجهه السفلى لجسم المحرك حيث قاعدة عمود المرفق (الكرنك) والسبائك الثابته وفي الصوره ادناه الجزء السفلي الذي يضم كراسي عمود الكرنك .




القاعده السفلى لجسم المحرك وتضم النصف السفلي لكراسي عمود المرفق .



ماسورة العادم ويشاهد حساسات الاكسجين ( oxygen sensor)
Exhaust Manifolds / Heat Shields

__________________
الموضوع منقول من الكاتب ربيع الرياض جزاه الله كل خير
تعالو نلقي نظره على بعض أجزاء المحرك (محرك كاديلاك 2004 نورث ستار



عمود الكامات (CAMSHAFT) مع بكرات متصله بعمود المرفق .



مجاري سحب الهواء (الثلاجه) مصنوعه من الفيبر المعالج (glass-filled PA66) ويشاهد الصمام الخانق ( Electronic Throttle Control)وحساسات دخول الهواء Mass Airflow Sensor وكلها يتم التحكم بها من خلال وحدة التحكم بالمحرك (EUC) .

وهذه الجهه السفلى للثلاجه والتي تربط برأسي المحرك .

منظومة جهاز الحقن الالكتروني (البخاخات)

الجزء العلوي للمحرك من الالمنيوم والسلندرات المطليه بطبقه من سبيكةالصلب المعالج .

الجهه السفلى لجسم المحرك حيث قاعدة عمود المرفق (الكرنك) والسبائك الثابته وفي الصوره ادناه الجزء السفلي الذي يضم كراسي عمود الكرنك .




القاعده السفلى لجسم المحرك وتضم النصف السفلي لكراسي عمود المرفق .



ماسورة العادم ويشاهد حساسات الاكسجين ( oxygen sensor)
Exhaust Manifolds / Heat Shields

__________________