معجزة الصمود الفلسطيني

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • معجزة الصمود الفلسطيني

      صرح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (اونروا) بيتر هانسن أن المجتمع الفلسطيني صنع "معجزة" لأنه لم ينهار رغم تعدد معاناته ودخول الانتفاضة عامها الثالث.
      وأكد هانسن فى مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء في عّمان أن الاونروا تعانى عجزا في ميزانيتها العادية للعام الجاري يقدر ب7،16 مليون دولار. وأشار إلى أن "النظام الأمني" الذي تفرضه إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة يعرقل نشاطات المنظمة.
      وحذر المفوض العام للاونروا الذي كان يتحدث في ختام اجتماع استمر يومين في عمان للدول المانحة للمنظمة أن "الظروف المعيشية للفلسطينيين تدهورت بصورة مستمرة خلال العامين الماضيين" بسبب عمليات الحصار والإغلاق التي يفرضها الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.
      وتابع أن "العديد من المراقبين ظلوا طيلة السنتين الماضيين يؤكدون أن المجتمع الفلسطيني أصبح على حافة الانهيار"، متسائلا "أين يمكن في أي مكان أخر من العالم أن نجد شعبا يصمد في ظل معدلات بطالة وفقر تصل إلى 60%؟".
      نعم يظل هانسن يتساءل عن السر وراء هذا الصمود وعن الخلطة السحرية التي لدى هؤلاء الجبارين كما وصفهم ياسر عرفات، ولكن الذي لا يعرفه هانسن ولا أمثاله أن سر صمود هذا الشعب هو عقيدته وإيمانه بعدالة قضيته. ولكن السؤال الذي يفرض نفسه إلى متى هذا الصمود، والى متى هذه القدرة على المواصلة، والى متى يترك الشعب الفلسطيني وحده في اليدان؟؟؟؟؟