مصرع 18 من قوات الكوماندوز الأمريكي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مصرع 18 من قوات الكوماندوز الأمريكي

      # لقي ثمانية عشر جندي أمريكي من قوات الكوماندوز الأمريكي مصرعهم أمس السبت في هجمات متفرقة بأفغانستان شنها عليهم المجاهدون، كما قتل أيضًا حوالي تسعة عشر جندي أفغاني من المواليين لقوات التحالف العاملة في البلاد، ودمرت أكثر من عشرة آليات عسكرية أثناء الهجمات المتفرقة.

      # ففي العاصمة الأفغانية كابل، وعلى الطريق السريع الذي يوصل ما بين لوجار وجارديز، كمن المجاهدون لعربة أمريكية ووضعوا الألغام في طريقها، ثم انفجر اللغم حينما مرت عليه العربة مما أسفر عن انفجارها ومقتل جنديان أمريكيان على الأقل.

      # وقال شهود عيان أن العربة الأمريكية تحطمت عن آخرها، وأن العدد الفعلي للقتلى غير معروف، إلا أنه قد شوهد قرب الحطام بقايا اثنين من الجنود الأمريكان.

      # وفي منطقة باكتيا هاجم المجاهدون عربة عسكرية أمريكية كانت متواجدة في أحد الأسواق الرئيسية بالمدينة، وقد فتح عليهم المجاهدون النيران من أسلحتهم وقذوفهم بأسلحة [آر بي جي]، مما أدى إلى تحطم العربة الأمريكية بالكامل وقتل من الأمريكين ثمانية جنود، وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام، كما ذكر موقع [Jihad Unspun] الناقل لأخبار المجاهدين في أفغانستان.

      # وفي باكتيا أيضًا استطاع المجاهدون أن ينصبوا كمينًا لقافلة من عربات القوات الأمريكية وقوات التحالف العاملة معها في أفغانستان، مما أدى إلى تحطيم أكثر من ثمانية عربات كانت في القافلة، وقد تمت محاصرة المنطقة بعد الهجوم وإغلاقها، فلم تعرف الأعداد الحقيقية للقتلى في الهجوم.

      # وفي إقليم قندهار قتلت قوات [جول آغا] اثني عشر جنديًا أمريكيًا ثم استطاعت الهرب بسلام قبل أن تصل التعزيزات الأمريكية.

      # وقد أسر المجاهدون أحد جنود الكوماندوز الأمريكيين حينما كان يتجول في أحد الأسواق بمدينة قندهار، وأخذه المجاهدون إلى منطقة مجهولة بحسب المصادر سالفة الذكر.

      # وفي بلدة [حضرة سلطان] بمدينة غازني، أطلق المجاهدون صواريخهم تجاه أحد المعسكرات الأمريكية المنشأة هناك، وتؤكد التقارير الواردة أن أضرارًا شديدة لحقت بالمعسكر، وقتل فيه اثني عشر جنديًا أفغانيًا مواليًا، وعدد غير معروف من الجنود الأمريكيين.

      # وفي مواجهات شديدة بين المجاهدين وقوات الأمن الأفغانية وقعت أمس السبت، قتل سبعة من الجنود الأفغان وجرح عدد آخر منهم.

      # الجدير بالذكر أنه قد وقع أمس السبت أيضًا انفجارًا ضخمًا بالقرب من السفارة الأمريكية بالعاصمة كابل، وقد عتم على الخبر بصورة كبيرة من قبل الحكومة الأفغانية فلم تعرف بعد الخسائر الناجمة عنه، وبذلك يعد يوم أمس السبت من أحلك الأيام التي مرت على القوات الأمريكية الغاصبة العاملة في البلاد الأفغانية منذ بدء الحملة على أفغانستان من نحو عام مضى.
    • شكرا أخي توني على الأخبار التي تثلج الصدر.
      وهذه أخبار أخر عن الوضع الأفغاني
      فقد ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية والتي تتخذ من إسلام أبد مقر لها، إلى أنه قتل حوالي تسعة أشخاص وأصيب ما لا يقل عن 12 آخرين في مناوشات بين فصيلين موالين لحكومة حامد قرضاي، ولم يعرف لحد الآن سبب القتال.
    • مصرع 8 وإصابة 20 أمريكي بإصابات خطيرة

      :eek: ذكرت تقارير صحفية قريبة الصلة من الأحداث داخل أفغانستان ، أن ثمانية جنود أمريكان لقوا مصرعهم ، وأصيب ما لا يقل عن عشرين آخرين وذلك في هجمات صاروخية على أحد المعسكرات الأمريكية بولاية كنر الأفغانية .
      وتقول المصادر أن مقاتلين مجهولين في ولاية كنر الأفغانية ، قاموا بمهاجمة القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة توبتشي بالولاية يوم السبت الماضي بالصواريخ .
      وتضيف المصادر أن هذه الهجمات تسببت في اندلاع وانتشار النيران في القاعدة الأمريكية .
      ووفقا لما ذكرته المصادر فأنه من المرجح أن يكون هذا الهجوم قد أسفر عن مقتل ثمانية من الجنود الأمريكان الثمانية ، وأصيب 20 آخرين إصابات خطيرة.
      على صعيد آخر ذكرت تقارير صحفية أن القوات الأمريكية قامت بإخلاء قاعدتها العسكرية في معسكر لوارا في محافظة باكتيكا في جنوب أفغانستان وذلك بعد تعرضها لعدة هجمات من قبل المقاتلين الأفغان خلال الأسابيع القليلة الماضية .
      ووفقا للتقارير فقد تم نقل كل القوات الأمريكية جوا من القاعدة إلى قاعدة باجرام الجوية، مقر القوات الأمريكية في أفغانستان.
      يشار هنا إلى أن معسكر الجنود الأمريكيين في لوارا كان هدفا لعدة هجمات صاروخية أثناء الشهور الأخيرة ، الأمر الذي كبّد القوات الأمريكية عدة خسائر أثناء هذه الهجمات