حديث عن الثقة بالنفس ..شاركونا الرأي ..نرصكم تراه؟؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حديث عن الثقة بالنفس ..شاركونا الرأي ..نرصكم تراه؟؟؟؟

      ]بسم الله الرحمن الرحيم [/SIZE]

      اليوم احب اطرح موضوع الثقه بالنفس وكيف الأنسان يكون عنده ثقة عاليه بنفسه ومن الشيء الذي يقوله ..:(
      أنا حصلت هذا الموضوع ضروري طرحه وانا أتمنى من كل من يقرأه يشاركنا الرأي علشان نوصل معلومه
      مهمة لكل شخص عن الثقة بالنفس وكيف يمكن هو يحافظ عليها |y
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الجميع يحب ان تكون عنده ثقة بنفسه لانه هذا يدل على قوة الشخصيه;) فموضوع الثقه بالنفس لازم ينبع من داخل الأنسان اولا قبل لا يبحث عنها لانها هي حاجه موجوده بالنفس بداخل الأنسان تنشى هذه الثقه من يوم يكون الأنسان وهو صغير احيانا يمر الأنسان بظروف تزعز من ثقته بنفسه بس عليه انه ما يوقف عند هذا الحدبالعكس عليه يجدد ثقته مره ثانيه ما يقول خلاص انا فشلت هنا فانا بكون كذا دايما ...لا ياجماعة لا ..معروف حال الدنيا [SIZE=3يوم لك ويوم عليك|y [/COLOR[/COLOR]]اسئلتي الحين هي :#m
      1- كيف يحافظ الشخص على ثقته بنفسه ؟
      2-كيف ممكن انا اقوي من ثقتي بنفسي ؟

      تظهر تقة الأنسان بنفسه عندما يكلم الناس يكون هذا واضح من خلال اسلوبه والكلام الذي يقوله وطريقة سرده انته بنفسك تجد الأنسان الذي يتكلم بثقه في موضوع معين غير عن الذي يتكلم بموضوع من دون ثقه علشان يكون عندك ثقة باسلوبك ما عليك غير انك لما تتكلم تكون متاكد من مصدر الكلام الذي تقوله وعارف بكل التفاصيل وعندك المام ..ايضا مالازم تخوض في كل مجال وخاصة المجال الذي ماتعرف عنه وماعندك خلفيه عنه بطريقه تدل انك انسان عارف في هذا المجال لربما انته تحسس الشخص انه عندك درايه بهذا المجال #hوانته بس عند فكره بسيطه او خلفيه بسيطه ففي هذه الحاله انته حلو منك بالبدايه تنوه للشخص انه عندك خلفيه بسيطه عن هذا المجال وبكذا انته ممكن تتناقش فيما عندك من معلومات وبالتاي تقدر تستفيد من الذي تحاوره في هذا المجال لانه لربما هو عنده درايه كامله وانته عندك خلفيه وتخبرة من البدايه تخلي موقفك امامه يظهر بصوره احسن وتحسسه انك انسان تحب تعرف عن هذا المجال ...هذا من ناحيه
      أجد نفسي اضم كلماتي إلى كلمات الدكتور :علي مهدي كاظم |eالمكتوبة في جريدة الوطن يوم الجمعه 27/9/2002
      يقول الدكتور :علي
      الثقة بالنفس أساس الثقة بالأخرين ...الحكمة التي تقول فاقد الشيء لا يعطيه!! حكمة صحيحة إلى حد كبير ذلك أن الأنسان هو مصدر الأشياء وحينما يزرعها في نفسه يجني ثمارها ويحصدها من الأخرين .ولعل هذا المبدأ هو الذي يحكم طبيعة علاقة الفرد بالأخرين , من حيث أنها علاقة ايجابية أم سلبية .ومسألة كون الأنسان إجتماعيا بطبعه أم بتطبعه أي بالوراثة ام بالبيئة انتهى علماء الأحتماع وعلماء النفس الجتماعي من مناقشتهما وتوصلوا إلى قناعة أن ابتعاد الأنسان عن الآخرين يؤدي الى اصابته بالعديد من الأمراض النفسيه والجسميه زواقتراب النسان من الأخرين وإقامة علاقات اجتماعيه معهم مبني إلى حد كبير على درجة ثقته بهم .والثقة بالنفس تعد أساسا لثقة الأنسان بالخرين فخلال مراحل النمو النفسي يتعلم النسان الثقة بالنفس عن طريق تعامل الوالدين والمعلم والأخوة ولا نتوقع ان يكون الجميع بنفس درجة الثقة فمنهم من تكون ثقته بنفسه عاليه جدا ومنهم من تكون متوسطه ومنهم من تكون منخفضه وهذا يتوقف على أمور عديده منها الممارسه والتدريب الذي لفيها في حياته فبعد ان يكون الأنسان واثقا من نفسه يقوم بنقلها الي الآخرين وتصبح فيما بعد ثقه متبادله .فالبثقة المتبادله هي الدرجة التي يثق فيها الأنسان بغيره وشعوره بانه يستطيع الأعتماد عليهم في ذكر الحقيقه دون خوف.$$e
      من وجهة نظري ايضا انه ثقة الأنسان بنفسه تعتمد اعتماد كبير على ثقة الوالدين به في المنزل وثقة اخوانه والوسط الذي يحيط به .هذاانا اشوفه له الدور الكبير في نمو الثقة بالنفس :f.اذا الناس الذين حولينا عطونا هذه الثقه احس نفسي فعلا انولدت عندي ثقة وقامت تكبر وخاصه اذا هذه الثقة اعطاني ايها انسان اكبر مني في العمر .:f.

      آسفه على الأسهاب في هذا الموضوع |y
      وانا اتمنى اني اشوف مشاركارت ووجهات نظر حول هذا الموضوع فمنكم نستفيد#d

      :d
    • شكرا الدمعه الحزينه على الموضوووووع الجيد ....
      انا في الحقيقه عندي ثقه كبيره في نفسي ولما اكون على خشبه المسراح اغني تكون عندي ثقه كبيره لله الحمد ...
      بس مره وحده ارتبكت وبدل لا اغني اغنيه المسافر راح ... غنية اغنيه زكيه اللي تقوووول /

      ان غاب عني وسافر ... جيبووووووووووه |a



      بس تعرفي كل الجمهوور صفق لي
      #d#d#d#d
      لئن كان لدي القدرة على اجتذابك فلم يعد لدي القدرة على الاحتفاظ بك
    • شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم جدا
      فى حياة اى انسان فى العالم والثقة بالنفس كما ذكرت انفا
      تزرع فى النفس منذ الصغر وهذا تاكيد للحكمة التى تقول
      العلم فى الصغر كنقش على الحجر |a
      واضن ان كل قارئ للموضوع قد استفاد باذن الله

      تحياتى اختكم

      ترتيل
    • مشكورين وبأنتظار المزيد

      بسم الله الرحمن الرحيم

      اولا : احب اشكر كل من راشد الماجد والأخت ترتيل على التعقيب الجيد |e


      ثانيا :أنا بانتظار المزيد من الأراء في موضوع الثقة


      وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا#i
    • الســــلام عليكم

      شكرا لطارح الموضوع على هذا الموضوع القيم:D.

      تعقيبي على الموضوع#d

      انا في اعتقادي الشخصي ان على الاباء ان يرسخوا الثقة بالنفس في اولادهم ، فالكثير من الاباء يرسخ في ذهن ابنائه بان ما فعله الابن دائما على خطأ بينما ما يفعله هو (الوالدين) دائما على الصواب ، فنلاحظ مثلا قيام بعض الاشخاص بالرجوع الى والديهم في حالة حدوث مشكلة بسيطة حتى ولو كلن يستطيع ان يحل موضوعه بنفسه ، وذلك لقلة الثقة بالنفس ، وعندما يكبر الشخص تنموا معه عدم الثقة بالنفس ، فلا يستطيع ان يبني مشوار حياته الا بالنصائح والمشاورة.

      فاعتقادي الشخصي ان على الاهل ان يربوا ابنائهم على الاعتماد والثقة بالنفس ، والا فات الاوان ، فكما قال الاخوة : التعلم في الصغر كالنقش على الحجر ، وكما يقول المثل العماني ايضا : قص صبع ولا تغير طبع#e.


      مع ارق تحياتي|a
    • بسم الله الرحمن الرحيم


      أخوي قيصر العرب ....كلامك 100% وياريت من كل الأهالي تتبع هذا الأسلوب في غرس الثقة بالنفس في نفوس أولادهم |e

      هو فعلا ضروري تكون هناك ثقة متبادله بين أهل المنزل قبل كل احد هذا يعزز ثقة الأنسان بنفسه لما يخرج للمجتمع


      وشكرااا على تعقيبك#d
    • الانسان عندما يفقد ثقته بنفسه إنّما يلغي وجوده، ويخسر قيمته في الحياة، ويتحوّل إلى كم مهمل أمام نفسه، وبهذا الشعور السلبي الهدّام، الشعور بالنقص، يكون قد أخرج نفسه من الحياة، فهو لا يرى نفسه جديراً يتحمّل المسـؤوليّة أو الاعتماد، وغير قادر على إنجاز الاعمال بمفرده، فلا يستطيع أن يفكِّر ويخطِّط ويعمل بالاستقلال، وتلك مشكلة نفسيّة وتربويّة، لها جذورها من النشأة الاُسريّة، وتجربة الطفولة الاُولى، كما لها جذورها الاجتماعيّة والسياسيّة .


      وقد حرصت قوى الاستكبار والطاغوت، ودول الاستعمار العالمي على أن تكرِّس هذا المفهوم لدى الشعوب المقهورة، وتكوِّن لديها عقدة الشعور بالنقص، والاعتماد على ما ينتجه المسيطرون والمستعمرون من فكر وثقافة وصناعة وعلوم وتقنيّة ونظم حياة، وتعميق الشعور بالعجز عن التفوّق، واسترداد الذات السليبة .


      وقد أغنى القرآن الكريم بشعور روح الانسان المسلم الثقة بالنفس، والاعتزاز بالذات الاسلاميّة وتعميقها في نفس الانسان المسلم ووعيه، لينطلق من قاعدة نفسيّة صلبة في خوض معترك الحياة، ومجابهة التحدِّيات

      فالاهل لهم الدور الاكبر في اعطاء الثقة للاباء والتربية الاسلامية الصحيحة .........

      اشكرك كثير الشكر على هذا المجهود الطيب في سبيل طرح هذا الموضوع المفيد ....

      شاكر لك ومقدر لك هذا الاهتمام الواضح من اجل الفائدة للجميع ...

      جـــزاك الله كـــل الخـير __ وأثــابــك أجـــر الدنيا والاخـــــــرة ...

      ومزيدا من الابداع والمواضيع المفيدة والطيبة والرائعــه ..

      مع تمنياتي لك بالتوفيق الدائم والنجاح المستمر

      تحياااااااااتي

      وقباوووووووي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • اشكرك وقباوي

      بسم الله الرحمن الرحيم



      أشكرك جزيل الشكر مشرفنا الطيب ابن الوقبة #d.......وماعندي زود عقب كلامك غير اني ايضا اضم صوتي لصوتك فيما قلته عن الثقه ومن اين جذورها تكون |e....اتمنى من كل قلبي كل من يقرا الموضوع انه يستفيد منه لانه الثقة بالنفس فعلا دافع لحياة افضل واعمال صالحه وانتاج ناجح بالمجتمع وفرد مفيد بالمجتمع ......;)


      والمفروض من الكل يسعى لترسيخ الثقة في كل افراد عائلته من خلال التخاطب والأستماع معهم ولهم .....$$e

      الشكر موصول لكل من علق وعقب على موضوعي وتسلموا ووفقنا الله للخير وكل ماينفع هذه الأمه المسلمه

      مع تحياتي الطيبه $$e

      الدمعه الطويله
    • الاخت Long Tear
      تحية
      شكراً على الموضوع، ومما زاد اعجابي به هو لغتك البسيطة التي طرحت بها موضوعك بحيث استطعنا ان نشعر بأنك كتبت ما كتبت بلغة بعيدة عن الاعداد والتحضير، لغة الحديث اليومي التي تدخل العقل والقلب بدون استئذان مما قد يدلني مدى ثقتك بنفسك في تناول المواضيع وابداء الراي فيها بعيدا عن الانتقاء والخوف من السقوط اللغوي وبعيدا عن الاصطناع الذي نشاهده في كثير من المواضيع هنا التي غالبا ما تكون معدة اعدادا لغويا جيدا بل منقولة من كتب ومجلات بحيث اننا كأخوة وأخوات لا نستفيد بالقدر المطلوب سيما واننا وبلا شك نقرا كتبا ومجلات كثيرة وانما هنا نحن هنا لسماع اراء من انفسنا، وها انا اكتب ردا قد يكون "مكسوراً" لانني اكتب دون اعداد ولا تحضير وامل الا اكون قد ابتعدت عن الموضوع، فلست هنا بصدد القاء محاضرة او كتابة بحث وانما كما اتمنى كلام من القلب الى القلب ... واود ان اضيف ...ما اجمل ان تكون لدينا ثقة بانفسنا وندعو الله الا تصل الى حد الغرور....حتى لا نقتل انفسنا.....

      اتمنى لك التوفيق وامل من الجميع ان يكتبوا ما بخاطرهم بعيدا عن التصنع ونقل المواد من مصادر اخرى...نحن جميعا نعرف النظريات واصحابها ....نحن هنا لنسمع بعضنا بعضا...

      قهوة