الكونجرس الأمريكي يعمل على تأكيد فكرة " القدس عاصمة إسرائيل"

    • الكونجرس الأمريكي يعمل على تأكيد فكرة " القدس عاصمة إسرائيل"

      #h[SIZE=3 ]في غفلة من العرب أو تغافل، اتخذ الكونجرس الأمريكي في الأيام القليلة الماضية ، عدة قرارات وصفها مراقبون بأنها من أجل تعزيز مكانة مدينة القدس كعاصمة لإسرائيل .
      فقد أصدر الكونجرس توجيهات للإدارة الأمريكية بموجبها يكتب على كل وثيقة رسمية تصدر عن الإدارة الأمريكية تتعلق بإسرائيل، أن القدس عاصمتها ، وقد اشترط الكونجرس لتحويل الأموال للإدارة الأمريكية تطبيق هذا القرار .
      ودعت الجهات المركزية في الكونجرس مجدداً الإدارة الأمريكية إلى نقل سفارتها من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس .
      كما قرر الكونجرس الكف عن تحويل الأموال إلى القنصلية الأمريكية الموجودة في مدينة القدس، إلا إذا خضعت لمسؤولية السفير الأمريكي ، وجاء هذا القرار ضمن المصادقة على ميزانية وزارة الخارجية الأمريكية التي بلغت 8.6 مليار دولار .
      هذا وقد علق جيمس زعبي رئيس المعهد العربي - الأمريكي، على هذا القرار بقوله : 'يبدي الكونجرس في هذه الفترة الحرجة بالنسبة للعلاقات مع العالم العربي، استخفافاً خطيراً جداً بالمصالح الأمريكية'.
      [/SIZE]
    • اليهود يحولون مسجدا فلسطينيا إلى معبد

      #h ولا يزال اليهود يسعون في الأرض فسادا، فقد أكدت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف الإسلامية في فلسطين 1948 أنها ستلجأ إلى القضاء بهدف تحرير مسجد 'يازور' الإسلامي, داخل الخط الأخضر الذي احتله متزمتون يهود من حركة 'شاس' اليمينية المتطرفة, وحوّلوه إلى معبد.
      وقال رئيس الجمعية الشيخ كامل ريان: 'نحن بصدد دراسة إمكانية التوجه إلى القضاء بهدف العمل على إخراج هؤلاء المتطرفين من المسجد'، مشيراً إلى أن الجمعية ستقوم بخطوات قانونية أخرى لإخراجهم منه.
      وأوضح ريان أن أعضاء حركة 'شاس' اليمينية المتطرفة قاموا بعد أن استولوا على المسجد بإدخال طاولات ومقاعد وكتب توراة إليه, تحت سمع وبصر الشرطة والسلطات الإسرائيلية الرسمية, دون أن تحرك الأخيرة ساكناً، وأشار إلى أن المتطرفين اليهود شرعوا بتغييره معالم المسجد بشكل متسارع من خلال تلبيس الواجهتيْن الشرقية والغربية للمسجد بالحجر الأبيض ليبدو وكأنه حديث البناء.
    • إسرائيل تنوي السماح لليهود بالصلاة في الأقصى رغم معارضة الأوقاف

      :eek: تنوي حكومة إسرائيل، قريبا، فتح باحة المسجد الأقصى أمام المصلين اليهود ليقيموا الصلاة في إحدى زواياها. وأكد ناطق بلسان وزير الأمن الداخلي إن القرار أصبح قاب قوسين أو أدنى في هذا الاتجاه، بعد أن تراجعت قيادة الشرطة عن معارضتها لخطوة كهذه.
      يذكر أن رئيس الوزراء، ارييل شارون، كان قد أدار المعركة من اجل السماح بصلاة اليهود في الأقصى وهو في المعارضة. وقام بنفسه بزيارة استفزازية قبل سنتين انطلقت على أثرها الانتفاضة الفلسطينية الثانية، حيث خرج المصلون المسلمون للتظاهر فأطلقت الشرطة عليهم الرصاص وقتلت سبعة منهم على الفور. وراحت تطلق الرصاص على مظاهرات أخرى في مواقع مختلفة، بما في ذلك مظاهرات المواطنين العرب في إسرائيل (فلسطينيي 1948) وقتلت 13 شابا منهم.
      وبعد انتخاب شارون لرئاسة الحكومة تولى مهمة فرض صلاة اليهود في باحة الأقصى، وزير الأمن الداخلي، عوزي لانداو. لكن قادة الشرطة في وزارته اعترضوا على ذلك وحذروا من أن قرارا كهذا سيشعل الأرض في جميع المناطق الفلسطينية، بما في ذلك القدس وفي صفوف العرب في إسرائيل. لكن رئيس قسم المخابرات السابق في الشرطة، الجنرال حايم كلاين، قدم أخيرا رأيا آخر، وقال انه لا مانع من السماح لليهود بالصلاة هناك. وانضم إلى وزيره لانداو في الجهود لإحراز قرار بهذا المعنى في الحكومة.
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم اخوة الاسلام

      مشكور أخي على موافاتنا بالأخبار

      ولكن عندي سؤال؟؟؟!






      متى ستصحى الأمة الأسلامية من رقادها؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

      هل لو تمسك أفراد أمتنا بالدين الاسلامي الحنيف سيفعل اليهود والنصارى كل هذا الفعل؟؟؟؟؟؟

      ------------------------------------------

      لو أستقامت الأمة ما كان هذا ليحدث

      قال تعالى: (إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة أن لا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون، نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الاخرة ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم ولكم فيها ما تدّعون نزلا من غفور رحيم ) فصلت (30-32)


      اذا لو أستقمنا سيحفظنا الله

      ولكن أين المستقيمون أين هم ؟؟؟؟؟؟


      أين الذين يغضبون اذا أنتهكت حرمات الله ؟

      قال تعالى: (ومن يعظّم حرمات الله فهو خير له عند ربه)


      وأين الأنتصار لدين الله ؟؟؟؟

      قال تعالى: (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)


      قال تعالى يبن سبب الفساد في الأرض:

      (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس)


      كل الذي يحصل بسبب الغفلة!!!

      أفيقوا بني أمتي كفاكم رقادا

      عودوا إلى الله

      عودوا إلى نهج رسول الله

      وبادروا بالتوبة

      حالتنا لا ترضي الله



      قال تعالى:

      (ولوأن أهل القرى أمنوا وأتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض)

      فهل من رجعة ؟؟؟؟

      أمة الاسلام عودي قد كفانا ******* ذلة وقهر قد سبانا

      لا حول ولاقوة إلا بالله

      ربنا لا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ------------------------------------------------------------------------------------------


      وكالعادة!!!

      استشهاد طفلين بنابلس

      أفادت مصادر طبية فلسطينية أن الطفل محمود زغلول (10 أعوام) استشهد إثر إصابته في رأسه بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية, وهو الطفل الثاني الذي يستشهد في المدينة اليوم الاثنين.

      وفي وقت سابق اليوم استشهد طفل فلسطيني في العاشرة من عمره أيضا وجرح عشرة آخرون برصاص الجنود الإسرائيليين أثناء محاولة قوات الاحتلال فرض حظر التجول في مدينة نابلس.

      وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الطفل أصيب برصاصة في رأسه أطلقتها دبابات الاحتلال في مخيم بلاطة للاجئين، وأوضحت أن هوية الطفل مازالت مجهولة بسبب التشوه الذي أصابه مما أدى إلى تهشم رأسه. وقال فلسطينيون إن جنود الاحتلال فتحوا نيران رشاشاتهم بكثافة على مواطني المخيم في محاولة لفرض حظر التجول بالقوة.


      أعمدة دخان تنبعث من بناية قصفتها دبابات الاحتلال في نابلس
      وقال محافظ نابلس في اتصال مع الجزيرة إن القوات الإسرائيلية احتلت منذ أمس الأحد عددا من الأبنية في المدينة وفي مخيم بلاطة وفي ساحة الشهداء وسط المدينة وحولتها إلى ثكنات عسكرية وشرعت منذ ذلك الوقت بإطلاق النيران على الأحياء الشعبية.

      وقال المحافظ محمود العالول إنه لا يوجد أي مبرر لهذه الأعمال التي أسفرت عن إصابة أكثر من 30 شخصا بجروح معظمهم من الأطفال. وأضاف أن قوات الاحتلال قامت مساء اليوم الاثنين بإطلاق نيران الدبابات على عدد من البنايات السكنية مما أدى إلى إشعال النيران فيها.

      وأوضح المسؤول الفلسطيني أن الدبابات الإسرائيلية حاصرت البنايات المحترقة ومنعت وصول سيارات الإسعاف لعدة ساعات قبل أن تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إلى السكان وإخراجهم، وقد أصيب العديد منهم بحالات اختناق.

      وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة دخلت امرأة فلسطينية (43 عاما) في موت سريري صباح اليوم بعد إصابتها وهي داخل منزلها بشظايا قذيفة أطلقتها دبابات الاحتلال الإسرائيلي على أحياء سكنية بالمدينة.

      وقالت مصادر فلسطينية إن الدبابات الإسرائيلية قصفت منازل الفلسطينيين في المنطقة، وأصابت قذيفتان منزل السيدة رغم أن المنطقة لم تشهد مواجهات. كما أصيب خمسة فلسطينيين بجروح متفاوتة بعدما أطلق جنود الاحتلال النار عليهم في مدينة خان يونس المجاورة.

      -------------------------------------------------------------------------------------

      [U]وكالعادة ردة فعل المسؤولين عديمة الفائدة والغيرة!!!!!![/U]


      أبو يهاجم الانتفاضة

      من جهة أخرى اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (أبو ) أن الفلسطينيين "ليسوا على صواب" في استخدام الأسلحة في الانتفاضة المستمرة منذ عامين ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف أن جميع الهجمات على المدنيين مرفوضة وأن الهجمات الاستشهادية "تضر القضية الفلسطينية" وصورتها في شتى أنحاء العالم.



      وقال أبو في مقابلة مع وكالة أجنبية في رام الله "إن الكثير من الأخطاء والتجاوزات التي حصلت كان يجب ألا تحصل". وأضاف أنه قال أكثر من مرة إن "استخدام السلاح كان خطأ، أما الحجر فهو تعبير شعبي ومطلوب حتى نصل إلى حقوقنا".

      ويعتبر أبو البالغ من العمر 67 عاما أحد مؤسسي حركة فتح الفلسطينية التي يتزعمها عرفات وأحد مهندسي اتفاقات أوسلو للسلام عام 1993.

      وأثناء الحصار الإسرائيلي للمقر الرئاسي لعرفات الذي استمر عشرة أيام اجتمع عباس و14 من كبار قادة حركة فتح لمناقشة تسيير الشؤون اليومية للفلسطينيين. وفسر البعض في حركة فتح والمجتمع الفلسطيني هذه الاجتماعات بأنها محاولة للإطاحة بعرفات الذي قالت الولايات المتحدة إنه يتعين أن يحل محله "زعماء لا يشينهم الإرهاب".

      ونفى أبو أي محاولة للانقلاب على عرفات قائلا "نحن حريصون على التشاور مع الأخ أبو عمار في كل لحظة ومناسبة ولا نريد أن يستغل أحد عدم قدرتنا على الاتصال مع الرئيس والتحرك وأن يقول بأنه لا توجد قيادة فالقيادة موجودة ونحن لم نجتمع لنتآمر.. هذا هراء".

      المصدر
      aljazeera.net/news/arabic/2002/9/9-30-18.htm
    • شكرا أخي العزيز على الرد الجميل وبارك الله فيك، وجعل الله الغيرة في قلوب كل المسلمين.
      أخي العزيز لقد نجح أعداء الأمة في ما خططوه لنا منذ عشرات بل مئات السنين. لننظر ما قاله احدهم ، ثم لنقيم واقعنا هل نجحوا فيما سعوا إلية أم لا. لنتمعن قليلا فيما قاله جلادستون وما أدرك ما جلادستون، ودوره الخبيث في حرب الإسلام، قال " ما دام القرآن قانون بلاد الإسلام، والعلماء مسيطرين على الأمة، والكعبة محل اجتماعهم، لا تستقر أرجل بريطانيا في هذه البلاد، فقالوا له: وهل نحرق القرآن ونقتل العلماء، ونهدم الكعبة، قال: لا، قالوا وماذا نفعل؟ قال: ضعوا القانون مكان القرآن، وفرقوا بين الدين والدولة، وارموا العلماء بما يفرق الشعب من حولهم، واجعلوا الكعبة محل ظهور خلافاتهم، حتى تكون مبعثا للفرقة بدلا من كونها مبعثا للتأليف"
      إذا، لقد نجحوا في مهمتهم عن استحقاق وجداره، وكان لهم ما أرادوا وأصبح لبريطانيا وغيرها ليس فقط موطئ قدم، بل القواعد والمنشأة والمراكز وغيرها. ولكن هل سيستمر الحال إلى ما لا نهاية، أليس هناك سبيلا للخلاص. ألا نستطيع التحرر مما نحن فيه. نعم نستطيع التحرر ونستطيع أن نعيد أمجاد الأمس. ولكن في البداية وقبل أن نفكر في التحرر من عبودية الغير علينا أن نتحرر من عبودية أنفسنا. ولنضع نصب أعيننا قول الفارق " نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فمن ابتغى العزة في غيره أذله الله"
    • شكر للاخوه على الموضوع ...
      حقا اصبح حال امة الاسلام حال يرثى عليه...ولكن الى متى سنسكت على هذا الذل !!

      اصبحنا لعبة في يد امريكا ومن يواليها لاننا تخلينا عن قيمنا ومبدئنا وديننا !! ولن نسترد ما فقدناه من عز ومجد وكرامه الا اذا تمسكنا بدين الهدى ...وابتعدنا عن الدنيا وشهواتها وزخرفها ... واقولها لكم ..

      نعيب زماننا والعيب فينا ....وما لزماننا عيب سوانا
    • انتقد مسئولون فلسطينيون القانون الأمريكي الجديد( كالعادة العرب ما عندهم شيء إلا الانتقاد) ووصفوه بأنه إهانة للعرب والمسلمين. فيما اعتبرته منظمة المؤتمر الإسلامي يتناقض مع القرارات الدولية.
      وصرح نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي لرويترز إن في هذه الظروف الراهنة فان مثل هذا الإعلان يعتبر إهانة للعالم العربي والإسلامي ( أصلا خلاص ما عد تأثر فيهم الإهانات) وكان لا بد من تحاشيه بشتى الطرق.
      كما أدان صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني أمس هذا الأجراء وقال (هذا القرار في غاية الخطورة. ولم يحدث في التاريخ أن يقرر مجلس تشريعي عاصمة دولة أخري. والإدارة الأمريكية ليست من يحدد مصير القدس). واعتبر عريقات تمرير بوش لهذا القانون استجابة لجماعات الضغط اليهودية المتطرفة وقال إن من شان ذلك أن يضرب عملية السلام بعرض الحائط( أي عملية سلام الله يهديك، أنت صاحي ولا نايم).