أميركا تبدأ العمل بإجراءات جديدة مشددة مع القادمين من دول عربية وإسلامية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أميركا تبدأ العمل بإجراءات جديدة مشددة مع القادمين من دول عربية وإسلامية

      تبدأ سلطات الهجرة والتجنس الأمريكية، اعتبارا من اليوم تطبيق الإجراءات الجديدة على رعايا عدد من الدول العربية والإسلامية عندما يصلون إلى المطارات والموانئ والمعابر البرية لزيارة الولايات المتحدة.
      وتأتي الإجراءات الجديدة بموجب تشريع اقره الكونغرس الأمريكي بعد الهجمات التي وقعت في نيويورك وواشنطن في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، وذلك في إطار أنظمة لمحاربة الإرهاب وتعقب المشتبه في أنهم يشكلون خطراً على الأمن القومي الأمريكي. وتشمل الإجراءات الجديدة رعايا اندونيسيا وماليزيا وإيران والعراق وليبيا والسودان وسورية وأفغانستان ومصر واليمن والسعودية والصومال والأردن، حسب تقارير نشرت مؤخرا.
      وتشمل الإجراءات أخذ صورة شمسية للزائرين من تلك البلدان، واخذ بصمات أيديهم فور وصولهم، وتسجيلهم، ومعرفة تفاصيل الغرض من الزيارة، وأماكن السكن أو الإقامة أثناء الزيارة وإبلاغ السلطات في حال تغيير الزائر مقر إقامته أو سكنه أو المدرسة أو الجامعة التي يدرس فيها.
      يذكر أن الأجهزة الأمنية الأمريكية في نطاق استراتيجية حماية الأمن الداخلي الأمريكي ستنفذ نظاماً متشدداً لمتابعة الطلاب الأجانب ومراقبتهم للتأكد من أنهم مستمرون في الغرض الذي جاءوا من اجله وهو الدراسة.
      ويذكر أيضاً كما قال مسئول في وزارة العدل الأمريكية أن الإجراءات الجديدة ستطبق على رعايا جميع دول العالم الذين يزورون الولايات المتحدة مع حلول عام 2005.

      هذا ما تريد أمريكا فعله بزوارها العرب، إنها منتهى العنصرية، وقمة الوقاحة. العرب والمسلمون هم المستهدفين والمعاقبين، هم من يجب تفتيشهم كأنهم عصابة مجرمين، أو حثالة خارجة عن القانون. ولكن تلك أمريكا ومن حقها أن تفعل ما تشاء في أرضها، ولكننا نحن المسلمين هل سنشاهد إجراءات مضادة ضد رعايا الولايات المتحدة الأمريكية، أم أن هذا القرار سيمر كغيره من القرارات؟؟؟
    • إجبار نائب رئيس وزراء ماليزيا على خلع حذائه

      |y اتهم رئيس الوزراء الماليزي محاضر محمد الولايات المتحدة "بالعداء الهستيري للمسلمين"، بعد أن تكشف أن نائبه أجبر على خلع حذائه أثناء تفتيشه في مطار لوس أنجيليس.
      وكان نائب رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي قد قام الشهر الماضي بزيارة إلى الولايات المتحدة وذلك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. وعلى الرغم من أنه كان يحمل جواز سفر دبلوماسي، فإن سلطات الأمن بالمطار أمرته بخلع حذائه وحزام سرواله.
      وقال محاضر محمد في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الثلاثاء: "بالطبع أنا مستاء، فأنا لست لصاً ولست إرهابياً".
      نقلا عن البي بي سي

      يعني مو بس الغلابه المقصودين هنا، حتى رؤساء الحكومات يمكن يفتشوا في مطارات أمريكا، منتهى الديمقراطية.$$t
    • ردا على الإجراءات الأمريكية، السعودية تفرض إجراءات جديدة على دخول الأمريكان أراضيها

      في الموضوع الذي طرحته سابقا كان لي في نهايته تسأل، وهو هل ستكون هناك إجراءات مضادة ضد رعايا الولايات المتحدة الأمريكية في الدول المعنية، وأعتقد أن بعض الدول بدأت التحرك ضد الإجراءات الأمريكية، ومهنا المملكة السعودية.
      فردا على القيود التي فرضتها أمريكا على دخول السعوديين لها ، أعلنت السفارة الأمريكية في الرياض أن السعودية تعتزم إخضاع المواطنين الأمريكيين الذين يزورون المملكة لقيود مماثلة لتلك التي تفرضها الولايات المتحدة على دخول مسافرين من بعض الدول العربية ومن بينهم السعوديون إلى أراضيها استناداً لمبدأ المعاملة بالمثل.
      وأعلنت السفارة في بيان لها أنها : 'ترغب في إبلاغ المواطنين الأمريكيين أن الحكومة السعودية يمكن أن تطلب في مستقبل قريب من الرعايا الأمريكيين إعطاء نماذج من بصمات أصابعهم عند دخولهم إلى المملكة '.
      وأوضح البيان أنه من الممكن أن يتم اختصار مدة التأشيرات التي تمنح للأمريكيين وترفع الرسوم المفروضة على منحها .