أوروبا تنصاع لأمريكا وتسمح بتمتع عسكرييها بحصانة مشروطة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أوروبا تنصاع لأمريكا وتسمح بتمتع عسكرييها بحصانة مشروطة

      انصاع الاتحاد الأوروبي للضغوط الأمريكية ومهد الطريق لاحتمال عقد اتفاقيات ثنائية مع واشنطن تمنح حصانة مشروطة للدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين أمام المحكمة الجنائية الدولية.
      وبذلك حافظ وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الخمسة عشر المجتمعون في بروكسل على وحدتهم للسماح لبريطانيا وإيطاليا بالتوقيع على مثل هذه الاتفاقيات، ذلك أن هاتين الدولتين قد أعربتا عن رغبتهما بذلك.
      لكن الولايات المتحدة لم تحصل مع ذلك على الامتثال التام للاتحاد الأوروبي، وذلك لأن الوزراء الأوروبيين قد رفضوا طلب إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش أن تغطي هذه الاتفاقيات كل الرعايا الأمريكيين دون تمييز أو شروط، ومن ثم وافقت على الديبلوماسيين والعسكريين فقط.
      وصرح وزير الخارجية الدانمركي بير ستيغ موللر الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي للصحفيين أن الموقف المشترك الذي اتخذته الدول الخمسة عشر لا يمثل : 'تنازلا ولا ينسف روحية المحكمة الجنائية الدولية'.

      وقد أثار الموقف الأوروبي انتقادات حادة من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان الدولية،ومنها منظمة [هيومن رايتس] الأمريكية التي اتهمت الاتحاد الأوروبي بالخضوع لضغوط واشنطن.

      نعم هذا العدل الذي تنشده أمريكا، عدالة تطبق ضد الغير وبمنتهى الصرامة، ولكنها تنهار وتتناثر أمام هيمنة أمريكا وغطرستها.|t