قطر تتوسط بين إسرائيل والفلسطنيين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قطر تتوسط بين إسرائيل والفلسطنيين

      أكد مصدر إسرائيلي رفيع المستوى، أن قطر تبادر منذ بضعة أسابيع للتوسط ما بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بهدف وقف العنف بين الطرفين والعودة إلى طاولة المفاوضات، وإنها استضافت في الآونة الأخيرة عدة لقاءات إسرائيلية ـ فلسطينية بمشاركة رئيس «الموساد» افرايم هيفي، الذي اصبح الآن رئيسا لمجلس الأمن القومي ويعتبر أمين السر الأقرب لرئيس الوزراء ارييل شارون، وبين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس.
      وقال المصدر إن اللقاءات تتقدم بشكل جيد خصوصا في موضوع الإصلاحات، لكنها انقطعت فجأة قبل حوالي اسبوعين، اثر العملية التفجيرية في تل ابيب ورد إسرائيل عليها بمحاصرة مقر الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، وهدم كل الأبنية داخله باستثناء مكتبه الشخصي، ولكنها استؤنفت من جديد في نهاية الأسبوع الأخير.
      ومع أن المقربين من محمود عباس ينفون وجود محادثات سرية كهذه ويؤكدون انه هو، بمبادرته، اتصل بوزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن اليعزر، طالبا منه وقف المغامرة الجنونية في محاصرة عرفات وطالبا أن يتاح له مقابلة عرفات داخل مقره ، إلا أن المصدر الإسرائيلي يصر على روايته. ويقول أن أبو أجرى لقاءاته هذه بالتنسيق التام مع الرئيس عرفات، ولذلك فان نفيه أو رفضه الحديث عن هذا الموضوع هو أمر غريب.


      إذا كانت هذه الأنباء صحيحة، فإن السؤال الذي يطرح نفسه وبقوه هو ما هي أهداف قطر من هذه الاتصالات، وما هي العلاقة التي تجمع دولة قطر بالحكومة الصهيونية. هل هناك مصالح مشتركة بين الطرفين؟ ومن هو عدوهم المشترك، هل هو العراق أم ………..؟؟؟
    • أخي كاتب الموضوع : البواشق

      [COLOR=[FONT=Arial Black]blue]موضوع وسؤال جيد ومثير للغاية . ولا أريد أندخل فى متاهات والكلام من خلف الستارة ولكن أحب أن أقول بخصوص سؤالك (( هذا ما نعرفه من بعض الدول العربية & ولكن ما خفي كان أعظم )[/COLOR][/FONT]