خوفا على حياة جنودها .. النمسا تسحب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • خوفا على حياة جنودها .. النمسا تسحب

      قررت الحكومة النمساوية سحب وحدتها المرابطة في أفغانستان ضمن قوات حفظ السلام الدولية .
      جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع النمساوية يوم أمس الخميس تشير فيها إلى نيتها في سحب وحدتها التي تضم 70 جنديا من أفغانستان في موعد أقصاه 15 ديسمبر القادم دون ذكر الأسباب التي تقف وراء مثل هذا القرار المفاجئ .
      وتردد في النمسا أن الأسباب وراء قرار الانسحاب قد تكون مالية حيث جرى خفض كبير في الإنفاق العسكري في النمسا أخيرا بسبب الفيضانات التي ضربتها والتي أثقلت كاهل الميزانية العامة .

      # وكانت طلائع الوحدة النمساوية قد توجهت إلى أفغانستان في مطلع شهر يناير ‏الماضي بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 1386 في ديسمبر من العام الماضي بتشكيل قوة ‏حفظ السلام الدولية [ايساف] .
      ويبلغ عدد أفراد الوحدة النمساوية [70] جنديا وضابطا تساندهم أربعة دبابات ‏يعملون إلى جانب 4000 جندي آخر من جنسيات مختلفة .

      #على صعيد متصل صادق مجلس الشيوخ الإيطالي أمس على مشروع قانون بإرسال وحدات عسكرية من القوات المسلحة الإيطالية للقيام بمهام قتالية في أفغانستان وذلك لأول مرة في تاريخ ايطاليا الحديث .
      وقد نجحت الحكومة الإيطالية في تمرير القانون في ظل انقسام المعارضة اليسارية فيما يقدر عدد القوات المقرر مشاركتها في عمليات الإحلال بمواقع المارينز البريطانيين بقمم الجبال الأفغانية بنحو ألف جندي بين قوات المشاة والمظلات .
    • نعم أخي توني، لقد عرف هؤلاء مدى صلابة وقوة المجاهدين الأفغان، علموا أنها ليست نزهة قصيرة، بل هي مقبرة لجنودهم إن لم يبادروا بسحبهم. فالعاقل منهم من يبادر بذلك، بينما من يكابر نفسه ويتغافل عن الحقائق فإن الندم والخسران مصيره.