الفيروس (بغ بير) يضرب ملايين الحواسب الآلية في العالم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الفيروس (بغ بير) يضرب ملايين الحواسب الآلية في العالم



      اصيبت ملايين الكومبيوترات في العالم خلال الاسبوع الماضي بفيروس جديد يحمل اسم (بغ بير) من صفاته انه يتطور بسرعة هائلة عن طريق البريد الالكتروني.

      وقد ضرب (بغ بير) الذي لا يصل إلا عبر برنامج (مايكروسوفت اوتلوك) خصوصا بريطانيا واستراليا ونيوزيلندا حتى الآن.

      وقالت ليندي يارنولد خبيرة في المعلوماتية المتخصصة بمسائل الامن وتعمل في شركة انتاج البرامج وخاصة المضادة للفيروسات (سيمانتيك) ان فريقا من الخبراء تعرف على الفيروس الاحد الماضي في سيدني. واوضح بول ماكري الذي يعمل في شركة (ميسيج لابس) في استراليا ان (بغ بير) اصاب ملايين الكومبيوترات في اوروبا والولايات المتحدة وآسيا.و(بغ بير) هو فيروس ينتمي الى تلك التي يسميها المتخصصون في امن المعلوماتية بالدودة المتعددة الاخطار لانه يهاجم كلمة السر وارقام بطاقات الاعتماد والبريد الالكتروني ويتكاثر بسرعة كبيرة.

      وقالت يارنولد انه يملك القدرة على تعطيل المضادات للفيروسات، مؤكدة انه احد اعنف الفيروسات التي اطلقت حتى الآن.واضافت انه يمثل (خطرا من الدرجة الرابعة اي المرتبة الثانية بعد الاكثر خطورة في العالم)، موضحة ان (هذا يعني ان ملايين الكومبيوترات تضررت منه في العالم).

      وحتى امس الاول، تلقت (سيمانتيك) مؤشرات على اصابات بهذا الفيروس اكثر من تلك التي نجمت عن الفيروس الاقوى (كليز) الذي ينتشر منذ فبراير الماضي.

      وقالت هذه الخبيرة ان (معدل الزيادة في الاصابات اسرع بكثير من العادة).

      وتابعت: ان التهديد سيستمر اشهرا عدة على الارجح.وقال هؤلاء الخبراء ان (بغ بير) يصل على شكل ملف مرفق برسالة الكترونية ويحمل اسماء اصدقاء او زملاء في العمل ويدخل الى صفحات عناوين مستخدمي الانترنت لينتقل بسرعة كبيرة في رسائل جديدة.

      you can see symantec write about this


      [WEB]http://www.symantec.com/region/reg_ap/[/WEB]
    • قدمت شركة سيمانتك طريقة جديدة للتخلص من فيروس Bugbear أو Tanatos W32/ وهي عبارة عن تطبيق معلومياتي صغير قد يقضي على الفيروس بكل سهولة.
      ويذكر أن الفيروس الجديد كباقي الفيروسات المخربة ينشط عند النقر على الملف المرفق بالرسالة الالكترونية المتوصل بها.
      ومن اخطر النتاثج التخريبية التي يقوم بها تسجيل ضربات المفاتيح ويسجل كلمات السر ويرسل نفسه عبر ملفات مرفقة، ويستنسخ نفسه عبر الشبكات التي يتصل بها الكمبيوتر. ويقوم الفيروس أحيانا بالاتصال بالطابعات الموصولة بالكمبيوتر الملوث به ليقوم بطلب طباعة كود الفيروس ذاته. ويقوم الفيروس أيضا بفتح منفذ في الكمبيوتر الملوث لتتيح لمخترقي الأنظمة أو صاحب الفيروس اختراق الكمبيوترات الملوثة والعبث بملفاتها. ويستغل الفيروس ثغرة في برنامج الإنترنت "إنترنت إكسبلورر في أنظمة ويندوز ليرسل ملفات ملوثة.
      وتنصح شركات برامج مكافحة الفيروسات والتي لم تتمكن برامجها من قبل من اكتشاف الفيروس أن يقوم المستخدم بتنزيل التحديث تحسبا من الإصابة أما في حال حدوث إصابة بالفيروس فعلى المستخدم تغيير كلمات السر وإزالة الملفات الملوثة.
      ويتوفر البرنامج المجاني من سيمانتك على موقع الشركة أو بالنقر على الرابط التالي للتحميل:

      securityresponse.symantec.com/avcenter/FxBgbear.exe