القضاء الأمريكي يحكم على جون واكرلا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • القضاء الأمريكي يحكم على جون واكرلا

      لا


      # أصدرت محكمة الكسندريا فيرجينيا القريبة من واشنطن يوم أمس الجمعة حكما بالسجن 20 عاما على الطالبانى الأمريكي جون واكر ليند .

      # وأعلن القاضي تى0س0 اليس من محكمة الكسندريا الفدرالية التي مثل أمامها ليند أن المحكمة أصدرت حكمها بالسجن عشرين عاما جراء تقديمه خدمات إلى حركة طالبان وانتهاكه القانون الأمريكي بخوضه معارك إلى جانب حركة طالبان ضد الولايات المتحدة الأمريكية .

      # وقبل النطق بالحكم انهار جون ووكر ليند، وأجهش بالبكاء وقال للمحكمة إنه نادم على الانضمام لحركة طالبان، وإنه يدين الإرهاب.

      # وقد تجنب ليند البالغ من العمر 21 عاماً عقوبة السجن مدى الحياة، وأُسقطت تهم الإرهاب التي كانت موجهة إليه عندما توصل لاتفاق مع هيئة الادعاء في يوليو/ تموز الماضي.

      # وفي المقابل اعترف بتهمتي مساعدة حركة طالبان، وحمل متفجرات.

      # هذا وزعمت مصادر أمنية أن جون والكر وافق على اتفاق يقضي بموجبه مدة لا تتجاوز 20 عاما في ‏
      ‏السجن مقابل تزويد الحكومة الأمريكية بمعلومات عن تنظيم القاعدة وهجماته ‏المستقبلية ضد المصالح الأمريكية .
      وقالت المصادر إن ليند وبعض المعتقلين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان ابلغوا ‏المحققين أن هجمات 11 سبتمبر تعتبر بداية سلسلة من الهجمات ‏الضخمة والقوية ضد المصالح الأمريكية .

      # يشار إلى أن ليند [ 21 عاما ] كان قد اعتقل بالقرب من مزار الشريف في أفغانستان أواخر نوفمبر عام 2001 خلال الحملة العسكرية الأمريكية على أفغانستان .