إطلاق نار على مروحية أمريكية بقندهار

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إطلاق نار على مروحية أمريكية بقندهار

      أصيب جندي أمريكي خلال عملية إطلاق نار على مروحية أمريكية بمدينة قندهار الأفغانية أمس الجمعة حسبما أعلن الجيش الأمريكي في تصريح لمتحدث باسمه اليوم الجمعة.

      # فقد تعرضت مروحية أمريكية في الليلة الماضية إلى إطلاق النيران،عليها عندما كانت تنقل طاقمًا من الجنود إلى الشمال الغربي من مدينة قندهار في أفغانستان. وقد أصيب أحد الجنود الأمريكيين في رجله، ووصفت حالته بأنها مستقرة.

      # وقال الكولونيل روجر كينج المتحدث باسم القوات العسكرية الأمريكية في أفغانستان من قاعدة باجرام الأمريكية الجوية أن الأمريكي الجريح تم نقله إلى القاعدة الأمريكية في قندهار وهو في حالة مستقرة عقب إطلاق النار عليه ليلة أمس الجمعة، ولم يحدد كينج هوية المصاب ولكنه قال إنه ليس قائد الطائرة أو مساعده.

      # وقال كينج إن المروحية 'إم إتش-47 تشينوك' التابعة لقوات العمليات الخاصة الأمريكية أصيبت من إطلاق نار أسلحة صغيرة شمال غرب قندهار. وأصيبت المروحية بأضرار طفيفة ولكنها قادرة على العودة إلى قندهار.

      # وأضاف كينج أن طاقم المروحية شاهدوا اثنان من المسلحين المشتبه فيهم، وردوا بإطلاق النار باتجاههما. كما لم يدلي كينج بتفاصيل عن مهمة المروحية.

      # وأضاف العقيد كينغ أن أحد المهاجمين الذين أطلقوا النار على الطائرة قد قتل، فيما جرح الآخر.

      # وقال كينج إن أنباء أفادت وقوع إطلاق نار أيضا مساء يوم الجمعة في موقعين بالقرب من القاعدة الجوية في باجرام مقر القوات العسكرية الأمريكية في أفغانستان، مضيفًا أن الهجوم لم يسفر عن وقوع خسائر مادية أو إصابات.

      ِ# وقال إنه من المحتمل أن يكون إطلاق النار جزء من احتفال نظرًا إلى أنهم سمعوا موسيقى صاخبة وكلاب رابضة على مقربة من نفس المكان.