ألمانيا تواصل هجومها على أمريكا، بوش مثل بريجنيف

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ألمانيا تواصل هجومها على أمريكا، بوش مثل بريجنيف

      قالت مجلة دير شبيغل الألمانية نقلاً عن كلاوس شاريوث المدير السياسي بوزارة الخارجية والذي من المقرر أن يصبح وزيرًا للدولة قوله: إن السياسة الأمنية الحالية للرئيس الأميركي جورج بوش تشبه عقيدة بريجنيف التي استخدمها السوفيات لتبرير غزوهم لجمهورية تشيكوسلوفاكيا سابقًا في عام 1968.
      وأضافت الصحيفة أن شاريوث أوضح خلال ندوة أقامتها القوات المسلحة الألمانية الأسبوع الماضي أن موسكو كانت قد زعمت بالمثل في عام 1968 بأن انتفاضة براغ يشكل تهديدًا للسلام العالمي.
      وأدلى شاريوث بتصريحاته تلك ردا على الإستراتيجية الأمريكية للأمن القومي التي أعلنها بوش الشهر الماضي والتي تسمح لواشنطن باستخدام حقها في الدفاع عن النفس لشن ضربات وقائية وبصورة منفردة ضد الدول التي تعتبرها الولايات المتحدة معادية لها.
    • رئيس الوزراء الفرنسي يصف سياسة بوش بالساذجة

      أعلن رئيس الحكومة الفرنسية جان بيار رافاران أمس في بيان لحكومته تلاه في بداية جلسة المناقشات العامة في مجلس النواب حول العراق أن الحرب يجب ألا تكون أبدًا فرصة، أو خيارًا تمليه الظروف، بل وسيلة لا يتم اللجوء إليها إلا في الحالات القصوى.
      وأضاف رافاران: إن الحق والقانون لا يستبعد اللجوء إلى القوة بطريقة أحادية كما تم التصديق عليها بعد تحديدها في ميثاق الأمم المتحدة في سان فرانسيسكو قبل 60عامًا مشددًا على أن العنف ليس قدرًا محتومًا ويوجد دائمًا بدائل، إنها قوة الحق.
      وغمز في قناة الرئيس الأمريكي إذ قال رافاران: أذكر اولئك الذين ينمون النظرة الساذجة التبسيطية لحرب الخير ضد الشر بفكرة رونيه شار: إن الشر يأتي دائمًا من مكان أبعد مما نعتقد، ولا يموت بالضرورة على المتراس الذي نختاره له.
      يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي السابق أوبير فيدرين استخدم قبل نحو عام عبارة (الساذجة والتبسيطية) لوصف سياسة بوش الخارجية مما أثار ضده حملة في الولايات المتحدة
    • الى متى نكتفي في كل معضلةً... بنظرة الحزن لا لن تجدي احزانُ

      شكرا اخي الكريم البواشق

      نحن نعلم ان الحرب هي قائمة على الاسلام شأنا أم ابينا

      وأن ضرب العراق امر لابد منه لانه نحن العرب والمسلمين لا يحسب لنا اي حساب في ميزان القوى الدولية ولا حتى في منظمه حقوق الانسان ولا حتى حقوق الحيوان يعني احنا كله فرطنا منه وخسرنا كل شيء

      ولا تحسبوا يا اخوه ان الولايات المتحده هي الان متردده في ضرب العراق بسبب المواقف العربيه الغير مشرفه كلا وربي فهي لا تحسب لهم اي حساب
      ولكن هي في محاولة اقناع للدول العظمي مثل روسيا وفرنسا والصين وغيرها من الدول التي لا تؤيد استعمال القوة مع العرق
      ولا لو كان الامر على موقف العرب والمسلمون كان العراق من زمان قصفت



      بسلاح الحق البتار .... سنحرر ارض الاحرار